الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النقل: 87 بالمئة نسب إنجاز مشاريع ميناء الفاو

بواسطة azzaman

العراق يتّجه إلى تحسين القدرات البشرية للعاملين في أمن الطيران

النقل: 87 بالمئة نسب إنجاز مشاريع ميناء الفاو

بغداد - خلود محمد

تتقدم نسب الانجاز بمشاريع الفاو الخمسة، بحسب وزارة النقل. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشركة العامة للموانئ تستعد لتسلم الرصيفين الثالث والرابع قريباً)، واضاف ان (شهر تشرين الاول المقبل سيشهد تسلم الرصيف الخامس)، مشيراً الى ان (نسب انجاز الارصفة الخمسة وصلت الى 87 بالمئة، كما تحقق 16 بالمئة من انجاز مشروع الخط الرابط بين ميناءي الفاو وام قصر).

نقلة نوعية

واكدت الموانئ، ان (هذا الطريق سيؤدي لنقلة نوعية في مجال النقل). وبحث مدير العام الشركة العامة للموانئ، فرحان الفرطوسي، نسب الإنجاز المتحققة لمشاريع الشركة، وضمنها مشاريع ميناء الفاو الكبير. وقال بيان امس ان (المدة المقبلة ستشهد افتتاح عدة مشاريع تنموية)، منوهاً الى (تطور وضع الموانئ، حيث تشهد ارتفاعاً واضحاً في حجم المناولة، عبر التوسعة وإنشاء أرصفة وفتح ساحات جديدة للحاويات، الى جانب العمل الفعلي لساحة الترحيب الكبرى لموانئ أم قصر، والمضي بإجراءات الأتمتة الإلكترونية التي تنفذها الشركة)، وتابع ان (الموانئ تعمل على تنفيذ مشاريع جديدة لإسكان موظفي الشركة، واستملاك لقطع الأراضي وبناء الدور التشغيلية، وتجري مفاتحة المصارف لتقديم تسهيلات بمنح قروض للموظفين، وشراء وحدات بحرية جديدة ذات مواصفات عالمية)، مؤكداً (المضي قدماً من أجل تطوير عمل الشركة ومواردها البشرية). على صعيد متصل، ناقش مدير عام إدارة المطارات والملاحة الجوية، عباس البيضاني، مع النائب الاول لمحافظ البصرة، زيد الامارة، المشاريع المقامة في مطار البصرة الدولي. وذكر بيان امس ان (البيضاني دعا لتكثيف الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، عن طريق تعزيز المطار بالمشاريع الحيوية التي ترتقي به)، لافتاً الى (ضرورة الحصول على التراخيص من منظمة الطيران المدني الدولية ايكاو). واكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، ان معالجة الإخفاقات وثغرات الفساد المالي والإداري، ابرز اولويات البرنامج الوزاري. وقال البيان ان (السعداوي خلال اجتماعه مع اللجنة الستراتيجية للنزاهة، التابعة للوزارة، بحث كل الإخفاقات والمعوقات التي تواجه عمل التشكيلات والمفاصل، موصياً اللجنة بمواصلة العمل، وحثّ كل التشكيلات على معالجة الإخفاقات كافة، ومعالجة الثغرات التي تسمح بحدوث فساد مالي او إداري)، واوعز الوزير بإنجاز متطلبات العمل بنسبة كاملة، بما يجعل الوزارة خالية من أية شبهات فساد)، مشدداً على (تحقيق الأعمال والمهام كافة الموكلة للموظفين والتشكيلات بشفافية عالية ونزاهة).

أمن الطيران

الى ذلك، شارك أمن الطيران المدني التابع الى السلطة، في الاجتماع 39 للجنة أمن الطيران المنعقد في المملكة المغربية الرباط، بحسب معاون رئيس سلطة الطيران المدني، أمجد كاظم حسون. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاجتماع استعرض مجموعة قرارات وتوصيات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بدورتها 68، والمصادقة على الخطة التشغيلية والنشاطات الخاصة بأمن الطيران للعامين المقبل والذي يليه)، مبيناً ان (العمل مستمر على التحضير لإجتماع فريق خبراء الأمن في الإيكاو)، واكد حسون ان (العراق سيكون له دور كبير في هذه النشاطات بإعتباره عضواً في اللجنة، ونائب رئيس فريق الخبراء، وذلك في اطار تحسين القدرات البشرية للعاملين في أمن الطيران، والسعي في تعزيز أطر التعاون بين العراق والدول الأعضاء). وشارك أمن الطيران بالاجتماع العاشر للجنة التنفيذية لأمن الطيران المدني، الهادف إلى تطوير القدرات البشرية والمالية للدول المشاركة، وذلك عبر تعزيز أطر التعاون مع البرنامج التعاوني. وبحسب بيان للسلطة فإن (الاجتماع يعزز من رؤية عمل المكتب الإقليمي، عبر تسمية عام 2024 عاماً للتسهيلات، وتركيزها على مجموعة من الأنشطة التي طلبها العراق من البرنامج)، واشار الى (اضافة العراق هذه النشاطات، والتي من المؤمل ان تقدم دعوة للدول الأعضاء بغية المشاركة فيها، الى جانب المشاركين من داخل البلاد). واجتمعت السلطة مع مستشار رئيس الوزراء، ناصر الأسدي، بحضور الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، والشركة العامة للخطوط الجوية، لمناقشة قانون الطيران المدني العراقي المعدل 1974. وقال بيان امس ان (الاجتماع بحث آليات العمل ومستجداته الخاصة بقانون الطيران المدني، وفق المتطلبات، من أجل رسم سياسة النقل الجوي وتنظيم حركة الطيران).

 

 


مشاهدات 185
أضيف 2024/03/16 - 12:19 AM
آخر تحديث 2024/05/19 - 8:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 287 الشهر 7523 الكلي 9345561
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير