00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  المشايخي تقدم 84 قطعة فنية في بغداديات

ألف ياء
أضيف بواسـطة admin
النـص :

المشايخي تقدم 84 قطعة فنية في بغداديات

بغداد - إنعام العطيوي

افتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني الاربعاء الماضي المعرض 21 للفنانة ساجدة المشايخي المعنون (بغداديات) على قاعات دائرة الفنون العامة في الوزارة . وتضمن 84 قطعة فنية تراوحت بين الخزف والرسم حملت الطابع البغدادي العريق وتضمنت جداريه أربع أمتار باللون التركوازي لأعمال فنية استعادية شملت معارضها السابقة.

وقال الحمداني (إن هذا المعرض حمل استلهام المدرسة التشكيلية العراقية التي بدأت منذ الألف الخامس قبل الميلاد وما زالت مستمرة بأجيال متعاقبة منذ عشرينيات القرن الماضي، وظهر لدينا المدرسة التشكيلية العراقية ومن الجميل الاحتفاء بفنانة مبدعة كالمشايخي، لما قدمته خلال تاريخها العميق من إبداع متواصل منذ ثمانينيات القرن الماضي والى اليوم).

وعن المعرض قال المدير العام لدائرة الفنون العامة علي عويد (ان هذا المعرض مختلف عن جميع المعارض التي قدمت في السابق فقد عرضت أعمال في مجال الرسم والسيراميك والخزف أو الكولاج وهناك صورة بغدادية جميلة جسدت كل حارات بغداد الجميلة) مؤكدا ان (المشايخي من أهم الفنانات في مجال السيراميك فكل المعروضات جسدت الحياة البغدادية للمرأة والحارة والتراث البغدادي).

واعلن عويد (إن معرض المشايخي يستمر فيه العرض لمدة أسبوعين متتاليين داخل قاعات العرض ومن المؤمل نقل المعرض إلى معارض خارجية).

كما اعرب المدير العام لدائرة الدراسات والبحوث قاسم طاهر السوداني والوفد المرافق معه من الهيئة العامة للآثار خلال زيارته للمعرض في اليوم الثاني لافتتاحه عن إعجابه (بالإبداع الفني العراقي للفن التشكيلي المعروض والذي يعد احد أنواع إعادة إحياء التراث العراقي البغدادي) .

عدد المشـاهدات 374   تاريخ الإضافـة 07/03/2020   رقم المحتوى 37450
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأحد 2020/5/31   توقيـت بغداد
تابعنا على