الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الموت يغيّب شيخ الدبلوماسية العراقية

بواسطة azzaman

الإمارات تعلن الحداد بوفاة طحنون آل نهيان

الموت يغيّب شيخ الدبلوماسية العراقية

 

بغداد-   ندى شوكت

 

غيب الموت اول امس ، وكيل وزارة الخارجية الاسبق، الذي اطلق عليه لقب شيخ الدبلوماسية العراقية محمد الحاج حمود عن عمر ناهز 88 عاما. ونعت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس (وكيلها الاسبق الذي وافته المنية اول امس في بغداد عن عمر ناهز 88 عاما).كما قدم الناطق بإسم الحكومة باسم العوادي، ، التعازي برحيل الحاج حمود.وقال العوادي في بيان تلقته (الزمان) امس إنه (بقلوب ملؤها التسليم والرضا بقضاء الله سبحانه، ننعى رحيل الحاج حمود)، واضاف (كان الفقيد يعدّ من الخبراء في الدبلوماسية على مستوى العراق والمنطقة، تسلّم خلال مدة عمله في وزارة الخارجية مناصب عديدة، عمل من خلالها على تطوير العلاقات الخارجية والانفتاح على دول العالم، وترسيخ قواعد العمل الدبلوماسي بما يحقق مصالح العراق)، وتابع (نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي الفقيد ومحبيه، ونسأل الله له الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته). وشغل الراحل مناصب عدة في الوزارة ، منها رئاسة الدائرة القانونية، ثم عمل وكيلاً اقدم للوزارة ومستشاراً لوزير الخارجية. وللراحل العديد من المؤلفات المهمة في السياسية والدبلوماسية والقانون الدولي. كما ترأس الراحل ، الوفد العراقي للمفاضات بشأن انسحاب القوات الامريكية عام 2008 حتى تتوجت الجهود باعلان الرئيس الاسبق باراك اوباما عام 2011 بسحب قواته من العراق.

وفي الامارات ، توفي ممثل الحاكم في منطقة العين طحنون بن محمد آل نهيان. وقال بيان امس ان (رئيس دولة الامارات محمد بن زايد آل نهيان ،نعى وفاة آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين).

فيما أعلن ديوان الرئاسة ،الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في الدولة لمدة سبعة أيام . وشغل الراحل، منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورئيس مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية، ونائب رئيس المجلس الأعلى للبترول.

 

 


مشاهدات 266
أضيف 2024/05/04 - 12:52 AM
آخر تحديث 2024/06/22 - 9:57 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 302 الشهر 8553 الكلي 9359090
الوقت الآن
الأحد 2024/6/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير