الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإبراهيمي يوجّه بالتخفيف عن العمّال ودفع مستحقاتهم

بواسطة azzaman

ذي قار: المضي بإجراءات توظيف آلاف الخريجين

الإبراهيمي يوجّه بالتخفيف عن العمّال ودفع مستحقاتهم

 

الناصرية – باسم الركابي

انجزت محافظة  ذي قار، الإجراءات الأولية لتدقيق ومراجعة بيانات الخريجين المتقدمين لشغل 2953 درجة وظيفية من أصل 9577 درجة من حصة المحافظة.

 وقال محافظ ذي قار، وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المحافظ مرتضى عبود الابراهيمي، ناقش مع رئيس لجنة التعيينات والعقود، نغم الابراهيمي، وقائد شرطة ذي قار، واللجنة المركزية لإدارة ملف الاستثناء الخاص بالخريجين، تقييم تقرير اللجان الخاصة بالملف ومراجعة وتدقيق بيانات المتقدمين للتعاقد ضمن الضوابط القانونية اللازمة، موجهاً بإكمال الإجراءات الأولية لتدقيق ومراجعة بيانات الخريجين المتقدمين لشغل 2953 درجة وظيفية من أصل 9577 درجة من حصة المحافظة)، واكد الابراهيمي ان (حكومته المحلية ستحسم أمر باقي المشمولين بملف الاستثناء خلال المدة المقبلة من أجل إكمال إجراءات التعاقد). واطلع المحافظ، على مجسر الإسكان، لمتابعة سير العمل في المشروع.

التزام حكومي

وذكر بيان امس ان (الابراهيمي اكد التزام الحكومة المركزية بإستكمال جميع المشاريع الخدمية في المحافظة، ضمنها مشروع مجسر الإسكان الذي يُعدّ من المشاريع الحيوية المهمة لأهالي ذي قار، بحسب قوله)، واشار البيان الى (اجتماعه بالمهندسين والفنيين العاملين في المشروع، مستمعاً إلى تفاصيل مراحل العمل ونسب الإنجاز)، وأعرب المحافظ عن (تقديره وتثمينه لجهودهم المبذولة في سبيل إنجاز هذا المشروع بأفضل المواصفات وأسرع وقت ممكن)، مؤكداً (التواصل مع وزارة الإعمار والإسكان، لمتابعة مستحقات الشركة المنفذة للمشروع، لضمان استمرار العمل دون أي تأخير)، واضاف ان (رئيس الوزراء يولي اهتماماً كبيراً بإنجاز جميع المشاريع الخدمية في ذي قار، وتوفير جميع الموارد اللازمة لإكمالها، لاسيما مشاريع الطرق بهدف تخفيف الازدحام المروري وتحسين حركة السير في المدينة، ومشاريع تحسين البنية التحتية للمحافظة). واوعز الابراهيمي، الى المسؤولين في المحافظة، بتنفيذ و تطبيق قرار مجلس الوزراء، فيما يتعلق بمستحقات العمال. واكدت مديرية الشؤون المالية والادارية في ذي قار، امس (تطبيق قرار دفع مستحقات العاملين بصفة اجر بمبلغ 350 الف دينار شهرياً ،كحد ادنى ، وشمول الاجراء براحة اسبوعية لا تقل عن يوم واحد، وبأجر كامل، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء)، وافتتح الابراهيمي، برفقة مدير البلديات، حيدر محسن، و قائممقام القضاء الاستاذ حسن الخفاجي، متنزه الغراف العائلي، والذي نفذ بجهود ذاتية وعمل مشترك من قبل مديرية بلديات ذي قار وبلدية الغراف. وقال المحافظ  خلال الافتتاح ان (توفير متنزهات جديدة يأتي بهدف زيادة المساحات الخضراء وفتح مواقع وحدائق ترفيهية للأهالي لاسيما الاطفال) ،مبيناً ان (المتنزه نفذ في وسط مدينة الغراف، وتضمن اعمال انارة ومساطب جلوس والعاب اطفال وزراعة اشجار، الى جانب الاعمال الخدمية الاخرى)، ولفت الى (وضع خطة متكاملة لإضافة مساحات خضراء، وتنفيذ مشاريع حيوية مهمة لتطوير وتجميل الحدائق في المركز والمدن لإعادة الرونق الحضاري، وإيجاد متنفس جمالي لأهالي المحافظة).

تظاهرات اخيرة

 من جانب اخر، بحث الابراهيمي، مع المنسق العام لشؤون المحافظات، احمد الفتلاوي، تداعيات التظاهرات الأخيرة في ناحية بصية واستحقاقات المحافظتين الاتحادية، والتي تحظى بإهتمام رئيس الوزراء.

 وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المحافظ اكد أهمية منح استحقاقات المحافظتين وفق الدستور والقانون، بما يضمن الحفاظ على الامن والاستقرار واواصر التعايش بين أهالي المحافظات وعشائرها الاصيلة التي تحلت بالحكمة والتهدئة والتواصل وفق الاستحقاقات الدستورية).


مشاهدات 143
أضيف 2024/05/06 - 5:19 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 8:48 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 223 الشهر 7459 الكلي 9345497
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير