00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  المنافذ الحدودية تنفي دخول إيرانيين وتكشف حقيقة فيديو 

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

المنافذ الحدودية تنفي دخول إيرانيين وتكشف حقيقة فيديو 

بغداد - الزمان 

نفت هيئة المنافذ الحدودية ما تردد عن دخول  مواطنين ايرانيين الى العراق  واكدت أن المنافذ العراقية البرية مع إيران والكويت مغلقة بشكل تام أمام المسافرين والتبادل التجاري.وقالت  في بيان تلقت (الزمان) الثلاثاء  انها(تؤكد عدم مصداقية الفيديو الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن مجموعة من العجلات تحمل زوارا ايرانيين بحماية سيارات الشرطة العراقية في محافظة البصرة) موضحة أن (مضمون الفيديو هو مغادرة عمال أتراك  البصرة متوجهين إلى بلدهم عبر منفذ مطار البصرة الدولي وهذه الصور تؤكد صحة الحدث). وارفق البيان صورا للمغادرة. 

تام وصارم

واضاف أن (منافذنا الحدودية البرية مع الجارتين إيران والكويت مغلقة بشكل تام وصارم أمام حركة المسافرين والتبادل التجاري). وضبطت الهيئة العامة للكمارك حاويتين براد يحتويان على ادوية بشرية تجاوزت مدة الصلاحية وحاوية اخرى تحتوي على 4 سيارات دون الموديل المسموح بأستيراده ومخالف لضوابط وتعليمات الاستيراد .واوضح بيان للهيئة امس ان (الادوية كانت متجاوزة لأكثر من ثلثي مدة الصلاحية وهو مخالف لضوابط الاستيراد للأدوية).

في سياق آخر القت قوات من وزارة الداخلية القبض على ثلاثة من مروجي ومتعاطي المخدرات اثنان في شرقي بغداد والثالث في ميسان  وضبطت بحوزتهم مواد مخدرة وادوات تعاط.  

من جهة اخرى شرعت قطعات الفرقة 20 في قيادة عمليات نينوى بواجب تفتيش وتطهير في عمق الصحراء جنوب قضاء البعاج منطقة بحيرة سنيسلة لملاحقة فلول داعش وعثرت على نفق لداعش في منطقة البحيرة يحتوي على العديد من قنابر الهاون والعبوات الناسفة حيث تم تفجير النفق وقتل عنصرين من داعش كانا بداخله. 

موقع عسكري

في غضون ذلك سلم التحالف الدولي مقر مستشاريه الفرنسيين في بغداد للقوات الامنية وهو سادس موقع عسكري يسلم للجانب العراقي.وذكر بيان للعمليات المشتركة اطلعت عليه (الزمان) امس انه (بناءً على نتائج الحوارات المثمرة بين الحكومة العراقية والتحالف الدولي، جرى  تسلم مقر مستشاري قوات التحالف الدولي الفرنسيين في قيادة الفرقة السادسة الذي كانوا يشغلونه في بغداد، وفق إلتزام التحالف بإعادة المواقع التي كان يشغلها ضمن القواعد والمعسكرات العسكرية العراقية). ونفى المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ضد داعش مايلز كاغينز، مقتل ضابط أمريكي في دير الزور شمال شرق سوريا.وقال كاغينز إنّ (هذه القصة ليست سوى محض من الكذب، فلم تقع أي حادثة في شمال شرق سوريا). وكانت مواقع ووكالات قد تناقلت مقتل ضابط أمريكي وعنصرين من سوريا الديمقراطية بكمين بين الحدود العراقية السورية.

 

عدد المشـاهدات 169   تاريخ الإضافـة 09/04/2020   رقم المحتوى 38275
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأحد 2020/5/31   توقيـت بغداد
تابعنا على