النجف: أستمرار حملة تسويق محصول الشلب للسايلوات
أضيف بواسـطة admin

النجف: أستمرار حملة تسويق محصول الشلب للسايلوات

 

النجف - سعدون الجابري

تتواصل حملة تسويق محصول الشلب والى سايلوات وزارة التجارة والشركات في محافظة النجف، حيث وصلت  الكمية المسوقة من المحصول الى 129305 اطنان . وأوضح رئيس قسم التخطيط في دائرة زراعة المحافظة مضر جهاد في بيان تلقته (الزمان) أمس أن (كميات الإستلام ليوم أمس الأول الأحد المسوقة الى وزارة التجارة والشركات بلغت 955 طناً ، توزعت على سايلو الكوفة 196 طناً نوع ياسمين و11 طنا نوع عنبر ومجمع الخورنق المخزني 13  طنا نوع ياسمين و 48 طناً نوع عنبر، وسايلو ابو صخير 229 طناً نوع ياسمين) . مضيفاً انه بالاضافة الى سايلو النجف الأفقي 316 طناً نوع  ياسمين و 111 طناً نوع عنبر) .وأختتم جهاد بالقول (أما مركز تسويق المشخاب وصلت نسبة التسويق الى 15 طنا نوع ياسمين و 16 طن من العنبر) .

وأستنادا للصلاحيات المخولة لوزير الزراعة بمنع وفتح الاستيراد في ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي المحلي  ووفقا لما جاء في  كتاب لجنة الشؤون الاقتصادية الذي نص على منع دخول السلع المشمولة بالمنع وفق الروزنامة الزراعية، حصلت الموافقة على منع استيراد  مقطعات الدجاج اللاحم ومن جمبع المنافذ الحدودية ابتداء من 11 كانون الثاني الجاري.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف أن (عملية المنع جاءت لاجل دعم المنتج المحلي من الدجاج اللاحم)، موضحاً أن (القرار منح عشرة ايام للمستوردين  الحاصلين  على موافقة مسبقة والذين قاموا بأدخال جزءأ من الارساليات المستوردة وذلك لمنحهم الوقت الكافي لاستكمال ما تبقى منها).

 مبيناً أن (سياسة الوزارة هي حماية المنتج المحلي من جانب وحماية المستهلك من جانب اخر  ومن  خلال  تطبيق الروزنامة الزراعية ، فضلا عن البيانات الواردة من مديريات الزراعة والتي  تبين مدى وفرة اوشحة المنتج  الزراعي المحلي . مهيباً بجميع المنافذ الحدودية وقيادة العمليات والامن الوطني و دائرة مكافحة الجريمة المنظمة والكمارك  بالالتزام بتنفيذ هذا القرار دعما لحماية المنتج المحلي).

 

 

 

 

 

عدد المشـاهدات 657   تاريخ الإضافـة 13/01/2021 - 20:28   آخـر تحديـث 02/03/2021 - 17:32   رقم المحتوى 46372
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Azzaman-Iraq.com 2016