00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  خلية الأزمة تتراجع عن إستقطاع رواتب الموظفين وتؤكد تأمينها سنة كاملة

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

البرلمان ينفي صرف منحة طوارىء لأعضائه 

خلية الأزمة تتراجع عن إستقطاع رواتب الموظفين وتؤكد تأمينها سنة كاملة

بغداد - الزمان

 

اعلن رئيس اللجنة المالية النيابية  هيثم الجبوري عن  تراجع خلية الازمة توصيتها باستقطاع رواتب الموظفين. وقال الجبوري في بيان، ان (خلية الأزمة النيابية ، قررت ألغاء توصيتها باستقطاع نسبة من رواتب الموظفين). الى ذلك اكد الجبوري ان رواتب الموظفين مؤمنة لمدة سنة ولن يتم المساس بها. وكانت خلية الأزمة النيابية قد قدمت توصية إلى الحكومة باستقطاع  25 بالمئة من رواتب الدرجات الخاصة بما فيهم النواب والوزراء والمدراء العامين و5 بالمئة من رواتب الموظفين من الدرجة الرابعة صعودا  ويستثنى من ذلك منتسبو وزارة الصحة والأجهزه الامنية و تحويلها الى حساب خلية الأزمة الحكومية وبسبب الوضع المالي والانخفاض الكبير في أسعار النفط ومن باب التكافل الاجتماعي. وبحسب الجبوري فإن(  الاستقطاعات من الرواتب لمدة شهرين فقط) .وكان وزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني قد دعا الثلاثاء الى تخفيض رواتب كبار المسؤولين والدرجات الخاصة والمدراء العامين والموظفين حتى الدرجة الرابعة بنسب متفاوتة  لمواجهة الازمة الحالية في البلاد المتمثلة بإنتشار فيروس كورونا والازمة المالية بإنخفاض اسعار النفط.

وأوصت اللجنةبإشراك قيادة العمليات المشتركة في خلية الأزمة الوزارية. وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب ورئيس خلية الأزمة النيابية حسن الكعبي  في بيان أن اللجنة  عقدت اجتماعها الثاني برئاسة الكعبي وحضور  الجبوري ورئيس لجنة الأمن والدفاع محمد رضا ال حيدر، وكامل أعضاء اللجنة واتفقت على  التوصيات والقرارات الآتية:

1. توجيه كتاب عاجل إلى مجلس الوزراء للتصويت بإستثناء خلية الأزمة الوزارية ووزارة الصحة من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية الخاصة بأزمة كورونا حصرا  لتمكينها من شراء الأجهزة والمستلزمات والعدّد الطبية. 

2. دعم القوات الأمنية في المحافظات لتشديد حظر التجوال في كل محافظة.

3. إشراك قيادة العمليات المشتركة في خلية الأزمة الوزارية.

4. دعوة خلية الأزمة الوزارية فيما لو ازدادت الحالات المشخصة بفيروس كورونا واستشعار خطر الوباء إلى إعلان "الحجر الصحي في المنازل".

5. التاكيد على وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية  تسهيل مهمة عودة العراقيين في الخارج وتطبيق إجراءات وزارة الصحة الاحترازية فور عودعودته. من جهة اخرى نفى مجلس النواب،  ما تردد عن صرف منحة طوارئ لأعضاء البرلمان.

وقالت الدائرة الإعلامية في بيان  إن (بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي نشرت خبراً مفاده صرف منحة طوارئ لاعضاء مجلس النواب ننفي هذا الخبر جملة َوتفصيلا ونؤكد انه عار عن الصحة تماما) واضافت أنه (في صالح من نشر هكذا أخبار وفي هكذا توقيت بينما كل الشعب العراقي يعيش حظرا للتجوال ولا يوجد هناك دوام رسمي بموجب توجيهات رسمية من السلطات العليا. هل هذا هو الإخلاص للشعب العراقي وهل بهذه الطريقة يتصيد البعض في الماء العكر؟!) وأهاب البيات بوسائل الإعلام (توخي الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتأكد من مصادرها الرسمية).

 

عدد المشـاهدات 89   تاريخ الإضافـة 25/03/2020   رقم المحتوى 37996
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2020/4/8   توقيـت بغداد
تابعنا على