00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  سائقو شاحنات يرمون حمولاتهم من المواد الغذائية على قارعة الطريق 

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

روايات متضاربة وسط إتهام نقاط التفتيش بفرض أتاوات لعبور المركبات 

سائقو شاحنات يرمون حمولاتهم من المواد الغذائية على قارعة الطريق 

بغداد - الزمان

اظهر مقطع فيديو قيام سائقي مركبات حمل محملة بالفواكه والخضر برمي حمولاتهم في الشارع فيما عزت رسالة تلقتها(الزمان) امس الامر الى رفض السواق اعطاء اتاوات لعنصر نقاط التفتيش. وجاء في مضمون الرسالة (الى من يهمه الامر.. اهل التريلات ينفضون الحمل بالشارع بسبب السيطرات التي تاخذ  خاوات منهم لاجل اعطائهم حق المرور من تلك السيطرات) مضيفة  ان(سعر االمرور يبتدئ من 500 دولار ويصل الى 1000 دولار عن كل شاحنة وحسب نوع الحمولة). وتساءل مرسل الرسالة (الى متى يستمر الظلم على هذا الشعب المسكين البائس الذي ابتلى بهذا الفايروس-  الفساد  وهو اخطر من فايروس كورونا ،الى متى ؟) . وتابع (ارجو ايصال هذه الرسالة الى من يهمه الأمر اذا كان هناك من يهمه الامر اصلا).

رسالة تأكيدية

وتلقت (الزمان) في وقت لاحق من يوم امس رسالة تأكيدية قال فيها مرسلها (ِبخصوص الشاحنات التي افرغت محتوياتها في الشارع الخبر صحيح، وهذا ما اكده مسؤول رفيع وقام بدوره بأبلاغ قيادة العمليات والجهات المختصة لمعالجة الامر) مضيفا ان ( الموقع ضمن سيطرات محافظة ديالى وسائق شاحنة الليمون يجب ان يدفع 5  آلاف دولار اما سعر  تمرير شاحنة البيض فهو دفتر اي 10 آلاف دولار).

 واذا ما صحت الارقام المذكورة فإنه لن يكون امام السائقين من خيار سوى رمي بضاعتهم في الشارع لأن ايصالها وبيعها لن يكون مجديا .

مقطع فيديو

واظهر مقطع الفيديو عددا من السائقين وهم يرمون الفواكه من مركباتهم على الطريق بشكل عشوائي من اجل تفريغ حمولاتهم بعد ان منعوا من المرور بها عبر نقاط التفتيش. وبدا واضحا انهم كانوا مضطرين الى ذلك بل ان احدهم اخذ يحمل صناديق الفاكهة الى اعلى ويرميها على رأسه لتتبعثر في الطريق في مشهد مؤلم يعكس واقع المرارة التي يشعر بها. وانتشر قبل ايام مقطع فيديو لسائقين يشكون من عدم تمرير مركباتهم غي محافظة ديالي. وقال مصدر حكومي في المحافظة لـ ( الزمان ) في حينه  إن  ( حكومة ديالى المحلية واجهزتها الامنية طبقت قرار منع دخول الخضروات المستوردة من دول الجوار، تنفيذا لما جاء في قرارات حكومية اعلنتها مسبقا وزارة الزراعة لحماية المنتوج المحلي ) . وأضاف المصدر، أن ( الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر منع سيطرة الناي على طريق كركوك - بغداد قرب قضاء الخالص، دخول مئات الشاحنات، جاء لأنها تحمل خضروات مستوردة من دول موبوءة بفيروس كورونا) مشيرا الى ان(حمولة الشاحنات غير مفحوصة مختبريا واغلبها متهرب من دفع الجمارك ) ، مؤكدا ان  ( قرارا صدر بمنع دخول تلك الشاحنات لأي مدينة في ديالى ). من جهة اخرث استغرب نواب محافظة نينوى من فتح الاجازات لمنتسبي الداخلية والدفاع والسماح لهم بالتنقل من محافظة لاخرى. وقالوا في بيان تلقته(الزمان) امس ان هذا الاجراء سيؤدي الى (تفشي وباء كورونا بين المنتسبين اولاً وبين السكان المدنيين ثانيا).

اجهزة امنية

مشيرين  الى انه (بسبب دخول وخروج اكثر من 2000 منتسب من الاجهزة الأمنية لمحافظة نينوى نطالب وزارة الدفاع والصحة ومكتب القائد العام بحجر المنتسبين في معسكراتهم وثكناتهم وعدم الاختلاط بين المنتسبين والمدنيين ) مشددين على(ضرورة توفير اجهزة الفحص السريعة لفحصهم وحجر المشتبه بهم في مستشفيات خاصة في بغداد لعدم توفر أماكن للحجر الصحي في المدينة ).

عدد المشـاهدات 117   تاريخ الإضافـة 05/04/2020   رقم المحتوى 38208
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2020/5/27   توقيـت بغداد
تابعنا على