إصدارات الدار العربية للعلوم
أضيف بواسـطة admin

إصدارات الدار العربية للعلوم

سحر النوم

قال عمر الخيام: ما أطال النوم عمراً ولا قصّر في الأعمار طول السهر، ولكن ماذا تقول لمن أتعب طول السهر عينيه وأرّق الضجر فؤاده.

في كتاب «سحر النوم» إطلالة على عالم النوم الساحر، فالمؤلف مايكل أكتون سميث يتنقل من موضوع إلى آخر مثل النحل، يمتص رحيق المعنى ويصنع منه عسل المضمون. فمن زهرة النوم يستخلص تاريخه ومن زهرة الأرق يستخلص مسبباته وعلاجاته. فهو يغط بقلمه كالنحلة على أزهار المشاهير ويروي قصصهم مع النوم والأرق، ويحط باختراعه "كالم" على روايات الأدب فيجمع منها أشهر القصص التي تتحدث عن النوم. أما عندما يتعمّق في عالم الحياة وعلم النوم فهو يسرد لنا أهم الهرمونات التي تؤثر على النوم والأرق. ولا ينسى أحوال الرجال في النوم التي تختلف عن أحوال النساء فهرموناتهما مختلفة وكذلك عاداتهم في النوم، ثم أنّه لا يقتصر في الحديث عن نوم البشر، فللحيوانات قصصها مع النوم، وليس أقلها غرابة ذلك الدلفين الذي ينام ويبقى دماغه مستيقضاً. ولا يغفل المؤلف الحديث عن الجنس وعلاقته بالنوم قبل أن يسدي نصيحة للذين يعانون من الأرق، فليس عليهم إلا التوجه إلى أسرّتهم والاستكانة إلى أحضان زوجاتهم وعندها سينعمون بنوم هانئ. لقد صُمم هذا الكتاب ليساعدك على تحسين ساعات نومك، فهو يحاول تحسين العادات اليومية من أجل أن تنعم بنومٍ أفضل. إضافة إلى أنّه مليئ بالنصائح، والنصائح المتواضعة، والقصص عارضاً أحدث الأبحاث العلمية لتُلهمك، ولتتعلم منها، ولترفّه عن نفسك خلال رحلتك للحصول على نوم أفضل؛ وتأتي المعلومات المفيدة عن تطبيق "كالم" السمعي الذي أعلنته شركة "أبل" تطبيق العام 2017 والفائدة من استخدامه بمثابة الطريق إلى إزالة الكثير من القلق، والأرق، والاكتئاب. يبقى أن نشير إلى إنّ أكثر الميزات شعبية في تطبيق "كالم"، والتي يساعدك هذا الكتاب على تطبيقها، هي التأمل لعشر دقائق، وهي الميزة التي تسمى "الهدوء اليومي"، الأمر الذي يعطي مفهوماً مختلفاً وملهماً لموضوع التركيز الكامل للذهن كل يوم. هذا ويحتوي "كالم" أيضاً على أكثر من 150 قصة للنوم (قصص ما قبل النوم للبالغين)، إضافة إلى الموسيقى المناسبة للنوم والاسترخاء ودروس التأمل، وأصوات الطبيعة، والفيديوهات، والبرامج المتعددة اليومية وفصول "كالم" الرئيسة المقدمة من أفضل الخبراء العالميين. يعتبر مايكل أكتون سميث المؤسس المشارك لتطبيق "كالم" الناجح بشكل كبير. في العام 2014 تم تعيينه مسؤول الخدمات في الصناعات الإبداعية. يُشار إلى أن مايكل أكتون سميث مدرج في قائمة أكثر الأشخاص نفوذاً في الصناعة الرقمية، وقد ظهر في قائمة أقوى مئة شخص بحسب الغارديان وويرد.         

تأليف: مايكل أكتون سميث

ترجمة: ماجد حامد

الفئة: صحة/ كتاب مترجم

المقاس: 14.5 * 21.5 سنتم

عدد الصفحات: 240

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون

 

 

عُظمى.. تنمية إجتماعية

صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت كتاب بعنوان «عُظمى» وهو من تأليف الدكتور أحمد المساعد ويندرج الكتاب في حقل التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي وصلت المملكة العربية السعودية إليها من خلال استراتيجياتها البعيدة المدى إلى مرتبة عليا جعلت منها "دولة عظمى". ويأتي هذا التوصيف للمؤلف كون المملكة العربية السعودية أصبحت تترأس مجموعة من الدول العشرين العظمى في العالم، واستضافتها لقُمةِ هذه الدول أواخر العام الحالي، ولهذا اعتبر المؤلف أن السعوديين يعيشون اليوم "حالة فردية وجماعية.. أخلاقية وسلوكية.. اجتماعية وفكرية.. اقتصادية وصناعية.. بطريقة عُظمى". وفي السياق يركز مؤلف الكتاب على موقع المملكة العربية السعودية اليوم في ظل المتغيرات العالمية التي تطال الجميع، والإنجازات التي تحققت في ظل العهد في كافة المجالات على الرغم من التحديات التي تواجهها المملكة؛ ويؤكد على ضرورة الحفاظ على هذا الموقع والمكتسبات على المستوى العام (رؤية 2030) والخاص (التكوين الذاتي الفردي)، ويرى تحقيق ذلك في التنسيق والمشاركة مع "قيادتنا بأفكارنا وتطلعاتنا"، و"أن نصنع الرؤية وننجح فيها نجاحاً مبهراً.. وأن نرتقي بأنفسنا أفراداً وجماعات إلى أن نعتلي قمم الدول العظمى".

وأخيراً يعتبر المؤلف أن حديثه في هذا الكتاب: "ليس اقتصادياً أو مصرفياً.. ولا صناعياً أو بترولياً.. ولا سياسياً أو تنموياً.. إنما هو رحلة نحو ذاتنا وتكويننا ووجداننا لتقييم شخصيتنا وعلاقاتنا وحواراتنا ومراجعة لاهتماماتنا وأولوياتنا.. لكي نكون أفراداً وجماعات مكونات عظـــــــمى (إن لم نكن حتى هذه الساعة) لدولة عظمى".

تأليف: د. أحمد المساعد

الفئة: تنمية/ مقالات

المقاس: 24  * 17 سنتم

عدد الصفحات: 200

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون

عدد المشـاهدات 222   تاريخ الإضافـة 09/03/2020 - 21:16   آخـر تحديـث 02/07/2020 - 19:56   رقم المحتوى 37544
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Azzaman-Iraq.com 2016