الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أكثر من 21 مليون زائر يحيون أربعينية الإمام الحسين في كربلاء

بواسطة azzaman

السوداني يعلن تنفيذ 36 مشروعاً خدميّاً يتعلّق بالمناسبات الدينية

أكثر من 21 مليون زائر يحيون أربعينية الإمام الحسين في كربلاء

المحافظات - مراسلو (الزمان)

 

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، توجه الحكومة لإنشاء 36 مشروعا خدمياً يتعلق بالزيارات الدينية التي يشهدها العراق، فيما أعلن نجاح خطة الزيارة الأربعينية التي احياها أكثر من 21 مليون زائر. وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر مشترك عقده في كربلاء (عظم الله الأجر لكل من ساهم وخدم وشارك في زيارة الأربعين)، وأضاف إن (زيارة الأربعين صارت عنواناً للتمسك التأريخي بالقيم والمبادئ التي تركتها فينا الثورة الحسينية)، وتابع إن (كل العراقيين وضيوفهم من كل أنحاء العالم لا يتعاملون مع زيارة الأربعين على أنها حدث عابر بل هي حالة مستمرة من التواصل والبذل والعطاء)، واستطرد بالقول (بادرنا إلى تأسيس اللجنة العليا للزيارة الأربعينية، لتكون المنظم والمشرف على الجهد الذي يبذل من أجل إنجاح الزيارة)، مبينا ان (زيارة الأربعين ملحمة وطنية، وهذا النجاح ما كان ليتم لولا الأداء البطولي للأجهزة الأمنية بكل صنوفها وتشكيلاتها)، وشدد على القول (قطعنا شوطاً مهماً في تنفيذ مشروع مترو كربلاء النجف، وتسلمنا العروض من 3 شركات عالمية)، مجدداً تأكيد (تخصيص 3.5 تريليونات دينار لإنشاء وتنفيذ 36 مشروعاً خدمياً يتعلق بالزيارات المليونية، والمباشرة في تلك المشاريع بعد أسابيع). من جانبها   كشفت العتبة العباسية المقدسة، عن اعداد زائري اربعينية الإمام الحسين عليه السلام لهذا العام. وقالت العتبة في بيان تلقته (الزمان) أمس ان (عدد زائري الاربعينية لهذا العام بلغ 21 مليوناً و280 ألفاً و525 زائراً).

 فيما شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، على استلهام المثل العليا والثبات على الحق ورفض الظلم والجور من اربعينية الامام الحسين عليه السلام. وقال رشيد في تدوينة على منصة اكسجاء فيها انه (في أربعينيَّة الإمام الحسين، نستلهم المثل العليا والمبادئ الإنسانيّة العظيمة في الصّبر والثّبات على الحق والتّضحية من أجل الكرامة والحرية، ورفض الظُّلم والجور مهما غلت التَّضحيات). فيما افصحت الهيئة العامة بلمنافذ الحدودية، عن إحصائية جديدة بأعداد الزائرين الأجانب من الوافدين والمغادرين للبلاد. وقال المتحدث باسم الهيئة علاء الدين القيسي في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (عدد الزائرين الأجانب من الوافدين الى البلاد بلغ 3 ملايين و413 ألفاً و63 زائراً منذ السادس من آب وحتى اول امس السبت)، مؤكداً أن (عدد الزائرين الأجانب المغادرين خلال المدة نفسها بلغ مليونين و502 ألف و395 زائراً)، واستطرد بالقول إن (ذلك تم عبر منافذ سفوان والشلامجة والشيب وزرباطية والمنذرية والقائم ومطاري بغداد والنجف ومنفذ حاج عمران وباشماغ). وقررت محافظة بغداد، تعطيل دوام اليوم الاثنين في الدوائر والأقسام التابعة لها. وقالت المحافظة في بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (استناداً إلى قرار مجلس محافظة بغداد وبالنظر للجهود الكبيرة المبذولة من قبل ملاكات المحافظة في تقديم الخدمات في الزيارة الاربعينية، واستمرار خدمات التفويج العكسي للزائرين، وجه المحافظ عبد المطلب العلوي بتعطيل الدوام الرسمي اليوم الاثنين).

مؤكداً إن (ذلك يشمل جميع الدوائر والأقسام المرتبطة بالمحافظة). كما قررت حكومتا البصرة وذي قار المحليتين، تعطيل الدوام اليوم الاثني، وذلك لاستمرار جهود التفويج العكسي للزائرين. وتواصل الفرق الخدمية في النجف، تلبية احتياجات وتعزيز جهود المواكب الحسينية لحين تفويج الزوار من كربلاء الى المحافظات.

 واكد المحافظ يوسف كناوي في بيان تلقته (الزمان) أمس انه (تم توفير 70 ألف قالب ثلج و 6 ملايين و 500 الف قدح ماء شرب مجاناً للمواكب الحسينية، الى جانب مائة طن من المواد الغذائية)، مشيراً الى انه (لمس روح الخدمة الحسينية بالفريق الشبابي المنسجم، والشامل اسناد الشرطة والمرور، والدوائر الساندة للخطة الأمنية والخدمية). الى ذلك، تمكنت فرق الدفاع المدني في كربلاء، من اخماد حريق نشب في فندق برج الاغا. وقال المستشار الاعلامي لمديرية الدفاع المدني جعفر نزار لـ (الزمان) امس ان (حريقاً نشب في الفندق بسبب تماس كهربائي، وتم اخماد الحريق عبر فرق الاطفاء دون خسائر بشرية او مادية). (تفاصيل ص 2).

 


مشاهدات 172
أضيف 2024/08/25 - 4:30 PM
آخر تحديث 2024/09/01 - 8:06 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 145 الشهر 145 الكلي 9988767
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير