00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  كورونا تخطف راضي من محبيه والحزن يسود الأوساط الجماهيرية

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

كورونا تخطف راضي من محبيه والحزن يسود الأوساط الجماهيرية

بغداد- الزمان

توفي النجم الدولي السابق احمد راضي امس الاحد  بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” اثناء تواجده  في مستشفى النعمان بالعاصمة بغداد قبل بضعة أيام مترنحة  حالته بين مستقرة ومتدهورة تحت  اشراف الكادر الطبي  ليتوفاه الاجل قبل ان يلحق بطائرته الى عمان.

وكان احمد راضي قد ظهرت عليه أعراض المرض يوم السبت الماضي ونقل الى مستشفى ابن النفيس ومنه الى ابن سينا واستقر اخيرا في مستشفى النعمان الى حد وفاته وغادر راضي المستشفى التي خضع فيها للحجر، قبل أن يعود إليها في اليوم الثاني، إثر تدهور حالته الصحية.

رئيس الجمهورية

وقدم رئيس الجمهورية برهم صالح تعازية إلى عائلة المرحوم الكابتن أحمد راضي الذي توفي  متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال صالح (نعزي عائلة وذوي ومحبي الكابتن أحمد راضي  الذي وافته المنية اليوم) مضيفا ( ورغم فقدنا له الا أنه حي في قلب كل عراقي بما يمثله من هوية وطنية وذاكرة مفعمة بالإبداع والإنجازات الكروية )

وتابع صالح (إنه عزاء كل العراقيين الرحمة والمغفرة لروحه  وتعازينا لأسرته ومحبيه) .

بكاء السفاح

ونعى النجم الدولي السابق يونس محمود  وفاة اسطورة كرة القدم العراقية احمد راضي، بسبب مضاعفات اصابته بفيروس كورونا .

وقال محمود (ابكيت قلبي قبل عيني حبيبي ابو هيا اكبر صدمة والله يصعب تصديقها ، لا حول ولا قوة الا بالله ، لاسيما ان السفاح التقى باحمد راضي قبل أيام من إصابة الأخير بفيروس كورونا، الامر الذي دفع محمود لإجراء الفحوصات الطبية للتاكد من حالته الصحية، حيث كانت النتائج سالبة وأكدت سلامة السفاح من الفيروس.

وزير التعليم العالي

 وعزى وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب (نتقدم بأحر عبارات التعازي والمواساة الى عائلة الفقيد اللاعب الدولي السابق احمد راضي والى الاوساط الرياضية برحيله جراء اصابته بجائحة فيروس كورونا المستجد داعيا الباري عز وجل ان يتغمد المرحوم بواسع رحمته ويلهم اهله وذوية الصبر والسلوان).

الحزب الاسلامي العراقي

ونعى الحزب الإسلامي العراقي الكابتن القدير واللاعب الدولي السابق أحمد راضي عبر بيان جاء فيه استذكار الحزب في نعيه المسيرة الرياضية الحافلة لفقيد الكرة العراقية إذ سطر أروع الانجازات، ورفع اسم العراق عالياً في كافة المحافل الرياضية، وقدم انجازاً متميزاً سيبقي اسمه شامخاً، مشيداً بسعيه المتواصل من اجل تطوير الواقع الرياضي العراقي حتى آخر ايام حياته.

كما نوه الحزب بأن وفاة الكابتن احمد راضي، وقبله المدرب علي هادي والمئات من المدنيين، إنما تؤشر على مدى الخطورة التي يعيشها العراق اليوم صحياً، والذي يستلزم اجراءات أكثر جدية وصرامة لحماية أبناء شعبنا، مبتهلاً إلى المولى القدير ان يتغمد الفقيد وكل ضحايا هذا الوباء بواسع رحمته ومغفرته، ويمن على مرضى العراق والعالم بالشفاء العاجل، ويحفظ بلدنا وامتنا من كل سوء، وانا لله وانا اليه راجعون.

ونعت  رابطة المصارف الخاصة العراقية برئيسها وهيئتها العامة والمصارف الخاصة العراقية الاعضاء فيها رمز آخر من رموز العراق الرياضية والاجتماعية والذي اختطفه من العراقيين جميعا فايروس كورونا اللعين. ونسأل العلي القدير أن يرحمه برحمته الواسعه ويلهم أهله وذويه ومحبيه والشعب العراقي الصبر والسلوان.

اننا بقدر إيماننا بحكمة  الله العظيم وقدره ندعوه تعالى الى رفع هذه الغمه عن شعبنا والبشرية جمعاء واللهم لانسألك رد القضاء وإنما اللطف فيه أنه سميع مجيب.وأنا لله وإنا اليه راجعون.

سيرة ذاتية

أحمد راضي هميش الصالحي ولد في 21  نيسان 1964 –  توفي 21  حزيران 2020  لاعب كرة قدم عراقي سابق. يعد من أبرز لاعبي العصر الذهبي للكرة العراقية.

برزت مواهبه في سن مبكر مع نادي الزوراء العراقي الذي شهد تألقه، بعدها تألق أحمد راضي في كأس فلسطين للشباب التي كانت بداية شهرته العربية والتي أُقيمت في المغرب عام  1983 وبعدها لعب مع المنتخب الوطني وواصل تالقه مع المنتخب الأول حتى كان له دور بوصول العراق لنهائيات كأس العالم 1986 كما حقق بطولة كأس الخليج خاصةً عام 1988  مع المنتخب العراقي حيث حصل على لقب هداف البطولة كما أُختير في هذا العام كأفضل لاعب في آسيا. وعمل عضو بمجلس النواب العراقي

عدد المشـاهدات 112   تاريخ الإضافـة 21/06/2020   رقم المحتوى 40195
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
السبت 2020/8/8   توقيـت بغداد
تابعنا على