00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  أسلحة ضد الدروع بإشتباكات عشائرية في البصرة وذي قار

أخبار وتقارير
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إعتقال دواعش وتنفيذ عمليات بحث وتحر عن مطلوبين

أسلحة ضد الدروع بإشتباكات عشائرية في البصرة وذي قار

بغداد – قصي منذر

البصرة  – الزمان

تعيش البصرة  وكذلك ذي قار، منذ ثلاثة ايام وضعاً امنياً سيئاً بسبب  تجدد نشوب اشتباكات مسلحة بين بعض العشائر، جرى فيها استخدام الاسلحة المتوسطة والقاذفات ضد الدروع  وتم تدمير عدد من السيارات والمباني، وأفاد مصدر أمني الجمعة بقتل وإصابة 6 أشخاص بينهم أفراد أمن جراء نزاعين قبليين.

فيما اندلع حريق بسوق العطارين بمنطقة العشار في البصرة أسفر عن تضرر 20  محلا من دون معرفة الاسباب  وقال مدير الدفاع المدني لمراسل الزمان ان عشرين فريقا للاطفاء شاركوا في اخماد الحريق. وقال مصدر أمني في البصرة إن نزاعا عشائريا اندلع بالأسلحة في قضاء الزبير التابع الى محافظة البصرة ما أدى لمقتل شخص.  وأضاف المصدر أن) قوات الأمن اعتقلت 12 متهما على خلفية النزاع). وشهدت   البصرة   الخميس اندلاع نزاعين عشائريين الاول في قضاء ابي الخصيب  والثاني في منطقة 5 ميل.

نزاع عشائري

وفي ذي قار، قال مصدر أخر في تصريح امس ان  (خمسة منتسبين في الشرطة اصيبوا بجروح أثناء محاولتهم فض نزاع عشائري في سوق الشيوخ). وأضاف أن (النزاع تسبب أيضا بقطع الطريق ا لمؤدي  إلى محافظة البصرة).  وكان شاب قد قتل  في محافظة ذي قار نتيجة نزاع عشائري اندلع بسبب منشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

واطاحت مديرية الاستخبارات في وزارة الداخلية بدواعش مطلوبين وفق المادة 4  ارهاب في محافظة نينوى. وذكرت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس ، ان (مفارز وكالة الاستخبارات القت القبض على ستة إرهابيين بمناطق متفرقة من نينوى) لافتا الى ان (المتهمين من المطلوبين وفق احكام المادة 4  ارهاب لانتمائهم لعصاباب داعش) واضاف ان (ثلاثة منهم كانوا يعملون في ما يسمى بفرقة الفرقان في ما عمل اثنان منهم في ديوان الجند بولاية دجلة) واكد البيان ان (المتهم السادس عمل في ما يسمى فرقة اليمامة) مشيرا الى انه (تم تدوين أقوالهم وإحالتهم للقضاء لإكمال أوراقهم التحقيقية). وأعلنت خلية الإعلام الأمني امس الاول عن إستشهاد وإصابة 5  من منتسبي الرد السريع بتفجير بين الطوز والسليمانية. وقالت الخلية في بيان ، إن (عبوة ناسفة انفجرت على عجلة تابعة الى قوة من فرقة الرد السريع خلال تنفيذ واجب في منطقة بلكانة السادة الثانية في الحدود الفاصلة بين الطوز ومحافظة السليمانية , مما ادى الى استشهاد ثلاثة من منتسبي الرد السريع وجرح إثنين آخرين، كما حصلت أضرار في العجلة) مؤكدا (العثور على وكر للارهابيين في منطقة جبلية وعرة وبداخله عجلة حمل نوع كيا ودراجتين ناريتين حيث تم الاستيلاء عليها من قبل القوة المنفذة للواجب). وبشأن قصف محيط مطار بغداد الدولي فجر الثلاثاء  قالت الخلية ان (ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا، سقطت بعد منتصف ليلة أمس الاول في محيط مطار بغداد دون خسائر تذكر) مشيرة الى ان (الصواريخ انطلقت من حي المكاسب واستخدمت الجهات التي نفذت هذا الاعتداء قواعد خشبية لإطلاق الصواريخ وقد عثرت القوات الأمنية عليها ووجد فيها صواريخ متبقية تم إبطالها). وفي الانبار نفذت قيادة العمليات عملية بحث وتفتيش في 20 محور بالمحافظة.

عملية عسكرية

وذكر بيان للقيادة تلقته (الزمان) امس، ان (قطعات قيادة العمليات وبإشراف القائد اللواء الركن ناصر احمد غنام , شرعت بعملية عسكرية للبحث والتفتيش عن المطلوبين والاسلحة والمضافات لعصابات داعش ودك اوكارهم) وأضاف ان (العملية تمت في عمق الصحراء لمناطق (شمال الرطبة والكيلو 160 و جنوب الطريق الدولي السريع وبحيرة الثرثار والنعيمية و الهيتاويين و وادي ثميل), مبينا ان (العملية اسفرت العثور على دراجة نارية تم حرقها و اسلحة واعتدة ومضافة تحتوي على ظروف عتاد مختلفة تم تدميرها ومضافة اخرى يوجد فيها مكان للتعذيب وحبل مشنقة وحاويات حديد لإخفاء العجلات بداخلها وكذلك معمل تفخيخ وتدريع العجلات وعبوات ناسفة).  من جهة اخرى أعلنت مديرية مكافحة اجرام بغداد القبض على متهم بسرقة 3 ملايين دينار وآخر سرق عجلة في بغداد. وقالت في بيان (الزمان) امس ان (قوة من مكتب النهروان في المديرية ، نفذت واجب القاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 446 لقيامه بسرقة مبلغ 3  ملايين دينار من داخل عجلة احد المواطنين) مبينا ان (مفرزة اخرى في مكتب مكافحة سرقة سيارات الكرخ نجحت في من القاء القبض على متهم ضبط بحوزته عجلة مسروقة نوع فوتون باص ابيض اللون , حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين). والقت مفارز قسم مكافحة مخدرات النجف القبض على 3  متهمين بحوزتهم مواد مخدرة.وقال بيان امس ان (مفارز قسم مخدرات النجف التابع لمديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين وضبطت بحوزتهم مواد مخدرة وعدد من الحبوب). كما اطاحت مفارز مكافحة أجرام قضاء الشامية في محافظة الديوانية بثلاث  متهمين بتجارة وتعاطي الكرستال والحبوب المخدرة وترويجها في القضاء  وضبط بحوزتهم كمية من مادة الكرستال تقدر بنحو 15 غراما وحبوب مخدرة ومواد أخرى تستعمل في التعاطي.

 

عدد المشـاهدات 137   تاريخ الإضافـة 20/06/2020   رقم المحتوى 40184
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
السبت 2020/8/8   توقيـت بغداد
تابعنا على