00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إتحاد السباحة يطالب بإحالة وزير الشباب السابق إلى النزاهة

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إتحاد السباحة يطالب بإحالة وزير الشباب السابق إلى النزاهة

 

بغداد- الزمان

أعلن رئيس الاتحاد العراقي السابق للسباحة، سرمد عبد الاله، عن تقديم خطاب رسمي الى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال لمطالبته بأحالة الوزير السابق احمد رياض الى هيئة النزاهة .

وقال عبدالاله في بيان صحفي انه (تقدم خالد كبيان بكتاب رسمي بتوقيعه الى محكمة التحكيم الرياضي CAS يعترف فيها بعدم صحة الانتخابات التي اجراها العام الماضي ، وذلك بتسميته للسادة رائد فاضل عبد وفرقد عبدالجبار الموسوي ضمن الهيئة الادارية للاتحاد الذي يزعم تشكيله ، بالرغم من اعلانه السابق عن ابعادهم عن عضوية الاتحاد).

واوضح أن (الكتاب المرفق ادناه يوضح بشكل رسمي ان الاتحاد العراقي للسباحة المعترف به ولغاية 13 آيار 2020 كان برئاستنا ويضم السادة سعد فاضل نائب رئيس الاتحاد ورائد فاضل الامين العام وفرقد عبدالجبار الامين المالي وريبوار علي محمد عضوا، وبالتالي فان التصرف بالمنحة الحكومية المخصصة للاتحاد العراقي للسباحة من قبل خالد كبيان وهاشم محمد وحسن عريان يمثل ادانه واضحة لكل من شارك في عمليات الصرف غير القانونية خلال الفترة الماضية).

وتابع (بالاضافة الى ذلك يوضح كتاب كبيــــــــان اعترافه بابعاد ليث صحن وحميد سلطان من عضــــــــوية الهيئة الادارية بحــــــــسب الكتاب المرسل الى المحكـــــــــمة ، بالرغم من ان الاخير كان يخرج علينا بتصريحات يعلن فيها عضويته للهيئة الادارية بالاضافة الى زعمــــــــه بــــــــصفة الناطق الاعـــــــلامي للاتحاد).

واكمل ان (هذه الاجراءات الغير قانونية تسببت في قطع ارزاق العوائل لمجموعة كبيرة من المدربين والعاملين بالاتحاد والمسبح الاولمبي بدون سبب يذكر سوى وقفتهم مع الهيئة الادارية التي عملت معهم خلال العشر سنوات السابقة وعدم رضوخهم لجميع الضــــــــغوطات التي مورست بحق اعضاء الهيئة العامة في حــــــــالة عدم التخلي عن سرمد عبد الاله).

وزاد بالقول (بالاضـــــافة الى ذلك فقد تسببت هـــــــذه الاجراءات بايقاف جميع المشاركات للاتحاد العراقي للسباحة واقتصرت على زيارات كبيان الى قطر والامـــــارات والكويت وتونس واذربيجان بحجة تمثيل الاتحاد وعقد بروتوكولات بالنيابه عنه).

وأختتم عبد الاله البيان بالتاكيد ان “طلبـــــــــه سيتضمن احالة أعضاء لجنة القرار 140 المتسببين بصـــرف الاموال الى جهة غير معترف بها حسب القانون والبالغة ثلاثمائة وستة وثلاثين مليون دينار “.

عدد المشـاهدات 99   تاريخ الإضافـة 20/06/2020   رقم المحتوى 40174
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
السبت 2020/8/8   توقيـت بغداد
تابعنا على