00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إصدارات الدار العربية للعلوم

ألف ياء
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إصدارات الدار العربية للعلوم

إكتساب الصحة والقوة النفسية

ما هي الصحة النفسية وما هي القوة النفسية؟ الصحة النفسية هي حالة من التصالح مع النفس والواقع. والتخلي عن المثالية والكمالية بالتفكير، وإدراك القدرات الذاتية، بالإضافة إلى قابلية التغلب على مشاعر الغضب، والقلق، والكآبة. أما القوة النفسية فهي القدرة على التحلي بالمرونة وتجنب التطرف، والاستقلال والتوازن العاطفي، والتعامل مع ضغوط الحياة بهدوء وكفاءة. بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة البدنية من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم. هناك طرق لاكتساب الصحة والقوة النفسية وفقاً لبعض المبادئ المستمدة من علم النفس الإرشادي، وعلم النفس العيادي ويسمى أيضاً بعلم النفس السريري أو علم النفس الإكلينيكي والعلاج السلوكي المعرفي.

في كتابه «اكتساب الصحة والقوة النفسية» يهدف الدكتور نجوان الربيعي الأخصائي في علم النفس والعلاج النفسي إلى تعريف القارئ على هذه المبادئ العلمية التي لا تمت بأي صلة إلى بعض مجالات تطوير الذات التي تفتقر إلى الدراسات والأبحاث العلمية لدعم ادعاءات المروجين لها. إن المبادئ المطروحة في هذا الكتاب قادرة على مساعدة وتطوير أي شخص يرغب في تبنيها كمنهج لاكتساب الصحة والقوة النفسية. ويصبح تحقيق أعلى مستويات السعادة والنجاح في غاية سهولة المنال لمن يتمتع بالقدر الكافي من الصحة والقوة النفسية في مواجهة الحياة.

 

المنطقة الميتة

صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيـــــــــروت الطبعة العربية من رواية «The Dead Zone: المنطقة الميتة» وهي من تأليف ستيفن كينغ وترجمة أوليغ عوكي ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة.

عندما كان جوني سميث في السادسة من عمره، خلَّفت له صدمةٌ في الرأس نتجت عن حادث تزلج على الجليد كدمةً سيئةً على جبينه، وأعطته حدساً قوياً من وقت لآخر..

 لمحات نادرة لكن دقيقة عن الأشياء القادمة. ولكنه فقط بعد أن أصبح جوني رجلاً راشداً – بعد نجاته من إصابة مروعة في حادث سيارة أدخله في غيبوبة استمرت أربع سنوات ونصف – ظهر تأثير قدراته الخاصة بالفعل. لقد عاد جوني سميث من الفراغ بهدية استثنائية أصبحت لعنة حياته… تُقدِّم له رؤى عما حصل في الماضي وعما سيحصل في المستقبل للأبرياء والمذنبين على حد سواء. لكن عندما يلتقي رجلاً طموحاً جداً وبلا رحمة يعد بمصير مرعب للبشرية جمعاء، شَعَر جوني أن عليه إيجاد طريقة لمنع ذلك المصير المزعج من أن يصبح حقيقة…

«المنطقة الميتة» لسيّد التشويق ستيفن كينغ رواية خارقة للطبيعة البشرية… تتنبأ، تُحذر، تستبصر، يصعب عليك الخروج بعد قراءتها بسلام.

 

الثعلبة والأرجوحة

صدرت عن الدار العربية للعلوم ناشرون الطبعة العــربية من «The Fox on the Swing: الثعلبة والأرجوحة» القصة التي اختيرت “كتاب الأطفال لعام 2017 ونالت جائزة باتشيلدر لكتاب الأطفال الأبرز لعام 2019  في الولايات المتحدة”. وهي تأليف إيفلينا داسيوتي وأوسرا كيودولايتي وترجمة زينة إدريس.

تقول الحكاية: ذات مرّة عاشت أسرة في حديقة، في شارع تصطفّ على جانبيه الأشجار. كانت الأسرة مكوّنة من صبيّ، يدعى شادي، وأمّ تصنع الفخّار، وأب يقود مروحية. وكان لدى العائلة تقليد يومي، إذ يجلس أفرادها عصراً لتناول الخبز مع الشاي. لذلك كان شادي يذهب كلّ يوم إلى الفرن لشراء الخبز. وفي أحد الأيّام، عندما كان في طريق العودة إلى البيت، رأى ثعلبة برتقالية جالسة على أرجوحة. ومنذ ذلك الحين، لم تعد حياته كما كانت في السابق.

كتاب «الثعلبة والأرجوحة» موجّه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و10 سنوات، لكنّ قصّته والقيم التي يشجّع عليها ستستحوذ على اهتمام الصغار والكبار على السواء. تدور قصة هذا الكتاب حول الأمور المهمّة بالنسبة إلى جميع الناس، كالكَرَم، والفراق، وفرحة الاكتشاف، وإيجاد السعادة في الأشياء الصغيرة في الحياة.

عدد المشـاهدات 594   تاريخ الإضافـة 15/03/2020   رقم المحتوى 37743
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2020/4/8   توقيـت بغداد
تابعنا على