00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  نادال يكتسح سونيجو وعتاب مع نهاية اللقاء

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

نادال يكتسح سونيجو وعتاب مع نهاية اللقاء

 

مدريد- وكالات

اكتسح الإسباني رافائيل نادال نظيره الإيطالي لورينزو سونيجو، اليوم السبت، ضمن لقاءات الدور الثالث من بطولة ويمبلدون.

وتفوق نادال بسهولة شديد على سونيجو بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-1) و(6-2) و (6-4) في غضون ساعتين و3  دقائق، ليتأهل إلى الدور الرابع حيث ينتظر مواجهة الهولندي بوتيتش فان دي زاندشولب.

وقدم نادال مستوى مميزا على جميع الأصعدة في مباراة اليوم، مسددًا اثنين من الإرسالات الساحقة، ووضع إرساله الأول بنسبة 67 بالمئة وفاز بالنقاط على ذلك الإرسال الأول بنسبة 77 بالمئة   وعلى الإرسال الثاني بنسبة 64 بالمئة  .

وفاز نادال بـ20  نقطة من أصل 28 صعود على الشبكة بنسبة 71 بالمئة  وكسر إرسال خصمه 6  مرات من أصل 8 فرص، وسدد 24  كرة قاضية وارتكب 17 خطأ مباشر.

وشهد تحية اللاعبين لبعضهما البعض عقب نهاية المباراة على الشبكة، عتابا من نادال لعدم سعادته من اللقطة التي حدثت في نهاية المجموعة الثالثة، عندما اشتكي رافا من قيام سونيجو ببعض الإزعاج في إحدى النقاط.

وقال نادال في تصريحات داخل الملعب عقب المباراة: "هذه أفضل مباراة لي في البطولة بدون شك أمام أحد أصعب اللاعبين، نجحت في رفع مستواي، وأنا سعيد بذلك وأتمنى للورينزو سونيجو الأفضل في باقي الموسم، هو لاعب رائع على العشب، ويملك مستقبلا هنا".

وأضاف: "لم تكن أجواء حارة بيننا في النهاية، ولم أتحدث معه بسلبية وأشعر بالأسف إذا كنت تسببت في إزعاجه، ولكني تحدثت معه بالصورة الصحيحة، سأتحدث معه لاحقًا لا توجد مشكلة".

مواصلة اللعب

وعن لياقته البدنية، قال نادال: "عانيت من إصابات طوال مسيرتي وأنا محظوظ باستمراري في اللعب بعمري الحالي، لم أتوقع منذ 10  سنوات أن أواصل اللعب الآن".

ومن جهة أخرى فجر الأسترالي نيك كيريوس مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصاء المصنف الرابع على البطولة ستيفانوس تسيتسيباس، من الدور الثالث لويمبلدون اليوم السبت.

وتفوق كيريوس على تسيتسيباس بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-7) و(6-4) و(6-3)  و(7-6) في غضون 3 ساعات و16 دقيقة.

وشهدت المباراة توترا كبيرا من قبل اللاعبين، حيث سدد تسيتسيباس كرة تجاه الجماهير بعد خسارة المجموعة الثانية، وتحصل على إنذار في الوقت الذي كان يطالب فيه كيريوس بضرورة استبعاده من اللقاء واعتباره خاسرا.

ومع بداية المجموعة الثالثة سدد تسيتسيباس كرة خطرة أخرى تجاه الجماهير، ليتحصل على إنذار ثاني ويخسر نقطة، ومن ثم حرص في كل صعود لنيك على الشبكة على تسديد الكرة بقوة تجاه جسده.ويواجه كيريوس في الدور الرابع الأمريكي براندون ناكاشيما، والذي تخطى في وقت سابق اليوم الكولومبي دانيل جالان.

عدد المشـاهدات 72   تاريخ الإضافـة 03/07/2022   رقم المحتوى 64974
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2022/8/11   توقيـت بغداد
تابعنا على