الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
متى يصبح الحلم حقيقة ؟

بواسطة azzaman

متى يصبح الحلم حقيقة ؟

محمد مجيد الدليمي

 

قبل ايام حلمت في المنام , حلما مريحا فيه امل وتفاؤل , استيقظت على اثره في الصباح وانا احمد الله تعالى  وان يجعله رويا صالحة  , وبدات اردد مع نفسي : لا اله الا الله وحده لاشريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .

ماذا حلمت  يا كاتب هذة السطور ؟حلمت ان الاوضاع السلبية التي نعيشها يوميا , اصبحت من الماضي , فالازدحامات الخانقة التي نعاني منها في شوارع بغداد , قد انتهت خاصة بعد ان انجزت مشاريع المجسرات وبدات  حالة من الاستقرار المروري الرائع , كما انتهت الازمة الازلية المستعصية ازمة الكهرباء الوطنية , وتخلصنا من صخب اصوات المولدات الاهلية ومن جشع بعض اصحابها .ثم تحققت لنا امنية كنا نحلم بها منذ زمن ,  الا وهي تعديل الراتب التقاعدي البائس واصبح اقل راتب تقاعدي 800 الف دينار ...

اضافة الى ان نقابة الصحفيين العراقيين قد زفت لنا بشرى نوزيع الاراضي السكنية على الصحفين من سكنة بغداد ,  كما اصدر مجلس النواب العراقي قرارا باحتساب سنوات خدمة ممارسة المحاماة للموظفين المتقاعدين لغرض تعديل رواتبهم التقاعدية البائسة .. هنا  تنفس الصعداء وشعرنا بالراحة والامل في الحياة . هذة لقطات من حلم العبد الفقير الى الله ,  الذي عاش معه ساعات ممتعة  وكانها حقيقة وواقع .. بعدها تسالت مع نفسي : هل سوف يتحقق هذا الحلم المتواضع.. ؟

ثم رفعت يدي الى السماء , ادعوا من الله عزوجل ان يحقق كل الاحلام السعيدة لابناء شعبنا العراقي الابي الصابر . والله من وراء القصد.

 

 

 

 

 


مشاهدات 140
الكاتب محمد مجيد الدليمي
أضيف 2024/04/30 - 7:22 PM
آخر تحديث 2024/05/20 - 8:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 286 الشهر 8405 الكلي 9346443
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير