00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  سلة الإتحاد تسعى للتتويج الثامن بالبطولة العربية

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

مواجهات قوية في إنطلاقة الدوري اللبناني

سلة الإتحاد تسعى للتتويج الثامن بالبطولة العربية

القاهرة - وكالات: يسعى فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة، تحت قيادة المدير الفني الصربي ميودراج بيرزيتش، لتحقيق لقب البطولة العربية للأندية رقم 34  التي تنطلق الأربعاء المقبل بالكويت. ويعد الاتحاد الأكثر تتويجا بالبطولة العربية، برصيد 7  ألقاب، أعوام 1987 1991 1994 1996 2002  2018  2020. وأسفرت القرعة عن تواجد الاتحاد في المجموعة الأولى، التي تضم الكويت الكويتي، أهلي بني غازي الليبي، وأهلي حلب السوري. وفشل زعيم الثغر في تحقيق البطولة الأخيرة التي استضافها بمدينة الإسكندرية العام الماضي، عقب خروجه من نصف النهائي على يد الأهلي المصري، الذي توج بلقب البطولة.

جهاز جديد

وكان مجلس الإدارة برئاسة محمد مصيلحي، قد تعاقد مع جهاز فني جديد مؤخرا بقيادة الصربي ميودراج بيرزيتش، المدرب السابق للاتحاد المنستيري التونسي، والذي حقق معه بطولة إفريقيا في أبريل/نيسان الماضي. جاء ذلك، بعدما فسخ الاتحاد تعاقده مع أحمد مرعي، المدير الفني السابق، عقب خروج الفريق دون بطولات في الموسم الماضي، ليرحل مرعي إلى تدريب الزمالك. واستعد زعيم الثغر للبطولة من خلال إقامة معسكر خارجي في صربيا لمدة أسبوع، خاض خلاله 3 مباريات ودية مع فرق أوروبية، من أجل الوصول للانسجام بين الصفقات الجديدة ولاعبي القوام الأساسي.

تدعيم الصفوف

كان الاتحاد قد دعم صفوفه في الفترة الأخيرة بالتعاقد مع الثنائي المحترف شون أرماند وكيندال ديكيس، حيث تسمح لائحة البطولة العربية، بمشاركة لاعبين أجنبيين بكل فريق. كما ضم الفريق كلا من أنس أسامة لاعب الزمالك السابق، ويوسف شحاتة من سبورتنج السكندري، بالإضافة إلى تجديد عقود هيثم كمال، رامي إبراهيم، إلى جانب إسماعيل أحمد الذي يفتقده زعيم الثغر في البطولة للإصابة.

وتنطلق منافسات الجولة الأولى من الدوري اللبناني لكرة السلة، عصر غد الأحد، حيث يلتقي حامل اللقب فريق بيروت بمواجهة الوافد الجديد NSA في حين يلتقي دينامو بمواجهة بيبلوس. وتستكتمل الجولة عصر الإثنين بلقاء انترانيك وهوبس، في حين يلتقي المريميين ضد أطلس، ويلعب الحكمة بمواجهة هومنتمن مساء الثلاثاء، في حين تختتم بلقاء الرياضي وليدرز في مواجهة ستؤجل حتى 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري.  يستضيف ملعب الشياح في بيروت مواجهة الفريقين، حيث يأمل حامل اللقب بقيادة مدربه أحمد فران إلى انطلاقة مثالية، في حين يأمل NSA بقيادة جورج داغر إلى تسجيل حضور لافت في أولى المباريات.  وعلى ملعب روك لاند أرينا تقام مباراة دينامو وبيبلوس، وستكون قريبة لكفة رجال المدرب جاد الحاج، والذي يأمل بجمع النقاط باكرا من أجل المنافسة على مقاعد المقدمة، في حين يطمح بيبلوس بقيادة جاسبار إسحاق إلى تحقيق مفاجأة في ظل تحضيرات خجولة للفريق الجبيلي.  ويحل هوبس ضيفا ثقيلا على انترانيك في سنتر دمرجيان في انطلياس، حيث ستكون المواجهة متقاربة بين الطرفين، إذ لم تكن الاستعدادات كبيرة على حجم البطولة.  وكذلك تقام مواجهة المريميين وأطلس على ملعب المركزية، حيث ستكون مواجهة متقاربة ولن يعرف أي شيء منها حتى نهاية المواجهة.  ويستضيف ملعب الحكمة في غزير ضيفه هومنتمن، حيث من المرتقب أن تكون مباراة من طرف واحد لصالح جو غطاس، إذ استطاع الحكمة الفوز ببطولة الدوحة على حساب الرياضي ويعتبر جاهزا بنسبة كبيرة للدوري.

كرة سلة

كما أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، عن بعثة فريق كرة السلة بالنادي، المتوجهة إلى دولة الكويت غدا الأحد، للمشاركة في البطولة العربية للأندية، والتي تقام فعاليتها خلال الفترة من 5 وحتى 15  تشرين أول الجاري. ويترأس البعثة حازم الرجال أمين صندوق النادي، وذلك بناء على قرار مجلس إدارة النادي في اجتماعها السابق. وأعلن الصربي ميودراج بيرزيتش، المدير الفني للفريق عن قائمة اللاعبين المشاركة في البطولة، والتي خلت من اسم إسماعيل أحمد قائد الفريق، وذلك بعد إجرائه عملية جراحية في غضروف الركبة.

وجاءت قائمة الاتحاد كالتالي:

أحمد عادل، هيثم كمال، يوسف شحاتة، مصطفى فودة، أنس أسامة، ميدو طه، حاتم بحيري، يوسف شوشة، ياسر صالح، بيبو، رامي إبراهيم، علي محمد، كيندال ديكس، شون أرماند.

 

عدد المشـاهدات 103   تاريخ الإضافـة 02/10/2022   رقم المحتوى 68118
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأحد 2022/11/27   توقيـت بغداد
تابعنا على