00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الخارجية  تؤكد تسلٌم مقترح من واشنطن للحوار 

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الخارجية  تؤكد تسلٌم مقترح من واشنطن للحوار 

بغداد  - الزمان

اكد وزير الخارجية  محمد علي الحكيم على تسلم الوزارة رسالة من نظيرتها الامريكية تقترح إجراء مراجعة شاملة بشأن مستقبل العلاقات بين البلدين. وقال الحكيم في تغريدة على تويتر  ان ( الخارجية العراقية، تسلمت  رسالة من الخارجية الأمريكية تقترح اجراء مفاوضات مبنية على المفاهيم المطروحة في الإطار الاستراتيجي وإجراء مراجعة شاملة حول مستقبل العلاقات في المجالات الاقتصادية والثقافية والتبادل التجاري والأمنية ثنائيا وإقليميا) مضيفا (نرحب بهذه المبادرة وسوف نحدد موعدا مناسبا). 

وكان رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، قد رحب بفتح حوار استراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية خلال لقائه في مكتبه اول امس السفير الامريكي لدى بغداد ماثيو تولر  . من جهة اخرى نفت الخارجية امس ما تردد عن  توزيعها اموالا حكومية بين المواطنين في الخارج.وقالت في بيان امس(وضح للرأي العام أن المبالغ ليست منحة أو تبرعا وهي لا تشمل إلا حالات إستثنائية جداً ممن إنقطعت بهم السُبُل وتكون المبالغ من خلال عائلاتهم في العراق وتخضع اجراءاتنا لقواعد التعاملات المصرفية في الدول).

 من جهته قال وزير الخارجية  في تغريدةً على "تويتر" إن (الخارجية لاتوزع الأموال الحكومية على المواطنين في الخارج وهي غير مخولة وليس لديها الإمكانية على ذلك وجهودها في مساعدة المواطنين تنسيقية).

وأضاف أن (بيان الناطق الرسمي اسيئ فهمه، والأموال هي من أموال عوائل المواطنين التي ترغب بإيصالها إليهم  وليست أموالاً حكومية). وأعلنت الوزارة، في بيان سابق امس عزمها ارسال مبالغ مالية ومؤن غذائية لرعاياها في الخارج مع انتشار فيروس كورونا،).

 وقالت  (انها تتكفل بإرسال مبلغثلاثة آلاف دولار لكل فرد في الخارج).

 

 

 

 

عدد المشـاهدات 114   تاريخ الإضافـة 07/04/2020   رقم المحتوى 38253
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2020/5/27   توقيـت بغداد
تابعنا على