الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإبراهيمي يشدّد على معالجة طوارئ الأمطار في ذي قار

بواسطة azzaman

الإعمار: فريق مشاريع فك الإختناقات يعد أنموذجاً ناجحاً

الإبراهيمي يشدّد على معالجة طوارئ الأمطار في ذي قار

 

الناصرية – باسم الركابي

بغداد - الزمان

اشرف محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي ميدانياً، وفي ساعات متأخرة من الليل يرافقه مدراء الدوائر الخدمية على الخطة الخدمية لمعالجة مياه الامطار وصيانة خطوط تصريف المياه وعمل المحطات اثناء موجة الامطار التي شهدتها المحافظة.

وشدد الابراهيمي على ضرورة قيام الدوائر بالاستنفار التام للتعامل مع موجة الأمطار وتلافي أو معالجة سريعة لأي حالات طارئة ، وضرورة أن تعمل جميع الدوائر بمديريها ميدانياً وكفريق عمل واحد .

وكان الإبراهيمي قد اصدر ، امر اداري بتشكيل لجنة مكونة من معاونينه ،موزعين على الوحدات الادارية كافة لمتابعة عمل الدوائر الحكومية اثناء الازمات و سقوط الامطار.

موجة امطار

واشارالمحافظ الى ان (القرار جاء بالتزامن مع موجة الامطار التي تشهدها  مدن المحافظة  والعمل على  المتابعة مدى سرعة استجابة واستنفار الدوائر الحكومية كافة جهودها الخدمية والهندسية والفنية والتعاون فيما بينها والاسراع بسحب مياه الامطار الغزيرة من شوارع المحافظة).

وأكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة، بنكين ريكاني، اثناء ترؤسه اجتماع فريق مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد ، أن الحكومة تعده انموذجاً ناجحاً للفريق الوطني المتجانس المُنتج.

واضاف اثناء الاجتماع الذي حضره ممثلو الوزارات والجهات المعنية ضمن مشاريع فك الاختناقات، أن (الجميع بذل جهوداً استثنائية وأبدع في ايجاد الحلول لكل المعوقات التي واجهت التنفيذ، لذا فالمشاريع مستمرة اليوم بنسب انجاز تسبق ما خُطط لها).

وتابع ان (الاجتماع ناقش عــــــــــــدة مقترحات لدعم مشاريع الاختناقات، من ضمنها تشجيع وسائل النــــــــقل العام عبر منح مستوردي الباصات قروضاً دون فوائــــــــــــــد، والشروع بانشاء كراجات متعددة الطــــــــــــــــوابق للسيارات لمنع الوقوف على جانبي الشوارع،  وانـــــــــــشاء عدد من جسور المشاة وغيرها من المقترحات).

 


مشاهدات 198
أضيف 2024/02/28 - 4:56 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 5:16 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 66 الشهر 7302 الكلي 9345340
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير