الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبي والدوري

بواسطة azzaman

الـله بالخير رياضة

الأولمبي والدوري

اكرام زين العابدين

 

يستعد منتخبنا الاولمبي تحت 23 عاماً للدخول بمنافسات كأس آسيا في العاصمة القطرية الدوحة منتصف نيسان الحالي من اجل التنافس لخطف احدى بـــــــــطاقات التأهل الثلاثة لاولمبياد باريس 2024 .

من جهة اخرى تتواصل مباريات دوري نجوم العراق والتي وصلت الى جولتها الـ20 حيث اقيمت اغلب المباريات بعد الافطار في شهر رمضـــــــان المبارك من اجل اعطاء الفرصة للجمهور لحضور المباريات .

وشهدت هذه الجولة اول خسارة للمتصدر القوة الجوية امام دهوك في مباراة شهدت توقف بسبب دخول بعض الجماهير الى ارضية الملعب ، ومحاولة الاساءة لحارس القوة الجوية محمد حميد الذي اقدم على تصرف بعيد عن الاخلاق الرياضية ودفع ثمنها حصوله على بطاقة حمراء من حكم المباراة محمد سلمان.

واستغل الشرطة تعثر المتصدر ليفوز على الحدود ويقفز لصدارة الدوري الممتاز برصيد (45) نقطة وبفارق الاهداف عن القوة الجوية، فيما زال الفارق كبير مع صاحب المركز الثالث زاخو بـ(13) نقطة .

الصراع سيتواصل لحصد اللقب بين الشرطة والقوة الجوية ، فيما تحاول بقية الاندية الحصول على المركزين الثالث والرابع من اجل ضمان المشاركة في البطولات الاسيوية والعربية المقبلة .

من جانبه يسعى الملاك التدريبي للمنتخب الاولمبي بقيادة راضي شنيشل استدعاء عدد من اللاعبين من فرق الدوري بالاعمار المناسبة والذين سبق ان تواجدوا معه في مراحل الاعداد المتتالية ، الى جانب 6 محترفين تمت الموافقة عليهم بشكل مبدئي للانضمام لصفوف الفريق الذي سيدخل البطولة الآسيوية المهمة .

ولم تسمح بعض الاندية المحترفة في اوروبا انضمام بعض اللاعبين وذلك لكون البطولة خارج ايام الفيفا دي مما يعطي الحجة لمدربي هذه الاندية بعدم السماح للاعبيها للتواجد في البطولة المقبلة ، وهو لا عبار عليه قانونياً ، وكان بالامكان استغلال العلاقات الشخصية للاتحاد العراقي والتحرك على ادارات هذه الاندية من اجل ضمان اكبر عدد من اللاعبين حتى اذا تطلب الامر توقيع اتفاقيات جانبية تستفيد منها هذه الاندية مالياً من خلال العمل في الاتحاد او وزارة الشباب والاندية ، لكننا مازلنا لانجيد فن التخطيط البعيد المدى .

اما بشأن بقية اللاعبين الذين يشكلون العمود الفقري للفريق ويلعب معظمهم في انديتنا المحلية ، فان اغلب الاندية ابدت استعدادها لتفريغ اللاعبين للانضمام للمنتخب الاولمبي ، فيما رفضت بعض الادارات التعاون مع الاولمبي واعتبرت انها بحاجة ماسة للاعبين في ظل استمرار مباريات دوري نجوم العراق ، ولن يجبرها احد في ارسال لاعبيها للمشاركة في البطولة الاسيوية .

اذا نظرنا الى الامر من الجانب القانوني فان الاتحاد العراقي لكرة القدم غير قادر على اجبار الاندية لتفريغ لاعبيها خارج ايام الفيفا دي ، ولكن الامور لا تقاس بهذا الشكل ، لان المنتخب الاولمبي لايمثل الاتحاد العراقي ولا اللجنة الاولمبية العراقية ولا وزارة الشباب والرياضة بل انه يمثل كل العراق في هذه البطولة التي تم الاعداد لها منذ عامين والان حانت اللحظة الحاسمة المتمثلة في انطلاق مباريات البطولة والتي من خلالها يستطيع الفريق الوصول للدورة الاولمبية والتنافس بين افضل المنتخبات العالمية .لذلك علينا تذكير الاندية التي ترفض ارسال لاعبيها بان ميزانيتها جاءت من خلال المنح الحكومه العراقية التي سهلت لها امر التعاقد مع اللاعبين ، ومن غيرها فان هذه الفرق كانت ستعلن افلاسها وعدم قدرتها على اكمال مشاركاتها بالدوري. لذلك على الاندية اتخاذ قرارات ايجابية تصب لخدمة الكرة العراقية من خلال السماح للاعبيها بالتواجد مع الاولمبي لان حلم اي لاعب تمثيل المنتخبات وتحقيق افضل النتائج لها وصولا الى الاحتراف في الملاعب الاوروبية.

 

 

 

 


مشاهدات 170
الكاتب اكرام زين العابدين
أضيف 2024/04/03 - 2:46 PM
آخر تحديث 2024/05/16 - 7:48 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 48 الشهر 6519 الكلي 9244557
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير