00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  عمان تهزم الكويت وتواجه السعودية  والحسم اليوم

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

عمان تهزم الكويت وتواجه السعودية  والحسم اليوم

 

الأخضر يستعيد إتزانه بثنائية في شباك البحرين

 

الدوحة - وكالات

استعاد المنتخب السعودي لكرة القدم بعض اتزانه في بطولة كأس الخليج (خليجي 24) بقطر وانتزع فوزا مهما 2 / صفر على نظيره البحريني اول امس السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.وحصد المنتخب السعودي (الأخضر) أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليتقدم إلى المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الكويتي فيما تجمد رصيد المنتخب البحريني عند نقطة واحدة في المركز الأخير.وبهذا ، يشتعل الصراع على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى الدور قبل النهائي حيث تحسم البطاقتان خلال الجولة الثالثة الأخيرة اليوم الاثنين والتي تشهد مباراتي السعودية مع عمان والبحرين مع الكويت.وحسم المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله عبد الله الحمدان في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني ، أضاف محمد عبده خبراني الهدف الثاني للأخضر في الدقيقة 58.

فوز عمان

حقق المنتخب العماني فوزه الأول في النسخة الحالية لخليجي 24 على حساب شقيقه الكويتي، بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية من البطولة.

وانتزع بهذا الفوز الأحمر العماني صدارة المجموعة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط فيما توقف الأزرق عند النقطة 3 نقاط في الوصافة، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة البحرين الذي يمتلك نقطة واحدة أمام السعودية التي لا تمتلك أي نقاط.

سجل لعمان عبد العزيز المقبالي في الدقيقتين 16، 32 من ركلتي جزاء ويوسف ناصر للكويت بالدقيقة 78.

الشوط الأول

تفوق المنتخب العماني في الشوط الأول من ناحية الاستحواذ والانتشار عبر فرض سيطرته على منطقة المناورات من خلال تحركات أحمد كانو وحارب السعدي محوري الارتكاز إلى جانب المنذر العلوي ومحسن جوهر.

ووضح الارتباك على أداء الأزرق لاسيما لاعبي الوسط وخط الدفاع مع البطء في التحضير والانتقال العكسي من الهجوم للدفاع.

وفاجأ الفريق العماني منافسه باللعب بثنائي هجومي عبر عبد العزيز المقبالي ومحسن الغساني الذي أضاع أولى الفرص بالدقـــــيقة 10. وكلف اهتزاز مستوى دفاع الكويت المنتخب ركلة جزاء لمصلحة محسن الغساني بعد إعاقته من مشاري غنام تم احتسابها بعد اللجوء إلى الفار لينبري لها عبد العزيز المقبالي مسجلا هدف السبق بالدقيقة 16.لم يظهر الأزرق ردة فعل بعد تأخره بهدف واستمر تفوق العمانيين وكاد محسن الغساني يعزز بهدف ثان إلا أنه سدد بين يدي الحارس حميد القلاف.

ومع الدقيقة 32 حصل عبد العزيز المقبالي على ركلة جزاء ثانية بعد تدخل من حميد القلاف عقب تمريرة علي البوسعيدي البينية، ونجح المقبالي مجددا في تسجيل هدف ثان من الركلة.

تواصل غياب الأزرق حتى الدقيقة 39 التي شهدت أول محاولة حقيقية على مرمى فايز الرشيدي عبر تسديدة يوسف ناصر التي مرت بجوار القائم.ووسط محاولات كويتية طالب الأزرق بركلة جزاء ليوسف ناصر إلا أن الحكم خميس المري أشار باستمرار اللعب وعاد يوسف ناصر بتسديدة بالدقيقة 50 تصدى لها فايز الرشيدي قبل صافرة النهاية.

الشوط الثاني

دفع ثامر عناد مع بداية الشوط الثاني بفيصل زايد ومبارك الفنيني بدلا عن فهد الأنصاري وعبد الله البريكي، ودخل الأزرق الأجواء مبكرا برأسية ليوسف ناصر مرت بسلام على مرمى فايز الرشيدي.

ووسط حاله من النشاط للأزرق تلقى الكويت ضربه موجعة بتعرض البديل مبارك الفنيني للإصابة بعد 8 دقائق ليغادر الملعب ويشارك بدلا منه شبيب الخالدي.

وتواصلت صحوة الأزرق الذي دانت له السيطرة بشكل كامل إلا أن إنهاء الهجمات لم يرتق للمستوى المأمول في ظل تفوق دفاع منتخب عمان الذي تحول للاعتماد على الهجمات المرتدة.

شدد الأزرق من محاولاته وسدد بدر المطوع وأبعد المسلمي قبل أن يسدد سامي الصانع كرة يبعدها فايز الرشيدي قبل أن تسكن الشباك، ونجح يوسف ناصر في تكليل جهود ونشاط الأزرق بتقليص الفارق مع الدقيقة 78 بعد مجهود كبير لشبيب الخالدي.

ومع الدقيقة 82 أضاع النشط شبيب الخالدي فرصة ذهبية لمعادل النتيجة بمواجهة المرمى بعد خطأ عبد السلام عامر الذي تمكن من إنقاذ الموقف سريعا.

مدرب عمان: نحتاج للتطور 

وقال الهولندي إيرفن كومان المدير الفني للمنتخب العماني اول امس السبت إن فريقه ما زال بحاجة لتطوير مستواه رغم الأداء الجيد والفوز الثمين على الكويت في بطولة كأس الخليج (خليجي 24).

وأعرب كومان عن سعادته بالأداء الذي قدمه اللاعبون مشيرا إلى أن مثل هذه المباريات القوية تفيد اللاعبين كثيرا.

وتغلب المنتخب العماني على نظيره الكويتي 2 / 1  في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) المقامة حاليا بقطر.ورفع المنتخب العماني رصيده إلى أربع نقاط لينفرد بصدارة المجموعة انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الثانية في المجموعة بين المنتخبين السعودي والبحريني.وتجمد رصيد المنتخب الكويتي عند 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بعدما فاز على نظيره السعودي في الجولة الأولى.ويختتم المنتخب الكويتي مبارياته في المجموعة بلقاء نظيره البحريني اليوم الإثنين فيما يلتقي المنتخب العماني نظيره السعودي في نفس التوقيت.وقال كومان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "عدد من لاعبينا كانوا مرهقين. لعبنا بشكل جيد وكان من المفترض أن نتقدم 3 ـ 0. وجدنا بعض الصعوبات لأن الفريق الكويتي يلعب بسرعة وبقوة".

وأضاف: "أعطينا الكويت بعض الطاقة في الشوط الثاني وأهدرنا الكثير من الفرص. ولاعب مثل أرشد العلوي قدم أداء جيدا ولكنه شاب وأضاع عدة كرات بسبب الضغط الواقع عليه".وأشار: "مثل هؤلاء اللاعبين عليهم أن يلعبوا مثل هذه المباريات ليكتسبوا الخبرة وكذلك القدرة على اللعب في هذه الأجواء أمام الجماهير الكبيرة". وأضاف: "رغم الفوز، علينا أن نحسن مستوانا لنؤدي بشكل أفضل. عندما نواجه فرقا كبيرة ولها عقلية مميزة يكون هذا مفيدا للاعبينا. يمكننا أن نؤدي بشكل أفضل وعلينا بالفعل أن نؤدي بشكل أفضل لأن لدينا العديد من اللاعبين الموهوبين في عمان".

وزاد: "المنتخب الكويتي كان جيدا. أشعر بما يقدمه اللاعبون من عطاء في مواجهة فرق مميزة. وعلينا التركيز على الجانب الفني والذهني والخططي".

وعما إذا كان يوم واحد هو امس الأحد كافيا للاستشفاء قبل مباراته التالية أمام المنتخب السعودي اليوم الإثنين، قال كومان: "يمكنني أن أقول نعم أو لا ولكن لا يمكن تغيير الواقع. مشكلتنا الأساسية هي الجانب البدني وعلينا أن نطوره".

 

عدد المشـاهدات 277   تاريخ الإضافـة 01/12/2019   رقم المحتوى 34266
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/12/9   توقيـت بغداد
تابعنا على