00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
   ناطق: القيثارة عوقبت بخطأ وحيد والحظ تخلّى عنا

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

 ناطق: القيثارة عوقبت بخطأ وحيد والحظ تخلّى عنا

الأهلي السعودي يخطف فوزاً قاتلاً من الشرطة بأبطال آسياً

بغداد – الزمان

خطف الأهلي السعودي  فوزًا متأخرًا على حساب الشرطة العراقي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا على ستاد خليفة الكبير في العاصمة القطرية الدوحة.

أحرز هدف المباراة الوحيد ماركو مارين في الدقيقة 87 من زمن المباراة، ليرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة ويضمن التأهل رسميًا إلى دور الـ16 فيما توقف رصيد الشرطة عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

شوط شرطاوي

دخل الشرطة المباراة برغبة الفوز وتحقيق ثلاث نقاط تمنحه الأفضلية بالمنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني واتضحت خطورة الشرطة برأسية للمدافع كرار عامر في الدقيقة السادسة، من كرة ركنية تألق في إبعادها الحارس محمد العويس لتضيع فرصة خطيرة على الشرطة، وحاول مازن فياض من تسديدة لكنها علت العارضة.

أفضلية الشرطة كانت تفتقد لحيوية في الخط الأمامي وهناك فجوة بين المهاجم مروان حسين وزملائه لذا انحصرت خطورة الشرطة بالكرات الثابتة وكاد أن يسجل كرار عامر من ركنية نفذت على القائم البعيد تجاوزت المدافعين لتصل إلى كرار عامر سددها بأقدام الحارس محمد العويس وترتد الكرة لكرار لكنه سددها بجوار القائم ليهدر فرصة ثانية سانحة للتسجيل.

طرد مهاوي

عقد مدافع الشرطة علاء مهاوي مهمة فريقه في المباراة بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وبعدها انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني زج مدرب الشرطة عبد الغني شهد بالظهير الأيمن خضر علي بدلا من أحمد جلال لتعويض طرد مهاوي، حيث واصل الشرطة ضغطه.

ومن ركنية في الدقيقة 57 ردت عارضة الأهلي رأسية سعد ناطق بعد أن نفذ علي فائز الركنية انبرى لها ناطق لكن كرته اصطدت بالعارضة وعادت لكرار عامر لكن المدافع شتتها من بين اقدامه.

حصل فريق الشرطة على عدد من الركنيات لم تستثمر رغم خطورتها وحاول المدربان تغيير واقع النتيجة من خلال إجراء التغييرات.

 ودفع مدرب الأهلي بيوسف الحربي بدلا من محمد المجهد وعبد الرحمن غريب بدلا من سلمان المؤشر فيما أشرك مدرب الشرطة محمد شوكان بدلا من مروان حسين وحسن عاشور بدلا من محمد مزهر.

هدف قاتل

خطف الأهلي السعودي هدفًا قاتلاً في الدقيقة 87 عبر المحترف ماركو مارين الذي استغل الكرة التي وصلت من البديل عبد الرحمن غريب الذي تجاوز المدافع خضر علي لتصل إلى ماركو مارين الذي وضعها داخل الشباك.

رأي ناطق

أكد لاعب الشرطة العراقي سعد ناطق أن الفريق قدم مباراة كبيرة ضد الأهلي السعودي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، رغم إكمالهم المباراة بـ 10 لاعبين.

وقال ناطق في تصريح صحفي عقب المباراة: “رغم طرد علاء مهاوي لكن فريقنا قدم أداء مميزا ولم يحالفنا الحظ في عدد من الفرص ومن خطأ واحد في وقت متأخر جاء هدف الأهلي”.

وأضاف: “رغم معاناة الشرطة خلال الأشهر الـ 6 الماضية لابتعاده عن المنافسة والاستعداد للبطولة فقط في 20 يوما وخوضنا مباراة تجريبية واحدة، مع ذلك كنا الأفضل، لكن قدر الله وما شاء فعل”.

وعن مباراة الخميس أكد أن الشرطة لا يملك خيار غير التعويض بالنقاط الثلاث خصوصا أن أوراق الفريقين باتت مكشوفة ونأمل أن نعوض ما فاتنا في مباراة اليوم.أبدى الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب فريق أهلي جدة، سعادته بالفوز المهم على نظيره الشرطة العراقي بهدف نظيف، بالجولة الثالثة من المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا 2020.

وقاد ماركو مارين الأهلي بهدف قاتل لتخطي عقبة الشرطة العراقي العنيد، ومواصلة صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط والتأهل رسميا لدور الـ 16 من البطولة الآسيوية.

وقال فلادان ميلويفيتش في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي للأهلي السعودي  “حقفنا الفوز في مباراة صعبة أمام منافس قوي ولم نكن نعلم الكثير عن فريق الشرطة العراقي”.وأضاف: فريق الشرطة لعب بشكل جيد في مباراة اليوم، ونجحنا بتحقيق الأهم في الدقائق الأخيرة”.

وختم فلادان، بقوله: سعيد بالفوز والحصول على الـ 3 نقاط المهمة بالنسبة لنا، وحريصون على حصد الانتصار في المباراة القادمة أمام نفس الفريق.

وحصد الألماني ماركو مارين محترف أهلي جدة، جائزة رجل مباراة فريقه أمام نظيره الشرطة العراقي، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

ونجح ماركو مارين في قيادة الأهلي للفوز القاتل على الشرطة العراقي بهدف سجله بالدقيقة 87 بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء.ورفع الأهلي بذلك رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة ويتأهل بشكل رسمي لدور الستة عشر بالبطولة الآسيوية، فيما توقف رصيد الشرطة عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

عدد المشـاهدات 47   تاريخ الإضافـة 16/09/2020   رقم المحتوى 42619
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2020/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على