الصحة : أوميكرون يصيب الأطفال وأعراضه مشابهة لسلالات كورونا
أضيف بواسـطة admin

الصحة : أوميكرون يصيب الأطفال وأعراضه مشابهة لسلالات كورونا

بغداد - ياسين ياس

 

افادت وزارة الصحة، بأن اعراض المتحور الجديد أوميكرون مشابهة للمتحورات السابقة ، لكنه يستهدف  الأطفال.وقال مدير عام دائرة الصحة العامة بالوزارة رياض عبد الأمير الحلفي في تصريح امس ان (عودة الحظر وتعليق الدوام متروك لمستجدات الموقف الوبائي).

مشيرا الى ان (أعراض المتحور أوميكرون مشابهة للاعراض الناتجة عن السلالات السابقة، وان هذا الفايروس يستهدف الاطفال أيضاً)، مؤكدا ان (جميع الاحتمالات قائمة بناء على قياس حجم الخطر من خلال الموقف اليومي). وسجلت الوزارة امس ،3266  اصابة بكورونا وشفاء397  حالة وبواقع8  وفيات جديدة. واشار الموقف الوبائي اليومي، الذي اطلعت عليه (الزمان) امس الى ان (عدد الفحوصات المختبرية التي اجرتها الوزارة لعينات مشتبه اصابتها بالفايروس بلغت اكثر من 20  الف ، حيث تم رصد اصابة 3266  بكورونا في عموم المحافظات)، مبينا ان (الشفاء بلغ 397  حالة وبواقع 8  وفيات جديدة)، مؤكدا ان (اكثر من65  الف شخص تلقى جرعات اللقاح المضاد في مراكز الوزارة المنتشرة ببغداد والمحافظات). فيما أكدت منظمة الصحة العالمية، أن الإصابات بكورونا ارتفعت بنسبة 89  بالمئة في منطقة شرق البحر المتوسط خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري. وقال المدير الإقليمي للمنظمة في شرق المتوسط أحمد المنظري ان (حالات الإصابة بكورونا ارتفعت بنسبة 89  في المائة في المنطقة خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري مقارنة بالأسبوع السابق ،لكن الوفيات انخفضت بنحو 13 بالمئة).

ولفت الى انه (من بين 22 دولة بالمنطقة معظمها دول شرق أوسطية، سجلت حالات إصابة بأوميكرون، وست دول فقط قامت بتطعيم أقل من 10 في المئة من سكانها).

 

 

عدد المشـاهدات 101   تاريخ الإضافـة 14/01/2022 - 18:02   آخـر تحديـث 19/05/2022 - 02:39   رقم المحتوى 58990
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Azzaman-Iraq.com 2016