00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  محافظ ذي قار يفاتح الحكومة لتوفير فرص للخريجين

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

شاعر يتبرّع بمنحته لأطفال مرضى السرطان

محافظ ذي قار يفاتح الحكومة لتوفير فرص للخريجين

الناصرية - باسم الركابي

تعهد محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، بمفاتحة الحكومة ، لتوفير درجات وظيفية للخريجين ، وعدم حصرها على فئة المعتصمين او المتظاهرين فقط.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الغزي التقى عدد من ممثلي الخريجين المعتصمين ،وناقش معهم الحفاظ على امن المحافظة وعدم قطع الطرق وغلق الدوائر)، واكد الغزي (تأييده للمطالب المشروعة ووقوفه مع المتظاهرين ،بمخاطبة الجهات المعنية للمطالبة بتوفير درجات وظيفية للخريجين كافة ، وفق العدالة والتوازن بين جميع مكونات المحافظة وضمان حقوق الجميع حال اطلاقها وعدم حصرها على فئة المعتصمين او المتظاهرين فقط).

موازنة العام

واضاف ان (موازنة العام الجاري لم تسمح بالتعيينات ،ولكن سأتابع مع اعضاء البرلمان ، مطالب جميع الخريجين بتوفير الدرجات الوظيفية لابناء المحافظة ، ولا سيما الحذف والاستحداث التي يمكن ان تشمل الكثير من الخريجين وفق معايير المفاضلة العادلة ). وكان محتجون قد اغلقوا تقاطع البهو الحيوي بالاطارات المحترقة ،احتجاجا على اعتقال الناشط ضرغام ماجد، بحسب شهود عيان .كما وجه المحافظ ، هيئة استثمار المحافظة ومديرية بلدية الناصرية بايقاف اجراءات منح رخص الاستثمار على مسار كورنيش الناصرية على ضفتي نهر الفرات، وكذلك اي استثمار لا منطقة خضراء ومن ضمنها الحزام الاخضر المقابل لمجمع تينا السكني. وذكر البيان ان (الغزي طالب تزويده بتفاصيل اي اجازات او رخص ممنوحة سابقاً لاتخاذ الإجراءات اللازمة). الى ذلك ، كشف قائممقام الناصرية عن تعرضه للتهديد بسبب ايقاف استشمار علوة الفواكة. وقال منير طاهر البكاء في بيان امس ان (هناك مجاميع تحاول الضغط عبر اساليب متعددة، منها عرض مبالغ مالية واخرى الترهيب ،للموافقة على استثمار العلوة ، وبعد الرفض المستمر، قاموا بتهديد عائلتي للقبول بذلك ، لكنني سأتوجه للقضاء وتقديم شكوى ضد هؤلاء) بحسب قوله. وكان البكاء قد وجه كتابا الى مديرية بلدية المحافظة ، قال فيه (تأكيدا لكتابنا في 13  كانون الثاني 2021   بشأن عدم الموافقة على تحويل علوة الخضار في منطقة التضحية من مساطحة الى فرصة استثمارية ، كون هذا الاجراء يخالف القانون وفيه هدر للمال العام وتقليل لواردات البلدية ، ولاسيما ان هذه الدائرة من دوائر التمويل الذاتي ، وان التقصير والافراط في الواردات ينعكس سلبا على تقديم الخدمات للمواطنين)، واضاف اخلال وثيقة اطلعت عليها (الزمان) ، (نحملكم المسؤولية القانونية في حالة قيامكم بأي اجراء يتضمن تحويل العلوة المذكورة الى فرصة استصمارية).

وتبرع الشاعر والصحفي حيدر عبد الخضر بمنحته التي اطلقتها حكومة الكاظمي قبل ثلاثة ايام الي أطفال مرضى السرطان في الناصرية. وقال حيدر الذي يلقب نفسه بالسومري أن (أطفالنا المرضى هم أحق مني بهذا المبلغ رغم انه قليل جدا بالنسبه لما يعاني أطفالنا من هذا المرض الخبيث)، وأضاف (ادعو زملائي كافة إلى مساندتي بهذه المبادره وذلك لغياب الدور الحكومي لهذه الشريحة ونحن كمثقفين وناشطين من واجبنا الانساني والوطني والاخلاقي ان نقف مع مع كل من يحتاج الدعم والمساندة من ابناء المجتمع وقد انفقنا من اعمارنا وسنواتنا وعافيتنا الكثير من اجل خدمة المجتمع والوطن والثقافة والحفاظ على كرامة وهيبة الوطن والناس لذا نحن نحتج على الطريقة المهينة والمبتذلة  التي تم التعامل بها مع الصحفيين والادباء والفنانين في ما يسمى بالمنحة التي هي جزء بسيط من حقوقهم الدستورية والانسانية .. عتبنا على المؤسسات والجمعيات والنقابات التي لم يكن لها موقفا جادا وحقيقيا تجاه ذلك السلوك غير الحضاري تجاه نخبها واعضائها الذين دفعتهم الظروف الحياتية القاسية الى ان يقفوا بالطابور  وبتلك الصورة غير اللائقة للحصول على جزء بسيط من استحقاقهم الذي هو ليس منه من احد او جهة ..لذا تلك رسالتنا لكل مسؤول او جهة او مؤسسة تحاول الانتقاص من كرامة المثقفين الذين هم صوت وضمير الوطن .. ونحن بدورنا وبخطوتنا تلك نؤكد بأننا كمثقفين مستقلين ووطنيين مهما كانت ظروفنا قاسية ومؤلمة لن نتخلى عن رسالتنا الوطنية والانسانية).

عتب كبير

مؤكدا ان (عتبه كبير على وزارة الثقافة انها تخصص هذا المبلغ البسيط جدا والمثقف العراقي بحاجه كبيره لهذه المنح ومنهم الاخوه كبار السن علما ان هذه المنحه تم قطعها منذ العام 2014 دون سبب يذكر ولو جاءتني منحة ثانية سامنحها لجرحى انتفاضة تشرين من شباب الناصرية الابطال التي تخلت حكومة بغداد عن الوفاء بوعودها بتبني علاجهم وانصافهم وتركتهم الالم والوجع والحرمان للاسف الشديد ..ولو جاءتني منحة ثالثة ورابعة ساتبرع بها لجمعية رعاية مرضى السكري والثلاسيميا وسكان العشوائيات وغيرها من الحالات الانسانية.. محافظتنا منكوبة ومهمشة وتعاني الكثير وتحتاج الى وقفة حقيقية وصادقة من جميع ابنائها).

عدد المشـاهدات 71   تاريخ الإضافـة 14/01/2022   رقم المحتوى 58985
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الجمعة 2022/1/28   توقيـت بغداد
تابعنا على