الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الصحة: تطعيم 5 ملايين طفل ضد مرض الحصبة

بواسطة azzaman

ديالى تطلق حملة لمكافحة البعوض في المدن والأرياف

الصحة: تطعيم 5 ملايين طفل ضد مرض الحصبة

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

بلغ عدد الاطفال الذين شملهم التلقيح ضد مرض الحصبة منذ بدء الحملة حتى الان نحو خمسة ملايين، بحسب وزارة الصحة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر، في تصريح امس ان (حملة التطعيم ضد مرض الحصبة التي أطلقتها الوزارة مستمرة لمدة عشرة أيام)، مشيراً الى انه (بعد اليوم السادس للحملة وصل عدد الأطفال الذين تلقوا التطعيم اربعة ملايين و800 ألف طفل)، واوضح البدر ان (الحملة مستمرة حتى يوم الخميس المقبل).

مبيناً ان (الوزارة تهدف إلى تطعيم أكثر من سبعة ملايين طفل في مدارس الابتدائية ورياض الأطفال)، واضاف ان (وزير الصحة دعا لجميع أولياء الأمور والمعنيين، بالتفاعل والتعاطي مع الحملة، بهدف تحصين الأطفال من الإصابة بمرض الحصبة).

 منوهاً الى ان (جميع اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة، آمنة وفعّالة ومن مناشئ عالمية رصينة معتمدة من قبل الجهات العالمية المختصة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف). واوضحت دائرة صحة الديوانية، الموقف التلقيحي خلال الخمسة أيام الأولى من الحملة الوطنية الكبرى للتطعيم في المدارس الابتدائية، فيما أكدت تلقيح 56 من المستهدفين.

وذكرت مديرة شعبة الصحة المدرسية نزهت جساب البديري، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (الفرق الصحية التابعة لصحة الديوانية، تواصل حملة التطعيم بلقاح الحصبة المختلطة لتلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الأطفال، ضمن الرقعة الجغرافية لكل مركز صحي بالاشتراك مع وحدات الصحة المدرسية وتعزيز الصحة، والتي تشمل الفئات العمرية من عمر ستة اعوام، ولغاية 12 سنة لمنع انتشار هذا المرض وللحفاظ على سلامة الأطفال).

حكلة وطنية

مشيراً الى ان (الموقف التلقيحي لتلاميذ المدارس بلقاح الحصبة خلال الخمسة أيام الأولى من الحملة الوطنية الكبرى يتضمن 141185 فرد بنسبة 56 بالمئة من عدد التلاميذ في محافظة الديوانية)، ان (الحملة مستمرة ولمدة عشرة أيام فعلية). واكد وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، في وقت سابق ان (الحملة  تهدف الى الوصول والتغطية الشاملة لجميع التلاميذ ورياض الأطفال للحد من انتشار الحصبة في المدارس، لكونها من الأمراض المعدية التي تنتقل بسرعة، وتخطط الوزارة لتطعيم 7 ملايين تلميذ خلال العشرة أيام المخصصة للحملة، بحسب بيانها).

على صعيد متصل، اطلقت صحة ديالى، حملة التضبيب في 20 مدينة بالمحافظة، مشيراً الى ان الحملة ستتم عبر السيارات والطائرات. وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ (الزمان)، ان (الحملة ستجرى على ثلاث مراحل تتم عن طريق السيارات والطائرات بالجهود المتاحة، في اطار توسيع دائرة المكافحة لتشمل كل المناطق خاصة المدن واريافها). واوضح العزاوي ان (انتشار البعوض بمعدلات كبيرة وخطورته في نقل الامراض دفع الى تبني خطة مبكرة لإطلاق حملة التضبيب من اجل مكافحة هذه الحشرة عبر مواد خاصة  من وزارة الصحة حصرياً)، وتابع ان (هذه الحملة هي الاكبر من نوعها، وستليها حملات اخرى لضمان انهاء تأثير هذه الحشرات وخطورتها بنقل العديد من الامراض الوبائية).

 

 


مشاهدات 124
أضيف 2024/04/23 - 6:56 PM
آخر تحديث 2024/05/03 - 10:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 317 الشهر 1148 الكلي 9139186
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير