الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مواهب شابة بتجربتها الدرامية الأولى في (روح) على (الشرقية)

بواسطة azzaman

شقيق الضحية وإبنة الحارس يتلمّسان تفوّق المسلسل من زخم المكالمات

مواهب شابة بتجربتها الدرامية الأولى في (روح) على (الشرقية)

 

بغداد - ياسين ياس

يحصد مسلسل (روح) الذي تعرضه حاليا قناة (الشرقية) مشاهدة عالية وهو من اخراج المبدع حسن حسني. وتشارك في المسلسل وجوه شابه في تجربتها الدرامية الاولى ومنها الموهبة الشابة الممثل محمد تركي،التقه (الزمان)وكان معه هذا الحوار:

 حدثنا عن مسلسل (روح) ودورك فيه؟

- في البدء، ،شكرا للمخرج حسن حسني و لقناة (الشرقية) لاحتضانها للمواهب الشابة،من خلال مسلسل(روح)هذه أول تجربة لي في الدراما العراقية،والذي يقدم يوميا على قناة(الشرقية)ومنصة 1001،و يتناول قصة اجتماعية وانسانية، وهي اغتصاب الطفلة(روح) دوري مصطفي شقيق الضحية،هذه الحادثة سببت لي الكثير،بحيث أصبحت شاب غير سوي، يتعاطى المخدرات بسبب أصدقاء السوء، لكن في النهاية يبتعد عن أصدقاء السوء ،ويصبح شاب ناجح،ويعود إلى احضان امه من جديد.

نجاح مميز

 ماذا تقول عن نجاح المسلسل؟

- المسلسل حصد نجاحا مميزا ومشاهدة عالية  منذ حلقاته الاولى، هذا ماتلمسته من خلال ردود فعل المشاهدين،وهاتفي الشخصي الذي لاينقطع،عن الرنين من خلال زملائي وأصدقائي.

 انت كممثل شاب هل تعتقد أن ظهور الممثل  في دراما رمضان ضروري؟

- نعم ضروري ومهم جدا بالنسبة للفنان،كون رمضان  يجمع العائلة لمتابعة هذا المسلسل إلى النهاية.

 كيف تقضي ايام شهر رمضان؟

- انا صايم والحمد لله،ومتواصل مع العائلة خلال هذا الشهر الفضيل، والذي يقربنا إلى الله سبحانه وتعالى كي يراجع الانسان ذاته،ولي طقوس رمضانية خلال هذا الشهر المبارك يسعدني ممارستها.

ومن المواهبة الشابة المشاركة في مسلسل روح) الممثلة شموس منير، وعن ذلك قال لـ(الزمان):

- حقيقة نحن كاسرة عمل بدا من المعدين والمخرج والممثلين حرصنا على نجاح هذا المسلسل لما يحمله من مواقف اجتماعية وانسانية) واكدت(ان المشاهد هو للحكم الأول والاخير، ولكن من خلال التهاني والمكالمات التي استقبلها يوميا من زملائي الفنانين وأصدقائي والمشاهدين،أكدت تميز ونجاح المسلسل منذ حلقاته الاولى)مضيفة (انا فنانة مسرحية خريجة كلية الفنون الجميلة بغداد،، هذه تجربتي الاولى في الدراما العراقية،ودوري في المسلسل ، زينا، ابنة حارس معهد التأهيل، وهي فتاة بسيطة تبحث عن الصدق والأمان لها ولعائلتها وتحقيق احلامها.

 هل أحببت شخصيتك في المسلسل؟

- نعم شخصية، زينا، لكن الشخصية التي مثلتها أصغر من عمري، لكن في النهاية أحببت دوري في المسلسل، كونه يحضى بمتابعة العائلة العراقية وبشكل واسع،والكل في هذا المسلسل نجوم.

 هل تحرصين على مشاهدة المسلسل  عند عرضه؟

- احرص على مشاهدة المسلسل (روح)عند عرضة وسماع أراء الآخرين بشانه وانتشاره الواسع دليل على نجاحه.

متعة اخرى

 انت فنانة مسرحية، هل تحبين المسرح ام الدراما؟

-انا اصولي تعود إلى المسرح،،وكذلك اختصاصي مسرح، والتمثيل في الدراما متعة اخرى، وبصورة عامة انا احب التمثيل بكافة صوره،لكن يبقى حبي للمسرح ايضا.

 أين أنت من المسرح؟

- المسرح بالنسبة لي هو المشغل للعضلة والفكر،وطاقة للممثل،وهو حياة الفنان ومتعته،وهو مسؤولية كبيرة،وعلينا أن نجعل المسرح مدرسة نقدية لكل الفنون،وانا لدي الكثير من المسرحيات،والعديد من المشاركات ،في مهرجانات الكلية ،ونلت العديد من. الجوائز.

 كيف تنظرين إلى الدراما العراقية حاليا؟

-الدراما العراقية مهمة جدا،وهي لاتنهض الا بدعم الدولة،والاعمال التي تقدم لايمكن أن تكون منافسة لما متاح في بعض الدول العربية المجاورة،وانت كيف تقدم دراما ناجحة ومنافسة،وانت لاتملك اهم عامل للنجاح وهو الانتاج،والتسويق، والا تبقى الدراما العراقية معطلة.

 كيف تقضين ايام رمضان؟

- انا صايمة والحمد لله ،ومتواصلة مع العائلة من خلال اعداد الإفطار والسحور، وقراءة القرآن كي يقربنا إلى الله سبحانه تعالى،وصوم رمضان،يشعرك بالاخرين، ويقربنا إلى الله دوما.


مشاهدات 349
أضيف 2024/04/06 - 3:27 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 7:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10 الشهر 7687 الكلي 9345725
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير