الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بانكوك وعمّان تجهّزان قاسم لبطولة العالم المؤهلة لأولمبياد باريس

بواسطة azzaman

بانكوك وعمّان تجهّزان قاسم لبطولة العالم المؤهلة لأولمبياد باريس

 

بغداد- الزمان

يواصل لاعب المنتخب الوطني للملاكمة بوزن 63 كيلو غراما  علي قاسم تدريباته اليومية ضمن معسكره التدريبي المتواصل في العاصمة الأردنية عمان  استعدادا للمشاركة في بطولة آسيا التي تستضيفها جمهورية كازاخستان خلال الشهر الحالي.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للملاكمة علي تكليف في بيان  إن (الاتحاد يسعى للوصول بالملاكم الشاب إلى أعلى درجات الجاهزية من خلال المعسكر التدريبي الحالي والبطولة المرتقبة القارية).

وأكد أن (هاتين المهمتين سيعقبهما إقامة معسكر تدريبي في تايلند قبل الدخول في الحدث الأهم المتمثل بمنافسات بطولة العالم المؤهلة لأولمبياد باريس، حيث ستجري منافسات البطولة العالمية في بانكوك والتي يأمل من خلالها الملاكم علي قاسم خطف البطاقة المؤهلة للأولمبياد).

يذكر أن اتحاد الملاكمة وضع استراتيجية مدروسة تتضمن الاهتمام باللاعبين صغار السن ومدارس الواعدين والعنصر النسوي، وهي من الأولويات التي وضعتها إدارة اتحاد اللعبة.

وكان الاتحاد العراقي للملاكمة قد وقع عقداً تدريبياً مع المدرب الكوبي اليسوس بايوت لقيادة المنتخب العراقي للمتقدمين في بطولة العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس. ومن جهة اخرى يشارك منتخب العراق للتجديف في التصفيات الآسيوية التي انطلقت  في كوريا الجنوبية، بمشاركة آسيوية واسعة وهي مؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في باريس صيف العام الحالي.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للتجديف  عبد السلام خلف في تصريح صحفي  أن (البرنامج الإعدادي الداخلي والخارجي الذي أقيم في بغداد والعاصمة الإسبانية مدريد تحضيرا للتصفيات القارية أسهم في الوصول الى الجاهزية التامة قبل انطلاق المنافسة القاري) لافتا الى أن (البطولة ستشهد تواجد أقوى المتسابقين الذين يمتلكون أرقاما متقدمة في رياضة التجديف على مستوى العالم) .

وأضاف خلف إن (المعسكرات التدريبية الخارجية والداخلية، تحظى بدعم كبير من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، والتي تعد محطات مهمة على طريق التحضير، وتجعل من سقف الطموح المشروع باعتلاء منصات الانتصارات لأبطال التجديف، وفرصة كبيرة لهم لنيل بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس).

وأشاد خلف (بالروحِ المعنوية العاليّة التي يتمتع بها اللاعبون، وإصرارهم الكبير على ضرورةِ أن يكونوا على قدر المسؤوليّة المنوطة بهم).

يذكر أن قائمة المنتخب المشارك في التصفيات القارية المؤهلة إلى باريس تضم الجدافين محمد رياض، بكر شهاب ، عز الدين عبد السلام، بإشراف المدرب الفرنسي فينست داساري.


مشاهدات 184
أضيف 2024/04/17 - 6:51 PM
آخر تحديث 2024/04/30 - 5:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 323 الشهر 12003 الكلي 9137910
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير