الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
من هنا أشرقت شمسي

بواسطة azzaman

من هنا أشرقت شمسي

مجيد السامرائي

 

مرعقدان  كأنها هما مر السحاب لاريث ولاعجل . وفي ذمتي عقد وعهد ان اكون وفيا  لمن جعل اشراقتي من وجهتها ..

 في جو غائم جزئي مع احتمال  سقوط زخات مطر ادون  دون تنميق مايعن على البال .  ياااه كم من بيوت كانت قد اظلت  تحت سقوفها شمل اسر فرقتهم نوائب الدهر  وقد وقفت على الديار مناديا قلبي المتيم من ورا حجراتها .. اتذكر يوم اجهشت بالبكاء فسرت على العدوى الى اقرب الناس دمعة الراحل نهاد نجيب في حفل توطين ام حسين في الشالجية . كنت ادون سيناريو الايام وشيماء تصفق  للنص  وحين يظهر على الشاشة نقيم ولائم  احتفالية بما انجزنا..

 شايف خير ؛ بطاقة تموينية ؛ اعالي المعرفة ... من يستذكر معي كل شيء   ؟

 كنا امة من الناس نحب الحياة  التي يعاديها من اراد بالبلاد سوءا !

لقد كبرنا عشرين عاما  ! هل تذكرني ؟

احاول  ....  مقاومة النسيان الذي يناهض الذاكرة .

- لقد خلفت عددا من الاولاد  هم في الجامعة الان  كنتم السبب في جمع رأسين بالحلال ( في برنامج شايف خير ) !

كنتم وراء مشروع بدأ بدكان  تعال لترى كيف اصبح الان !

انت تحفظ الكثير من الشعر  لقد حاورت جدي  .. جدتي تدعوك للافطار عندنا     ... فطوركم علينا    نضحك جميعا ومعنا ثلاثة اجيال يضحكون .

- ( عن نفسي : اتذكر اني اعددت جميع برامج المسابقات  التي اسهمت جوائزها في انعاش اسر بكاملها ....  بس احزر وتقول بات  تربح كمشة دولارات ). لانني شرقي السمات فقد غربت وشرقت في كل الجهات ..انا كولمبس اكتشفت في العراق اكثر من قارة  ومايزال مونتير جميع الحلقات الاستطلاعية يحفظ الكثير من النصوص  وحين يقرأها علي  تعتريني الدهشة كيف دونت هذا النص وتحت اي الحالات ؟

تمضي الايام سريعة مثل خيول الرستمية  ( وصف لمدرب خيل وراعي نخل ) حاورته ثم نسيت ذكرتني ابنته التي اعانتها الشرقية لاتمام دراستها العليا بعمان ! لم يزر احد من قبل – بلاد الشنقيط – موريتانيا الا يونس بحري ثم بعد طيف هائل من السنين العبد الفقير الى الله حيث جلت البلاد بدراعة فاخرة وحاورت عددا من شعرائها المليون ؛  بعد حين يبدل الامر فالتقي ابنة الرخ – الفراشة منى يونس بحري التي ماتزال تؤلف وهي على كرسي بعجلتين المزيد من المؤلفات دون مصادر عن علم نفس الطفل !

- كيف قفزت منى من عمان الى هنا ؟  في لحظة اشبة ماتكون بالرجع البعيد استذكرت المزيد من الاسامي التي هي الان على طرف اللسان   ..من بين 500 حلقة من اطراف الحديث مع المخرج حيدر الانصاري   حيث اقلتنا طائرة واحدة في ظروف امنية عصيبة من بغداد  الى عمان  ..

- علي ان اكتب باقل من 500 كلمة ساختزل الدهر في لحظة !

- من هنا اشرقت شمسي ؛ فان كنت معروفا بين الناس فالفضل يعود الى راعي هذه القناة وبانيها ورافعها شمسا ننعم بسناها.


مشاهدات 269
الكاتب مجيد السامرائي
أضيف 2024/03/24 - 4:49 PM
آخر تحديث 2024/05/20 - 5:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 102 الشهر 7779 الكلي 9345817
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير