00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  ذي قار: المباشرة بصيانة الجسر الكونكريتي

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

ذي قار: المباشرة بصيانة الجسر الكونكريتي

 

الناصرية - باسم الركابي

اعلن محافظ ذي قار ناظم الوائلي عن المباشرة بصيانة جسر الناصرية الكونكريتي الذي يربط مدينة الناصرية بطريق المرور السريع ناصرية – بصرة. وقال الوائلي ان شركة المعتصم الهندسية العامة احدى تشكيلات وزراة الاعمار والاسكان ستتولى اعمال صيانة وتأهيل الجسر الذي يمثل اهمية كبيرة بسبب موقعه وللحاجة الماسة لتعزيز حركة المرور والتخفيف من الزحام.

واضاف تم حث الشركة المذكورة على اهيمة انجاز العمل ضمن الفترة المقرر لها). على صعيد  متصل  قالت مديرية طرق وجسور ذي قار اليوم انها وجهت بمنع دخول الشاحنات ذات الاحمال الزائدة الى مدينة الناصرية في ساعات النهار بعد اعمال الصيانة في الجسر المذكور.

واوضح مدير الطرق عادل عبد الامير في تصريح امس انه (تم منع دخول الشاحنات الكبيرة الى مدينة الناصرية بعد اعمال الصيانة التي اجريت للجسر الكونكريتي ويبدأ منعها من الساعة السادسة صباحا وحتى العاشرة مساءا). واضاف ان (الجسر الحديدي البديل للجسر الكونكريتي سيكون هو المعبر للشاحنات والتي تصل حمولته الى 60 طنا لذا سيسمح لها بالعبور من خلاله).

من جهة اخرى اعلن  المحافظ ناظم الوائلي في تصريح عن مفاتحة لجنة الخدمات النيابية في مجلس النواب بأستثناء المحافظة فيما يتعلق بالتعاقد لتنفيذ مشاريع خدمية جديدة كون المحافظة منكوبة بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها حالت دون صرف تخصيصات 2019 في الموازنة العامة للدولة الامر الذي انعكس سلبا على الواقع الخدمي في المحافظة) .

ووجه الوائلي ادارة فرع صندوق الاسكان في المحافظة من الاجراءات الادارية الروتينية من اجل الاسراع بأنجاز معاملات المقترضين بسبب حاجتهم للأموال لبناء مساكنهم واكد الوائلي خلال لقائه مدير الفرع علي لطيف ان ادارة المحافظة ستتابع هذا الملف لغرض تسهيل الاجرائات لتحقيق حاجة المقترضين في بناء مساكنهم. وباشرت المديرية العامة لتربية ذي قار بالتعاون مع الجهات الحكومية الساندة لتعفير القاعات المدرسية استعدادا لأداء ماتبقى من امتحانات نصف السنة للصفوف غير المنتهية وقال مدير عام التربية رياض العمري ان الصحة المدرسية بالتعاون مع الدفاع المدني لتعفير القاعات الامتحانية اضافة الى منظمة اليونسيف في تعفير القاعات الامتحانية في قضاءي سوق الشيوخ وسيد دخيل) ويذكر ان المديرية حددت يوم 30 و31 من الشهر الجاري لأجراء امتحانات اخر مادتين.

انجاز ارصفة

من جهة اخرى أعلن وزير النقل ناصر حسين الشبلي، عن وصول مراحل متقدمة في انجاز الارصفة الثلاث24,23,22  في حوض الاستدارة لميناء ام قصر الشمالي  وبغاطس 16 مترا لإستقبال اكبر السفن من حيث الحجم والحمولات وتوفير الوقت والعوائد المالية الكبيرة .  وأوضح الوزير في بيان تلقته (الزمان) امس انه سيتم انشاء هذه الأرصفة بطريقة الكتل الكونكريتية ذات المواصفات العالية الجودة وهي تستخدم لأول مرة في الموانئ العراقية حيث يتم العمل بها في الموانئ العالمية لكونها  لا تتاثر بملوحة الماء أو العوامل الخارجية ويكون عملها بشكل دائمي، مضيفا أن العمل مستمر في إنجاز  الاعمال المدنية داخل ساحات الحاويات ومعالجة التربة بأعمال الدفان بالسبيس التى تصل إلى  6 امتار لكي تأخذ الأرض استقرارها ومن ثم تجري عمليات إنشاء الساحات والدوائر الخدمية). ومن المؤمل ان سيستقطب المشروع العديد من الطاقات والكفاءات البشرية المحلية حيث سيكون لهم النصيب الأوفر في  العمل بهذه الأرصفة والساحات والمخازن مما يعزز انتعاش الاقتصاد الوطني وزيادة العائدات التي تتحقق من عمليات المناولة والارساء والمغادرة.

 

عدد المشـاهدات 143   تاريخ الإضافـة 23/05/2020   رقم المحتوى 39414
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2020/5/26   توقيـت بغداد
تابعنا على