الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة

صباح الجزائري لـ(الزمان): إنطلقت من ملح وسكر وأشهر الأعمال صح النوم

حوارات
بواسطة azzaman

صباح الجزائري لـ(الزمان): إنطلقت من ملح وسكر وأشهر الأعمال صح النوم

بغداد - ياسين ياس

تعد الممثلة السورية صباح الجزائري من أبرز فناني الدراما السورية رغم أنها لم تدرس التمثيل،الا انها احترفته وبرزت فيه وكانها ولدت لتصبح ممثلة...

(الزمان) التقتها خلال حلولها ضيفة على مهرجان ايام السينما العراقية الذي اختتم فعالياته ببغداد امس الأول الاحد ، ومعها كان هذا الحوار:

{ ماذا عن زيارتك لبغداد؟

- هذه ثالث زيارة لي بغداد،الأولى كانت حفل تكريم لي ضمن فعاليات مهرجان بابل الدولي، والثانية ضمن فعاليات مهرجان الغدير،وهذ الزيارة الثالثة،ضمن فعاليات مهرجان ايام السينما العراقية،وعرض الفيلم السوري (الحكيم) من بطوتي مع  الفنان دريد لحام ، ولكني بصراحة تفاجأت بهذا التكريم وهو فخر وشرف لي،وشكراً لكل القائمين على هذا المهرجان.

{ حدثينا عن بداياتك الفنية؟

-بدات مسيرتي الفنية ،بعمر ثمانية عشر عاما، بدعم من شقيقتي الفنانة سامية الجزائري من خلال مسلسل(ملح وسكر)مع الفنان القدير دريد لحام.وقدمت أشهر الأعمال الكوميدية (صح النوم) عام 1974  ?بعدها توقفت عن التمثيل خمس سنوات،ثم عدت من خلال بوابة دريد لحام،وقدمت العديد من المسلسلات،منها (الخوالي، زمان الصمت).

{ ماهو جديدك ؟

-هناك فيلم جديد بعنوان(يومين مع دريد) أشارك في بطولته مع الفنان دريد لحام، إخراج باسل الخطيب،وهو فيلم كوميدي اجتماعي.

{ حدثينا عن  أزمة بحة صوتك؟

_ أجريت عملية جراحية لاوتاري الصوتية،بسبب وجود لحمة زائدة مما أدى إلى تغيير صوتي،ولا تستطيع الحديث الا بصوت منخفض.

{ ماذا عن زواجك من الفنان دريد لحام؟

_ تزوجت من دريد لحام في سبعينيات القرن المنصرم،ثم حصل انفصال بعد شهرين من الزواج،وتزوجت من اللبناني رباح التقي،ولي منه ثلاث ابناء،ابنتين،وابن واحد،وابنتي رشا شاركت في (باب الحارة ) بشخصية هدى بعدها تركت التمثيل.


مشاهدات 433
الكاتب
أضيف 2023/05/15 - 10:10 PM
آخر تحديث 2023/09/24 - 7:23 PM

طباعة
www.Azzaman-Iraq.com