00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الصين تستقبل ماكرون مع التحذير من التدخل بملف هونغ كونغ

أخبار دولية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الصين تستقبل ماكرون مع التحذير من التدخل بملف هونغ كونغ

{ شنغهاي (أ ف ب) - استقبلت الصين الإثنين إيمانويل ماكرون بحفاوة وسط الحرب التجارية المستمرة مع الولايات المتحدة، مع تحذيرها الرئيس الفرنسي في الوقت نفسه من التدخل في أحداث هونغ كونغ. ويصل إيمانويل وبريجيت ماكرون بعد الظهر بالتوقيت المحلي الى شانغهاي، عاصمة الصين الاقتصادية، في ثاني زيارة تتمحور حول التجارة. وخلال رحلته الأولى إلى الصين أوائل عام 2018  وعد ماكرون بزيارة البلد مرة كل عام على الأقل. وقال المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الصينية زهو جينغ الخميس مقتبسا كلاما منسوبا لكونفوشيوس "بين الاصدقاء، نُقدّم الافضل دوما، خصوصا لصديق آت من بعيد. يجب ان يلقى استقبالا على أكبر قدر من الودّ والحفاوة".

واللقاء الأبرز في هذه الزيارة سيكون عشاءً الثلاثاء بين ماكرون وزوجته والرئيس الصنيي شي جينبينغ وزوجته المغنية بنغ ليوان في حديقة يو، إحدى أجمل حدائق الصين في شنغهاي القديمة.

ويسعى الرئيس الصيني إلى تعزيز علاقاته مع الأوروبيين في وقت يسجل اقتصاد بلاده تباطؤا تفاقم بفعل الحرب التجاريّة مع الولايات المتحدة. كما أنّه يُواجه منذ خمسة أشهر تحدّياً غير مسبوق في هونغ كونغ حيث يندّد المحتجّون بنفوذ بكين المتنامي.

وفي وقت أكّد الإليزيه أنّ ماكرون سيتطرّق "بلا محظورات" إلى مسائل حقوق الإنسان والوضع في هونغ كونغ وفي إقليم شينجيانغ ذي الغالبية المسلمة، وجّهت بكين تحذيراً إلى الرئيس الفرنسي.

شؤون داخلية

وقال الدبلوماسي الصيني إنّ موضوعي "هونغ كونغ وشينجيانغ يمتّان إلى شؤون الصين الداخليّة، ومن غير المناسب إدراجهما على جدول الأعمال الدبلوماسي".

ودعت منظّمة هيومن رايتس ووتش ماكرون إلى الضغط على نظيره "من أجل إغلاق معسكرات التربية السياسية" في شينجيانغ حيث يُعتقد أن بكين تحتجز أكثر من مليون من الأويغور الذين تتهمهم بميول انفصالية وإسلامية.

ويُشارك ماكرون لدى وصوله الإثنين في مأدبة عشاء مع قادة العالم الآخرين المدعوّين إلى افتتاح معرض شنغهاي الثاني للواردات، وهو ملتقى تجاري سنوي أنشأه النظام الشيوعي لإثبات عزمه على فتح أسواقه.

 

 

عدد المشـاهدات 52   تاريخ الإضافـة 04/11/2019   رقم المحتوى 33631
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/11/19   توقيـت بغداد
تابعنا على