00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  حجز 25 عجلة محمّلة بمواد غذائية غير رسمية قادمة من إيران 

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إستخبارات كربلاء تطيح بتاجري مخدرات ومكافحة حريق محطة في أربيل

حجز 25 عجلة محمّلة بمواد غذائية غير رسمية قادمة من إيران 

بغداد - قصي منذر 

اتخذت محكمة تحقيق المقدادية في محافظة ديالى إجراءات قانونية بحق عجلات تحمل مواد غذائية وخضراوات دخلت الى البلاد بصورة غير رسمية. وقال بيان لمجلس القضاء الاعلى تلقته (الزمان) السبت ، ان (محكمة تحقيق المقدادية التابعة لرئاسة محكمة استئناف ديالى الاتحادية حجزت 25عجلة محملة بمواد غذائية وخضروات وفواكه)، وأضاف أن (الإجراءات اتخذت استنادا إلى أحكام المادة 194، كونها كانت قادمة من ايران بطريقة غير رسمية وتم حجزها بما فيها وكذلك توقيف سائقيها). 

منتهية الصلاحية

واعلنت وزارة التجارة مواصلة فرقها الرقابية ضبط العديد من المواد الغذائية والالبان وبيض المائدة والزيتون منتهية الصلاحية في محافظة كركوك. واكد مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة علي زهير الجلبي في بيان تلقته (الزمان)  السبت ، ان (ملاكات الرقابة التجارية والمالية التابعة للدائرة في بغداد والمحافظات مستنفرة طاقاتها لمتابعة اسعار المواد الغذائية في الأسواق وذلك للحد من استغلال بعض التجار للمواطنين ولاسيما  خلال ايام حظر التجوال الصحي المفروض في البلاد)، مؤكدا ان (الفرق التفتيشية في كركوك وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية ، تمكنت من ضبط العديد من المواد الغذائية والالبان وبيض المائدة والزيتون منتهية الصلاحية تباع في الاسواق المحلية، حيث تم التحفظ على تلك المواد واتخاذ الاجراءات القانونية كافة بحق المخالفين)، داعيا المواطنين الى (الابلاغ عن حالات الفساد وارتفاع اسعار المواد الغذائية ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين). وعلى صعيد متصل ،تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن محافظة كربلاء وبالتعاون مع قوة امنية مشتركة من القبض على متهمين اثنين يتاجران في المواد المخدرة في قضاء الهندية . وقال بيان لوزارة الدفاع اطلعت عليه (الزمان)  السبت ، ان (قوة امنية مشتركة تمكنت من القبض على متهمين اثنين يتاجران  بالمواد المخدرة في قضاء الهندية صادره بحقهم مذكرتي قبض وفق احكام المادة 28/مخدرات)، مشيرا الى (احالة المتهمين الى الجهات التحقيقية المختصة لاكمال الاجراءات القانونية). وعثرت كتيبة هندسة ميدان الفرقة الرابعة شرطة اتحادية خلال واجب في جزيرة غرب سامراء على عبوتين قمعيه وعشرة عبوات محلية الصنع . 

تفكيك واتلاف

وقال بيان ان (قوات من الشرطة الاتحادية عثرت خلال واجب في جزيرة غرب سامراء على عبوتين قمعية وعشرة محلية الصنع عبارة عن جلكان سعة 10 لتر وعبوتين تعمل بالضغط ضد المدرعات ، تم تفكيكها واتلافها تحت السيطرة)، مبينا ان (القوة ذاتها استطاعت معالجة 12عبوة ناسفه قمعية من مخلفات داعش في جزيرة مكيشيفة تم رفعها واتلافها تحت السيطرة)، لافتا الى انه (بناءً على ورود معلومات دقيقة اشتبكت قوة مشتركة مع دواعش في منطقة الاسحاقي وقتل اثنين منهم). وفي ديالى ، نفذت قيادة العمليات عملية مداهمة وتفتيش لعدد من مناطق ناحية ابي صيدا. واشار البيان الى ان (قيادة عمليات ديالى من خلال فرقة المشاة الخامسة ومديرية شرطة ديالى وبإسناد من طيران الجيش نفذت عملية مداهمة وتفتيش لمنطقة المخيسة وابو كرمة التابعة لناحية ابي صيدا  لتطهيرها من داعش وتدمير مخابئهم ومضافاتهم والقاء القبض على المطلوبين وفرض الامن والاستقرار في تلك المناطق)،

 مبينا ان (نتائج الواجب تضمنت العثور على مضافة واحدة تحوي جلكان 5 لتر  من مادة السي فور وعبوة وملابس مدنية في بساتين ابوكرمة ، تمت معالجتها من قبل طيران الجيش ومفرزة الفرقة الخامسة). 

محطة وقود

وفي اربيل ، تمكنت فرق الدفاع المدني من معالجة حريق اندلع في محطة للوقود . 

وقال شهود عيان لـ (الزمان) أمس ان (فرق الاطفاء هرعت إلى مكان الحادث وتمكنت من إخماد الحريق الذي اندلع في محطة للوقود في اربيل). 

وتقع المحطة قرب مجمع زين ستي على طريق شقلاوة، ولم تتضح اسباب الحريق ، لكن يعتقد أن لا خسائر بشرية وقعت فيه. واضاف الشهود انهم (سمعوا اصوات انفجارت متتالية قبل أن ترتفع سحب الدخان وتغطي سماء المنطقة التي هرع إليها رجال الاسعاف).

 

 

عدد المشـاهدات 105   تاريخ الإضافـة 28/03/2020   رقم المحتوى 38054
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2020/5/27   توقيـت بغداد
تابعنا على