الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
خلطبيطة

بواسطة azzaman

خلطبيطة

مجيد السامرائي

 

هذا عنوان فيلم اضرب تعظيم سلام لمن تجرأ فتبناه ثم صدره الينا   .. واحفظ اسام اخرى تقابل عناوين 99 فيلما عراقيا ربما هي حصاد مجمل الفن السابع عندنا  ..لاادري لماذا اتذكر الان حب في بغداد وفائق يتزوج   ..ماعلينا ضمن هذه اللخة وعذرا للرئيس البشير احمد  نسيت نصا احاول ان استذكره لكنه ماع وانمحى مثل اخبار جحا ...

 كنت اود التحدث عن شخص ما جمعتني به صحبة وغربة (لااعرف برجه على وجه التحديد ) كاد ان يفطس من الضحك وانا احكي له بعض ما احفظ من حكايات لاشخاص  تدخل حركاتهم ضمن لغة الجسد  ... يمسح دموعه من فرط الانبساط والانشراح ويقول لي :

قاتل الله ابليسك منين تجيب هاي السوالف .. ثم يتعهد بايصالي بسيارته ويوصيني ان اغلق الباب جيدا لانها جديدة لايركبها الا  اصحاب السعادة والرفعة ..ثم نرفع الزحمة ، صباحا  اروح اليه هاشاباشا  واقول له : اسعد الله صباحك وهو يفتعل الانشغال بشيء ما ، يرد علي : عفوا لم افهم قصدك  ....  فاقول له فعلا : هي خلطبيطة ... الحق علي قبل ان اصاحبك كان علي ان اعرف برجك!

اي والله  هي قالت لي في حوار صحفي اجريته في مطلع شبابي الصحفي : رحت الى المحكمة وقلت لهم  لقد خدعني وقال لي انه من برج السرطان  الخاين الغشاش طلع عقرب !

قال لها القاضي : هل انت بكامل قواك العقلية   ؟!

فعلا خلطبيطة : (من بين الأفلام التي قام ببطولتها الفنان محمود عبد العزيز، فيلم (خلطبيطه ـ 1994)، وهو الفيلم الذي حظي بنجاح جماهيري أكثر من المتوقع، حيث حقق دخلاً قدره 800 ألف جنيه. وقد شارك محمود عبد العزيز في بطولة الفيلم كل من أحمد توفيق ومني السعيد وماجدة زكي ومحمد الصاوي وحسين الشربيني وعلاء ولي الدين. والفيلم من تأليف وإخراج مدحت السباعي).

 تتمنى جميع مذيعات البث المباشر في الفترة الصباحية  ان يكون يومك مليئا بالطاقة الايجابية    وتفسيرها عند ضيفتي القادمة من بلاد الدردنيل :   على انها قوة مدهشة تمكن الإنسان من الاستمتاع بالسعادة وتحقيق النجاح. فعندما يكون لدينا طاقة إيجابية، يزداد تفاؤلنا، ورؤيتنا للحياة تصبح أكثر وضوحًا، ونرى الفرص وراء التحديات. في هذا المقال، سنستكشف أهمية الطاقة الإيجابية، وكيف يمكن أن تؤثر في حياتنا وسعادتنا.

 يدعوني صاحبي ان اشرب عنده نسكافيه   شيء جميل  لعلها تبعث على الطاقة الايجابية   قبل ان ارتشف منها شيئا   يتثاءب ثم يتمطى   ويقول : جسمي مثل زجاج داست عليه تريلا ... ارق شديد لقد افلست ونحن يوم 20 من الشهر برجي نحس هذا اليوم  .... تركت الوعاء  كما هو  قبل ان يتم سلسلة مبددات الطاقة  وانا عند السلم سمعته يقول : طبعا تستنكف تشرب النسكافيه معي  لوكنت غنيا لاخذت معي سيلفي!

 هل لكم مزاج على وصول حافات المياه من هذا النص ؟

 هل يمكنني ان استلف من مدحت السباعي – بعد رحيل محمود عبد العزيز – عنوــان فيلمه   خلطـــــبيطة ؟!

 

 

 


مشاهدات 18
الكاتب مجيد السامرائي
أضيف 2024/07/17 - 4:38 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 7:08 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 262 الشهر 7830 الكلي 9369902
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير