00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إذاعة بغداد.. إذاعة العراق

مقالات
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إذاعة بغداد.. إذاعة العراق

جواد عبد الجبار العلي

في البداية علينا ان نترحم على الذين غادرونا وهم موجودون في قلوبنا وأعمالهم لا تنسى .. الذين عملوا بكل جِد من اجل ان يصل صوت العراق الى أقاصي الدينا ..... من آسيا الى أفريقا وأوربا وأمريكا . ومن هذا يشرفني ويسعدني أني عملت على إدارتها والإشراف على أقسامها وتقديم ألأفضل لمنتسبيها ..

  صوت العراق كان له الاثر الكبير لمن كان يسمع بجميع اللغات الموجهة وكانت تبث على الموجة المتوسطة او القصيرة لهذا ترى ان اذاعة بغداد كان لها مستمعين من جميع الاقطار العربية ، بل وحتى من باقي دول العالم لما فيها من رصانة وصدق وتفاؤل ..  ويتواصلون مع الاذاعة عن طريق البريد والرسائل التي كانت تصل للاذاعة يوميا من ألآلاف ...وقد حازت الاذاعة على جوائز كثيرة وتكريم خاص من اتحاد الاذاعات العربية .

اذاعة بغداد كانت لها  بصمة في انتاج البرامج المنوعة والثقافية وانتاج المسلسلات والتمثيليات القصيرة وبرامج تحكي عن تاريخ العراق والتقدم الحضاري والعلمي وبرامج رياضية وعلمية ينتظرها متابعوها بكل شغف ومحبة .. اما الفتره الصباحية والنشرات والبرامج المباشرة مع المستمعين كان لها الاثر الكبير في نفوس المستمعين .. وهذا كله بفضل العاملين الذين يسهرون الليل والنهار من اجل اسعاد المواطن وايصال الاخبار الصادقة والصريحة اليه.

لا يمكنني أن أذكر اسماء الزملاء والاخوة ممن سهرا وعملوا معي لأنهم ألأنوار الساطعة والشخصيات الكريمة التي رافقت المسيرة الابداعية لعملنا بالاذاعة فعلى المستوى البرامجي كانت الاذاعة سباقة في رسم الدورة الاذاعية لمدة ستة اشهر قابلة للتغيير حسب الضروف والمناسبات ولكن كانت هناك برامج ثابتة مثل برامج الاسرة وكتابات  خالدة ومن الذاكرة و البرنامج الصباحي  تضاف لها البرامج السياسية من اخبار ومواجيز .

واذاعة بغداد كانت تضم في اقسامها القسم السياسي والمنوعات وقسم الاطفال الذي خرّج الكثير من الذين يعملون في المحطات الفضائية العراقية والعربية وكذلك القسم الريفي وقسم التنسيق وقسم البث المباشر والقسم الفني وقسم المذيعين وقسم التنمية وقسم التمثيليات والقسم المهم قسم المكتبة الاذاعية التي كانت تضم ارشيفا سياسيا وثقافيا مهم من تاريخ العراق من العهد الملكي الى الجمهوري وكذلك الموتمرات والامسيات الثقافية والسياسية واغاني الفنانين القدماء وارشيف محاكمات المهداوي وجميع خطب عبد الكريم قاسم هذه المكتبه كانت تضاهي مكتبة اذاعة BBC  البريطانية .

ولدى الاذاعة مراسلين في جميع المحافظات ..كذلك في الوطن الغربي واوربا اذكر منهم الزميل سعد المسعودي في باريس والدكتور عبد القادر الدليمي في المانيا لارسال اخر اخبار هذه الدول والنشاطات الثقافية والسياسية ..

هذه الاذاعه الأم ارفدت القنوات التلفازية والاذاعية بكوادر فنية برامجية متطورة وكفوءة  والى يومنا هذا ,لذا يجب ان يكون الإحتفاء بها بمستوى عطائها ومن عمل بها ويذكرها في كتابتها واذكر الزميل فائز جواد الذي يستمر في ذكر اسماء من عمل ومن كان له الاثر كبير في الانتاج البرامجي ومذيعي الزمن الجميل الذين كانت أصواتهم تصل الى قلوب الناس قبل آذانهم .. أكرر لابد من ألإحتفاء بإذاعتنا بمستوى عطائها وصدقها وإخلاص العاملين فيها ..

تحياتي لكل من عمل في إذاعة بغداد من يوم تأسيسها الى يومنا هذا ...

عدد المشـاهدات 22   تاريخ الإضافـة 04/07/2022   رقم المحتوى 65003
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2022/8/11   توقيـت بغداد
تابعنا على