00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  وطني الصالات وصيف بطولة كأس العرب ودرجال يهنّئ

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

منتخب الناشئين يودّع غرب آسيا بخسارته أمام نظيره اللبناني

وطني الصالات وصيف بطولة كأس العرب ودرجال يهنّئ

 

بغداد- الزمان

حصلَ منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات على المركزِ الثاني في اختتامِ مُشاركته ببطولةِ كأس العرب التي احتضنتها مدينةُ الدمام السعوديّة، وذلك إثر خسارته في المباراةِ النهائيّةِ أمام نظيره المغربيّ بثلاثة أهدافٍ من دون مقابل.

وقدّمَ منتخبنا، الذي افتقدَ خدماتَ أربعة من لاعبيه المميزين بسبب الإصابةِ والحرمان، مُستوى جيداً في اللقاء.

مواجهة قوية

وقالَ عُضو الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، رئيس الوفد، يحيى زغير، بعد نهايةِ المباراة نحمدُ الله ونشكره على ما تحققَ من مستوياتٍ ونتائج طيبةٍ في هذه البطولة، قياساً بفترةِ الإعداد القصيرة.. اليوم كانت المواجهةُ قويةً بين المنتخبين، خصوصاً أن المنتخب المغربي يعدُّ من أقوى منتخبات قارة إفريقيا مشيراً إلى: إن قوة المنتخب المغربي وخبرة لاعبيه حسمت النتيجةَ.

وتوجهَ زغير بجزيلِ الشكر لجميع أفراد الوفدِ على جهودهم التي بذلوها من أجل تحضيرِ اللاعبين للوصول للجاهزيّة القصوى على الرغم من ضغطِ المباريات، كما قدّمَ شكره إلى الاتحادِ العراقيّ بشخص رئيسه عدنان درجال ونائبيه وجميع أعضاء المكتب التنفيذي، وإلى الإعلامِ الرياضي والجماهير العراقيّة، لوقوفهم مع المنتخبِ ودعمهم له طيلة فترة البطولة.

من جانبه، أبدَى المدربُ ناظم الشريعة رضاه بالأداءِ والنتيجةِ التي قدمها اللاعبون في مشوار البطولة، حيث قالَ: لعبنا جميعَ المباريات بمُستوى فني عالٍ، وتجاوزنا منتخباتٍ لها باعٌ وتاريخٌ طويلٌ في عالمِ كرة الصالات، حيث كان المنتخبُ في المستوى المعهود.. خضنا خمسَ مباريات في غضون ثمانية أيام، وهذا ليس بالأمرِ الهين في لعبةِ كرة الصالات، ووصولنا للنهائي إنجازٌ يحسبُ للعراق الذي يعدُّ أولَ منتخب من عرب آسيا يصلُ إلى نهائي هذه البطولةِ منذ انطلاقها ولحد الآن.

ومن جانبه هنئ وزيرُ الشَباب والرياضة، رئيس الإتحاد العراقيّ لكرةِ القَدم، عدنان درجال، منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات بحصوله على المركزِ الثاني في بطولةِ العرب التي اختتمت، اليوم الثلاثاء، بمدينةِ الدمام السعوديّة.

مركز الوصافة

وعدّ رئيسُ الإتحاد نيلَ منتخب الرجال مركز الوصافة العربي بأنه شرفٌ كبيرٌ لكرةِ الصالات وإنجازٌ جيدٌ في ظلِ تنافسه مع المنتخبِ المغربيّ أقوى المنتخبات العربيّة والإفريقيّة.

وأشادَ بالتطورِ الحاصلِ في مستوى المنتخبِ كونه قارعَ منتخباتٍ قويةً مثلما هو حال الأوساط الرياضيّة التي أشادت بأداءِ اللاعبين والروحيّة العاليّة التي تحلى بها الجميع مثمناً الجهودَ التي بذلت في المبارياتِ والروحيّة الهائلة والانضباطِ الكبير داخل الملعبِ وخارجه، ما يعطينا الأملَ بتحقيقِ النجاحات في قادمِ البطولات.

وفقدَ منتخبنا الوطنيّ لكرةِ صالاتِ الرجال فرصَ نيل اللقب العربيّ إثر خسارته اليوم في نهائي البطولةِ أمام منتخب المغرب بثلاثة أهدافٍ من دون رد ليكتفي بالموقعِ الثاني.

ووجهه مدرب المُنتخب الوطنيّ لكرةِ الصالات الإيراني ناظم الشريعة الشكرَ لوزيرِ الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال، والنائب الأول علي جبار والنائب الثاني يونس محمود، وجميع أعضاء المكتب التنفيذي والأمين العامّ للاتحادِ محمد فرحان، ورئيس وأعضاء لجنة كرةِ الصالات وإلى جميع مدربي الأندية والجماهير العراقيّة والإعلام الرياضي، للدعمِ الكبير المُتواصل من قبلهم للمنتخبِ الوطنيّ العراقيّ في هذه البطولة، وكان لهم الدورُ الأبرز في وصولِ المنتخب إلى المباراةِ النهائيّة.

وثمّن مدرب منتخبنا، ناظم الشريعة، الدورَ المُميز الذي قدمه رئيسُ الوفد (يحيى زغير) أثناء فترةِ البطولة وتوفيره كل ما نحتاجه، ما أسهمَ في تحقيقِ النتائج الإيجابيّة والوصول إلى المباراةِ النهائيّة كأول منتخبٍ من عرب آسيا يصلُ إلى هذا المركزِ في تاريخِ بطولة كأس العرب.

وتابع: رغم حزني الشديد بسببِ عدم تحقيق اللقبِ الذي كنا على بُعد خطوةٍ منه، إلا أنني متفائلٌ بقدرةِ المنتخب على تحقيقِ النتائج الجيدة في البُطولاتِ المقبلة.

واختتمَ مدرب منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات، الشريعة، حديثه بالقول: أشكرُ الجهازَ الفني والإداري والإعلاميّ واللاعبين الذين قدموا مستوياتٍ فاقت كل التوقعات، وكنت أراهنُ على أنهم لاعبون جيدون، ولديهم القدرةُ على الوصولِ إلى مراحل متقدمةٍ في أي بطولةٍ يشاركون فيها.

وعلى صعيد اخر ودع منتخب ناشئة العراق لكرة القدم بطولة غرب آسيا تحت 17 عاماً، بعد خسارته امام نظيره اللبناني بهدف دون رد، في نصف نهائي البطولة. وانطلقت المباراة في الساعة السادسة مساءً بتوقيت العاصمة بغداد على ملعب العقبة في الاردن.

وانتهى الشـــــــــوط الاول بتــقدم المنتخب اللبــــــناني بهــــــــدف دون رد سجله اللاعب اللبناني محمد ياســــــــين في الدقيقة 43 وفي الشوط الثاني بقيت النتيجة على حالها ليودع المنتخب العراقي البطولة.

عدد المشـاهدات 83   تاريخ الإضافـة 29/06/2022   رقم المحتوى 64836
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2022/8/11   توقيـت بغداد
تابعنا على