الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد: قرب توقيع عقد إستثمار معسكر الرشيد

بواسطة azzaman

محافظ ذي قار يفتتح مشروعين خدميين

أمانة بغداد: قرب توقيع عقد إستثمار معسكر الرشيد

 

الناصرية - باسم الركابي

بغداد – ابتهال العربي

تواصل أمانة بغداد، تنفيذ خطة العام الجاري الخاصة بإكساء الشوارع وزيادة المتنزهات، مؤكدة قرب توقيع العقد الاستثماري الخاص بتحويل معسكر الرشيد الى مساحات خضراء.

مساحات خضراء

وقال أمين بغداد عمار موسى في تصريح امس ان (الأمانة مستمرة بالعمل ضمن خطتها للعام الجاري، بتنفيذ حملات لإكساء الشوارع وزيادة المساحات الخضراء، انجاز مشاريع المياه والصرف الصحي، والمجسرات بالتزامن مع مشاريع فك الاختناقات المرورية)، مبيناً ان (مشروعي مترو بغداد ومعسكر الرشيد من اهم المشاريع التي ستنفذها الامانة خلال هذا لاعم)، واكد موسى (قرب توقيع العقد الاستثماري مع الجهة المنفذة لتحويل معسكر الرشيد إلى منطقة خضراء مستدامة)، وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً خلال العام الماضي بتحويل أرض المعسكر الى مشروع لزيادة المساحات الخضراء بالاتفاق مع شركة استشارية بإشراف مكتب رئيس الوزراء). وتقدمت اربع شركات عالمية بطلبات لتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار نجف كربلاء، بحسب الهيئة الوطنية للاستثمار.

تمديد اعلان

واوضح رئيس الهيئة، حيدر مكية، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (مشروع مترو بغداد تم اعلانه كفرصة استثمارية في شباط الماضي، وتم تمديد الإعلان الى يوم 11 نيسان الجاري، بتقدم ثلاث شركات عالمية الى استثمار مشروع مترو بغداد حتى الآن، وشركة واحدة لمشروع مترو نجف كربلاء)، لافتاً الى (اختيار الشركة المناسبة بعد انتهاء الوقت المحدد ومنحها ثقة الاختيار في تقديم التصميم والبناء والتشغيل والصيانة والتمويل).

وبشأن طريق التنمية، اكد مكية ان (الاجتماعات مستمرة لحين إكمال التصميم النهائي للمشروع).

على صعيد متصل، دعا الجهد الحكومي التابع الى وزارة الاعمار والاسكان، أهالي منطقة السريدات في بغداد، إلى التعاون لإكساء الشوارع، مشدداً على ضرورة إتمام تلك الخدمات بصورتها النهائية. وذكر إعلام الجهد الخدمي امس انه (يهيب بالمواطنين ولاسيما أبناء المناطق المشمولة بأعمال الجهد ابداء التعاون مع ملاكات الفريق، لانجاز مشاريع البنى التحتية المهمة، وإفساح المجال لإكساء الشوارع وتعريضها الى ثلاثة أمتار، لتيسير حركة المرور ضمن قاطع الشعب).

وانجز الفريق 123 مشروعاً خلال العام الماضي، مشيراً الى ان حزيران الجاري سيشهد إنجاز 85 مشروعاً إضافياً.

وقال مدير الجهد الخدمي في هيئة الحشد الشعبي، أحمد المالكي، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (مشاريع العام الماضي شملت مناطق الأمين والبستان، معسكر الزراعي الذي يتضمن محلات 746 و738 و769، فضلاً عن مناطق حي الباقر ومجمع الشهيد نعيم ضمن قاطع بلديتي الغدير وبغداد الجديدة)، وبين ان (العمل مستمر بالتعاون مع الجهد الخدمي في منطقة بوب الشام، وتصل نسبة انجازه 70 بالمئة)، موضحاً ان (أعمال المجاري والمناسيب والتصاميم نفذتها دائرة مجاري بغداد)، واضاف المالكي ان (مدخل السرديات يتضمن عمل في شارع لمعالجة الازدحامات، وتم إنجاز 50 منه)، منوهاً الى (إكمال أكثر من 85 مشروعاً خلال حزيران المقبل حسب التوجيهات الحكومية)

وفي ذي قار، المحافظ مرتضى عبود الابراهيمي، جسر الجعفري العائم، المعرف بجسر فوادة سابقاً، في قضاء الإصلاح بالمحافظة. وقال خلال الافتتاح تابعته (الزمان) امس ان (الجسر تم تحويله ضمن خطة مشاريع قانون الدعم الطارئ).

جسر قديم

واوضح الابراهيمي ان (المشروع احيل الى احدى الشركات المحلية في حزيران الماضي، وتضمن رفع الجسر القديم وتسليم مكوناته الى مخازن مديرية الطرق والجسور، وانشاء جسر مركب بطول 36 متراً، وعرض تسعة أمتار على سبع ركائز مع 22 رافد كونكريتي طول كل منها 18 متراً)، مؤكداً ان (افتتاح الجسر يسهم في خدمة أهالي المنطقة، وتحسين الحركة المرورية في المحافظة). وافتتح الابراهيمي، حديقة غازي وسط مدينة الناصرية، بعد الانتهاء من أعمال تطويرها.  واعرب امس عن (اهتمام المحافظة بالتوسع في إنشاء الحدائق العامة، وزيـــــــــــادة المساحات الخضراء لتكون متنفساً للأهالي، بالانسجام مع دعوة رئيس الوزراء الى إدامة الحدائق والمتــــــــــــنزهات، للحد من التصحر ودعم البيئة وتهيئة الاجواء المناسبة لترفيه المواطنين).

 


مشاهدات 233
أضيف 2024/04/15 - 6:34 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 5:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 326 الشهر 7562 الكلي 9345600
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير