الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مفتن يستقبل درجال ويبحثان تعزيز إنجازات المنتخبات الوطنية

بواسطة azzaman

مفتن يستقبل درجال ويبحثان تعزيز إنجازات المنتخبات الوطنية

 

بغداد- الزمان

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، في مكتبه الخاص، رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال والوفد المرافق له.

وأثنى مفتن على عمل اتحاد الكرة، والانجازات الكبيرة التي تحققها المنتخبات الوطنية لجميع الفئات العمرية، وآخرها التأهل الرسمي المستحق لمنتخب أسود الرافدين إلى نهائيات كأس آسيا في السعودية 2027، والمرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال 2026، فضلاً عن النتائج المتميزة لبقية المنتخبات الوطنية في المحافل والبطولات الخارجية السابقة.

وأكد مفتن على إن (اللجنة الأولمبية داعمة بشكل كبير لاتحاد الكرة وجميع الاتحادات الوطنية التي تحقق الإنجاز العالي) مبيناً في الوقت نفسه أنه (تباحث مع وفد اتحاد الكرة بشأن الاستحقاق المهم الذي ينتظر المنتخب الأولمبي في بطولة آسيا التأهيلية لأولمبياد باريس صيف العام الحالي، حيث تبذل اللجنة الأولمبية جهوداً حثيثة لتوفير كل أدوات النجاح التي من شأنها أن تسهم في الفوز بإحدى البطاقات المؤهلة إلى الأولمبياد المقبل).

من جهته، ثمّن رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال العمل المضني الذي يقدمه رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن وزملاؤه في المكتب التنفيذي للارتقاء برياضة الإنجاز العالي، موضحاً أن (مجلس إدارة اتحاد الكرة يثمن الدعم اللا محدود الذي تقدمه اللجنة الأولمبية للمنتخب الأولمبي سعياً لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل بالتأهل رسمياً إلى أولمبياد باريس صيف العام الحالي.)

لعبة التنس

وحضر اللقاء أيضاً، عضوا المكتب التنفيذي إبراهيم خليل الحويش، و بيداء گيلان، والأمين العام هيثم عبد الحميد، ورئيس اتحاد ألعاب القوى طالب فيصل، وعضو اتحاد الكرة محمد ناصر، وأمين عام اتحاد الكرة محمد فرحان، وأمين سر نادي الزوراء الرياضي شاكر الجبوري.

وعلى صعيد اخر تعد الحَكم العراقية للعبة التنس، شيماء علي حسين، من أبرز وأقدم الحكمات اللواتي دخلنَّ مجال التحكيم النسوي الى جانب زميلاتها الحكمات العراقيات المتميزات، لا سيما وأنها تتقن قوانين اللعبة التي تعد الأكثر صرامة في القوانين الرياضية، وما ساعدها بذلك أنها كانت من لاعبات تنس العراق قبل دخولها مجال التحكيم.

شيماء علي، أشارت خلال حديثها إلى أنها (بدأت كحكمة الكرسي درجة ثانية، وأن هدفها التدرج في في السلم التحكيمي وبلوغ شارة التحكيم الدولية لقيادة مباريات دولية أسوة بحكمات الدول الأخرى).

ولفتت علي، إلى أن ( بيداء كيلان، عضوة المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية، تقدم لها الدعم للنجاح في مسيرة التحكيم، والوصول إلى أبعد نقطة).

وأكدت أن (العنصر النسوي الرياضي في العراق شهد في الفترة الأخيرة إقبالاً واسعاً لممارسة لعبة التنس والتحكيم والتدريب، لا سيما بعد أن حظت اللعبة بدعم كبير من قبل اللجنة الأولمبية العراقية وعضوة المكتب التنفيذي الدكتورة بيداء كيلان التي كان لها دوراً فعالاً وكبيراً في تطوير الرياضة النسوية العراقية بشكل عام). ولفتت شيماء علي، إلى أن (الاهتمام الأولمبي والاتحاد المركزي شجعها على قبول التحدي والتطور، حينما حصلت على شارة التحكيم للدرجة الثانية، بعد أن كانت تحمل الشارة السابقة كحكمة للدرجة الثالثة، مؤكدة أنها تسعى اليوم لبلوغ أفضل تصنيف تحكيمي نسوي لأن طموحها يضعها إلى جانب حكام الصف الأول، بوقت قريب، حسب قولها).

تراجع كبير

وأوضحت أن (تجربة تطوير التحكيم النسوي الذي حرص اتحاد التنس العراقي على إنجاحه في العراق، قد أعادت الرغبة والأمل لحكمات ومدربات ولاعبات العراق لممارسة رياضة التنس بحرية، بعد تراجع كبير شهدته هذه الرياضة في العقود السابقة)

وخلصت علي، ( هذا ما دفعني لرفع سقف طموحي من أجل بلوغ الشارة الدولية، وليكون هدفي المستقبلي الأسمى إدارة مباريات وبطولات داخلية وأخرى دولية وتمثيل العراق خارجياً من أجل عكس صورة مشرقة عن تنس العراق).


مشاهدات 352
أضيف 2024/04/01 - 2:46 PM
آخر تحديث 2024/05/19 - 2:14 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 314 الشهر 7550 الكلي 9345588
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير