00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  سلا يحرز لقب الدوري المغربي للسلة

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الأردن يتطلّع للفوز على لبنان في تصفيات المونديال

سلا يحرز لقب الدوري المغربي للسلة

المغرب - وكالات: أحرز نادي جمعية سلا لقب الدوري المغربي لكرة السلة، بعدما جدد فوزه على الفتح الرباطي 89 - 86  في صالة فتح الله البوعزاوي. وذلك في النهائي الذي قرر الاتحاد المغربي لكرة السلة، إقامته في هذه النسخة من 3  مبارياتوفاز الفريق السلاوي في المباراة الأولى على الفتح 83 - 79  في صالة بن رشد بالرباط، قبل أن يهزمه للمرة الثانية، لذا لم يكن بحاجة لإجراء المباراة الثالثة بعد تسجيله انتصارين. وتألق من جانب سلا في المباراة، كل من لحريشي ومصباحي وهارونا، فيما قاد الفتح كل من النجوم، زويتة والخليفي والأمريكي توماسوحافظ جمعية سلا بذلك على لقبه، الذي فاز به في الموسم الماضيوأشرف مصطفى أوراش، رئيس اتحاد كرة السلة المغربي، على تسليم الكأس لزكرياء المصباحي، قائد جمعية سلا.

نافذة ثالثة

وتحتضن صالة ملعب مجمع نهاد نوفل، عند التاسعة مساء اليوم، المواجهة المثيرة والمرتقبة التي تجمع لبنان وضيفه الأردني، ضمن النافذة الثالثة من تصفيات كأس العالم لكرة السلة. ويتطلع منتخب الأردن إلى تجديد الفوز على لبنان، بعدما اجتازه في النافذة الثانية بنتيجة 74-63. ويتصدر الأردن، صدارة المجموعة الثانية للتصفيات برصيد 7  نقاط، حيث يتقدم على لبنان بفارق التسجيل، فيما يستقر المنتخب السعودي ثالثا برصيد 6  نقاط، ثم إندونيسيا بالمركز الرابع ب 4  نقاط. ويكفي المنتخب الأردني، الفوز أو حتى الخسارة بأقل من 11  نقطة لحسم أفضليته بفارق المواجهات مع لبنان. ولن تكون المباراة سهلة على المنتخبين الشقيقين، حيث تبادلا الفوز استنادا للاعبين المميزين الذين تعج بهم صفوفهما. ويعول منتخب الأردن في المباراة على كوكبة من نجومه، يتقدمهم أحمد الدويري وهاشم عباس وأمين أبو حواس وفادي إبراهيم ودار تكر ومحمد شاهر وسامي بزيع. في المقابل، فإن منتخب لبنان يعول على عامل الأرض والجمهور في حسم المباراة، بجانب نجومه من أمثال علي حيدر وسيرجيو درويش وجوناثان إرلادج ويوسف الخياط وأمير سعود وعلي مزهر. كما أعلن المدير الفني الكندي روي رانا قائمة منتخب مصر لكرة السلة التي تستعد لخوض المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023. ويبدأ منتخب مصر مشواره في المرحلة الثانية من التصفيات التي إقيمت على صالة برج العرب في الإسكندرية بمواجهة نظيره السنغالي أمس الجمعة. وجاءت القائمة على النحو التالي:

عمر عزب - إيهاب أمين - يوسف شوشة - عمرو الجندي - عمر هشام - عاصم مرعي - أنس أسامة - سيف سمير - يوسف شحاتة - خالد عبد الناصر - محمد أحمد جيزة - علي أحمد.

وينافس المنتخب المصري في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم 2023 رفقة السنغال والكونغو الديمقراطية وكينيا. ويتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعة للمرحلة الأخيرة من التصفيات.

عدد المشـاهدات 43   تاريخ الإضافـة 02/07/2022   رقم المحتوى 64890
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2022/8/11   توقيـت بغداد
تابعنا على