00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إيقاف حكم مواجهة برشلونة وبيتيس في الدوري الإسباني

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

3 أسباب تلخّص قصة نجاح كلوب مع ليفربول

إيقاف حكم مواجهة برشلونة وبيتيس في الدوري الإسباني

 

مدريد - وكالات

لم يسند الاتحاد الإسباني لكرة القدم مباراة للحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز في الجولة المقبلة بدوري الدرجة الأولى، بعد أن أدار لقاء ريال بيتيس وبرشلونة دون أن يشعر الفريقان بالرضا عن قراراته.

وفاز برشلونة حامل اللقب 3-2 على مستضيفه في لقاء مثير كاد يخرج عن السيطرة بعد طرد كليمو لينجليه ونبيل فقير من كل فريق، بينما لم يطرد سيرجي روبرتو ولم يمنح ركلة جزاء لليونيل ميسي.

وطُرد فقير بعد الحصول على انذارين خلال ثوان معدودة وكان الانذار الأول لارتكاب مخالفة والثاني للاعتراض بشكل غير لائق.

وبعدها طُرد لينجليه لكن بيتيس غضب لعدم طرد سيرجي روبرتو الذي حصل على بطاقة صفراء قبل أن يرتكب مخالفة قوية ضد كارليس ألينيا.

وقال روبي مدرب بيتيس "كيف لم يحصل سيرجي روبرتو على الانذار الثاني بسبب مخالفة ضد ألينيا؟ كان يجب أن يكمل برشلونة اللقاء بعشرة لاعبين ولا شك في ذلك".

وانتقد نائب رئيس بيتيس خوسيه ميجيل لوبيز كتالان التحكيم عقب اللقاء قائلا "نحن غاضبون لأن التحكيم ألحق بنا الضرر مرة أخرى ولم يكن عادلا".

كما اشتكى برشلونة بعد عرقلة ميسي داخل المنطقة دون منحه ركلة جزاء.

وقال لاعب وسط برشلونة فرينكي دي يونج "في النهاية كان يمكننا تسجيل المزيد من الأهداف. اذا حصلنا على ركلة جزاء لم تمنح لميسي. كانت واضحة.. تعرض للدفع".

بينما يقترب ليفربول من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عن خزائن الفريق منذ حوالي 30 عاما، يُحسب لمدرب "الريدز" يورجن كلوب قدرته على تحويل ليفربول إلى فريق يصعب هزيمته.

ويواصل ليفربول مسيرته الرائعة هذا الموسم، فقطار متصدر "البريميرليج" يتجاوز بنجاح باهر محطات الفرق المنافسة الواحدة تلو الآخرى، إذ تبدو طريق "الريدز" معبدة نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

ويعد كلوب من أهم صناع نجاح الفريق، حيث يجني المدرب الألماني ثمار العمل الشاق، الذي استهله مع الفريق منذ حوالي 5 سنوات، في ظل توقعات بارتفاع غلة ليفربول من الألقاب في وقت قريب للغاية.

جوع للألقاب

يحسب ليورجن كلوب نجاحه في تكوين فريق جائعا لتحقيق الألقاب، فقد حول المدرب الألماني غياب ليفربول عن الألقاب في السنوات الأخيرة إلى حافز، من أجل اعتلاء منصات التتويج المحلية والقارية ومواصلة كتابة التاريخ.

وظهرت رغبة كلوب لتحقيق الألقاب بشكل كبير، بعد فوز ليفربول بمسابقة دوري أبطال أوروبا قبل شهور، على حساب فريق توتنهام العنيد.

وقال كلوب آنذاك في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام مختلفة، إن الفوز بالكأس "ذات الأذنين" مجرد بداية فقط، حيث يطمح لتحقيق المزيد من الألقاب.

الإلمام بالتفاصيل

يُعد يورجن كلوب من بين المدربين، الذين يولون أهمية كبيرة للتفاصيل في عالم الساحرة المستديرة، حيث لا يدع المدرب الألماني أي شيء تقريبا للحظ، ويؤمن بضرورة التخطيط بدقة كبيرة لكل ما يتعلق بالفريق سواء داخل أو خارج الملعب.

وعن إلمام كلوب بالتفاصيل، يقول لاعب ليفربول السابق ديرك كويت: "دقته في التحضير للمباريات لا تصدق.. إنه يبعد الأشياء التي تصرف الانتباه عن اللاعبين من أجل القيام بدورهم والفوز في المباريات".

وأضاف الدولي الهولندي السابق في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "يعتقد الناس أنه من الطبيعي فوز ليفربول في مبارياته كل أسبوع، لكن هذا ليس صحيحا"، وأردف: "الحقيقة هي أن النادي والمدرب انشغلوا ببناء كل شيء منذ سنوات".

صبر.. وصفقات مميزة

أيضا، يعتبر إبرام صفقات مميزة من بين أسباب نجاح المدرب الألماني مع ليفربول، فقد أدرك كلوب في وقت مبكر للغاية أماكن ضعف "الريدز"، وحاجته لتدعيم صفوفه بلاعبين يتأقلمون مع منظومته التكتيكية، ويطبقون أفكاره على المستطيل الأخضر، حيث لم يتردد الفريق في فتح خزائنه بسخاء من أجل ضم الحارس البرازيلي أليسون، وأحسن مدافع في العالم حاليا فان دايك وغيرهم.زيادة على ذلك، يمنح كلوب صفقات الفريق الجديدة الوقت الكافي بهدف التأقلم مع طريقة لعبه، والوصول بشكل تدريجي إلى قمة مستواهم، وهو ما يعكسه تصريح كلوب الأخير بخصوص لاعبه الجديد تاكو مينامينو.وقال المدرب الألماني، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "لن نبدأ في القول له منذ الآن عليك أن تفعل هذا أو ذلك. نريده أن يكون طبيعيا قدر الإمكان.. سيكون من الجيد أن نمنحه بعض الوقت".

 

عدد المشـاهدات 611   تاريخ الإضافـة 11/02/2020   رقم المحتوى 36668
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الجمعة 2020/2/28   توقيـت بغداد
تابعنا على