00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  التعليم يكشف عن خطته لإكمال العام الدراسي   

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

التعليم يكشف عن خطته لإكمال العام الدراسي   

بغداد - الزمان

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن خطتها لاكمال العام الدراسي الجاري في حال استمرار خطر كورونا واجراءات حظر التجوال.

وقال المتحدث باسم الوزارة عدنان العربي في بيان اطلعت عليه (الزمان) امس إن (أستمرار حظر التجوال وتعطيل الدوام الرسمي من قبل خلية الازمة الصحية، قد يدفع الوزارة إلى  تمديد العام الدراسي من خلال الغاء العطلة الصيفية).

 مشيرا الى ان (الوزارة ليس لديها اي نية لتأجيل او الغاء العام الدراسي، بل أنها ماضية على اكماله من خلال تقديم المواد الدراسية للطلبة عبر المنصات الالكترونية)، واضاف (ننتظر نهاية ازمة فايروس كورونا بالبلاد، لندعو الطلبة لاستئناف الدوام واجراء الامتحانات واكمال العام الدراسي بتفاصيله كافة). وتمكن فريق علمي من قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة القادسية من تحضير وسط في ،تي ، ام  الخاص بنقل عينات كورونا المستجد حسب بروتوكول منظمة الصحة العالمية. وقال بيان ان تصنيع هذا الوسط الناقل يأتي (نظرا للحاجة الماسة لهذا الوسط بعد نفاذه في المؤسسات الصحية من اجل ديمومة عملها)، لافتا الى ان (فريق العمل ضم عميد الكلية نبيل عبد عبد الرضا والتدريسيين ميثم غالي يوسف و حبيب وسيل شبر وعباس ميار حزام). 

 

عدد المشـاهدات 108   تاريخ الإضافـة 05/04/2020   رقم المحتوى 38210
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2020/5/27   توقيـت بغداد
تابعنا على