00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الطيران المدني: مستمرون بمنح الموافقات الخاصة بإجلاء العراقيين

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

النقل يؤهل الخط الرئيسي لسكك محطة بيجي وصولاً إلى القيارة

الطيران المدني: مستمرون بمنح الموافقات الخاصة بإجلاء العراقيين

بغداد – الزمان

النجف- سعدون الجابري

أكد مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي دريد يحيى جاسم،  استمرار منح الموافقات الرسمية للرحلات الاستثنائية الخاصة بإجلاء العراقيين العالقين في دول الخارج ،استنــاداً إلى قرارات وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية مكافحة جائحة كورونا.

مؤكداً (إستمرار قرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد لغاية الأول من شهر تموز المقبل والتي تشمل الرحلات الداخلية والخارجية باستثناء رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والطائرات العابرة للاجواء العراقية والتي تستمر بشكل طبيعي في البلاد).

واعلنت وزارة النقل الشركة العامة للسكك الحديد ، تأهيل الخط الرئيسي لسكك محطة بيجي وصولا إلى محطة القيارة مع مد خط فرعي لنقل المشتقات النفطية ضمن إطار اعادة تأهيل الخطوط المتضررة جراء العمليات الارهابية.

وأوضح مدير عام الشركة طالب الحسيني في بيان امس انه (استنادا الى تأكيدات وزير النقل  الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة زيادة حجم طاقات نقل المشتقات النفطية تم إعادة تأهيل خط السكة الرئيسي من محطة بيجي إلى محطة القيارة والذي يعد من الخطوط الرئيسية المهمة كونه يربط شمال العراق بوسطه وجنوبه و التي تضررت نتيجة الاعتداء من قبل داعش الارهابي).  وتابع الحسيني ان (الملاكات الهندسية والفنية في الشركة انجزت  تأهيل آلخط وصولا الى محطة القيارة اضافة إلى مد خط فرعي بطول 1000 متر الى داخل مصفى القيارة وصولا الى منصات تحميل المنتجات النفطية وذلك لتأمين نقل المنتجات النفطية من مصفى القيارة الى ميناء ام قصر الجنوبي لغرض التصدير بواسطة الاحواض التخصصية للشركة).

إيقاف مشاريع

الى ذلك أشارت أدارة مطار النجف الدولي الى أنها اوقفت جميع المشاريع التطويرية بسبب الأزمة المالية وجائحة كورونا. وقال مدير المطار عيسى الشمري في مؤتمر صحفي (نحاول جادين فتح المطار بالتنسيق مع الحكومة المحلية ، وننتظر المعايير الخاصة لفتحــــــــة).

واوضح  الشمري (بما يخص المسارات والتباعد والحفاظ على المسافرين ، وقمنا بتدريب الموظفين على كيفية التعامل مع المســـــافرين).

مضيفاً (كما وفرنا أجهزة كشف وفحص المسافرين ، ونحن ملزمين بكافة التعليمات التي تصدر من هيئة الطيران المدني). لافتاً (الى ان الشركات لن تأتي أن لم نلبي تلك الشروط الصحية والمعايير). مشيراً ( هناك أخبار عن رحلات من المفترض أن تصل في منتصف تموز المقبل). وتابع (ان الوضع المالي جيد ونحن نخضع لقانون العمل ، بما يخص الرواتب التي نصرفها رغم أنه يجيز لنا إنهاء التعاقد بعد شهر من إيقاف العمل). مؤكداً (ايقاف كل المشاريع التطويرية بسبب فايروس كورونا).

عدد المشـاهدات 76   تاريخ الإضافـة 27/06/2020   رقم المحتوى 40377
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
السبت 2020/8/8   توقيـت بغداد
تابعنا على