00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  فصائل تتوعد القوات الأمريكية : أرض وسماء العراق ستكون جحيماً

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إخلاء وتسليم قاعدة الحبانية

فصائل تتوعد القوات الأمريكية : أرض وسماء العراق ستكون جحيماً

بغداد - عبد اللطيف الموسوي

 

توعدت ثمانية فصائل من الحشد الشعبي  بالرد على القوات الامريكية  الموجود في العراق  واصفة اياها بقوات احتلال  لرفض الانصياع لقرار الشعب والبرلمان والحكومة بالخروج من العراق. واطلعت (الزمان) على بيان وقعته فصائل عصائب اهل الحق وكتائب سيد الشهداء وحركات الاوفياء وجند الامام والنجباء وكتائب الامام علي وسرايا عاشوراء والخرساني تضمن ثلاث رسائل خاطبت في الاولى  القوات الامريكية  بالقول (بعد رفضكم الانصياع لقرار الشعب والبرلمان والحكومة وعدم سحب قواتكم والاستمرار بالاعتداء على سيادة البلاد وارواح ابنائه ، فاننا سنتصدى لوجودكم كمحتلين وستكون ارض العراق وسمائه جحيما عليكم)، مضيفة ان (استهداف قادة المقاومة لم تكن الا محاولة للتغطية على هزيمتكم وانكم اضعف من ان تدخلوا الحرب مع فصائل يعرف قادتكم مقدار قوتها ،وكشفتم ذلك بتهديدكم بتصعيد العدوان في العراق الذي يعاني شعبه من وباء كورونا وانكم لا تهتمون لهذا الشعب بخلاف ما تدعونه في الاعلام). وتابع البيان ان (موقفنا الثابت والمبدئي رافض لتمرير مرشح الامريكان عدنان الزرفي ونحذر رئيس الجمهورية بان ترشيحه لهذه الشخصية خالف ارادة المتظاهرين وتوجيهات المرجعية كونه مرشحا جدليا متهما بالفساد) على حد تعبير البيان الذي دعا (اعضاء البرلمان الداعمين للزرفي الى تقديم الاعتذار والتراجع عن الخطأ كما على الاخرين افشال هذه المؤامرة التي سترهن مستقبل العراق وثرواته بيد الرئيس الامريكي ترامب الذي يسعى الى سرقة النفط وكل خيرات البلاد). وفي شأن متصل سلمت القوات الامريكية مواقعها في قاعدة الحبانية الجوية الى القوات العراقية. وقالت مصادر رسمية ان (عملية تسليم المواقع جرت بحضور مسؤولين من الجانبين العراقي والامريكي)، واضافت ان (ذلك جاء بهدف تقليل اعداد الوجود الامريكي في القواعد العسكرية المنتشرة في مناطق البلاد).

 فيما  اوضحت قيادة العمليات المشتركة حقيقة ما جاء في مقطع فيديو يتحدث عن إنزال قرب الحدود العراقية السعودية بانه (شائعات وقصص لا أساس لها من الصحة.

وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه (الزمان) امس (تظهر بين الحين والآخر تقارير أو مقاطع فيديو تحمل مواضيع مفبركة وغريبة بنفس الوقت وآخرها الفيديو الذي يتحدث عن إنزال قرب الحدود العراقية السعودية ومعلومات مسربة)، لافتا الى ان (ما جاء في هذا الفيديو عبارة عن شائعات وقصص لا أساس لها من الصحة، وأن تسريب معلومات من مكتب نائب قائد العمليات المشتركة أمر غير صحيح ويعد نوعاً من الهراء الذي لا يستحق الرد عليه، حيث أن جميع الأخبار التي يستوجب الإعلان عنها تتم من خلال خلية الإعلام الأمني بشكل مباشر)، وأضاف البيان أن (قيادة العمليات المشتركة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق هذا المتحدث وتهيب بوسائل الإعلام توخي الدقة في نقل أي خبر أمني، وأن يؤخذ من المصادر الرسمية المخولة بذلك). الى ذلك ، نفت هيئة المنافذ الحدودية دخول زوار ايرانيين الى العراق عبر منفذ زرباطية الحدودي. وذكرت في بيان امس ان  (مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تداولت مقطع فيديو يرافقه تعليق من شخص غيرمعلوم الجهة يوضح من خلاله أن منفذ زرباطية ومهران الحدوديين قاما بأدخال زوار ايرانيين إلى داخل العراق)، مؤكدا انه (لاصحة لذلك وان منفذ زرباطية و المنافذ الاخرى مغلقة منذ الوهلة الأولى أمام حركة المسافرين والتبادل التجاري مع الجارتين إيران والكويت تنفيذا لتوجيهات خلية الازمة 55 والقرارات الصادرة من لجنة الأمانة العامة لمجلس الوزراء  64 والتي نفذت مقرراتها بصرامة ومهنية حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا من تفشي وانتشار فايروس كورونا).

 

 

 

عدد المشـاهدات 98   تاريخ الإضافـة 05/04/2020   رقم المحتوى 38189
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأحد 2020/5/31   توقيـت بغداد
تابعنا على