00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  صيحات إستهجان ضد الرئيس الأمريكي خلال حضوره مباراة لفنون القتال في نيويورك

أخبار دولية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

المدير السابق لحملة ترامب يقول إن أوكرانيا مسؤولة عن إختراق الحزب الديموقراطي

صيحات إستهجان ضد الرئيس الأمريكي خلال حضوره مباراة لفنون القتال في نيويورك

{ نيويورك (أ ف ب) - واجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت هتافات مناهضة له من الجمهور خلال حضوره مباراة لفنون القتال المختلطة في نيويورك، بعد ستة ايام على موقف مماثل في ملعب في إحدى مباريات دوري البيسبول في واشنطن. وجلس ترامب على مقربة من حلبة النزال حيث وجّه اللاعبون ركلات ولكمات قاسية على أوجه وأجساد خصومهم، ليسيل الدم في مشهد روتيني في قاعة "ماديسون سكوير غاردن" .

صيحات استهجان

وشوهد ترامب يصفق. كما وقف مرة واحدة ليحظى برؤية أفضل فيما كان 20  ألف مشجع يصيحون في حماس في أجواء ملتهبة.

وذكر صحافي من وكالة فرانس برس أن دخول ترامب إلى القاعة قبيل الساعة 22,00 (03,00 ت غ الأحد) أثار صيحات استهجان طغت على التصفيق والتشجيع.

لكنّ مشجعين من أنصار ترامب حيّوه بحرارة. كما لم يكن هناك تكرار صاخب لصيحات "احبسوه" التي استقبلته عند ظهوره في مباراة البيسبول نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت آنا توريس (50 عاما) التي أطلقت صيحات استهجان ضد ترامب مع صديقها لفرانس برس "كنا سنحظى بمتعة أكبر لو لم يكن هنا".

في المقابل، أعرب بعض المشاهدين عن سرورهم لرؤية الرئيس، الذي يخوض معركة في واشنطن مع محاولة الديمقراطيين لعزله.

وقال نيكو فيرانتي البالغ (30 عاما) إن "إطلاق صيحات الاستهجان أمر غير محترم لأنه رئيسنا"، مضيفا أنه لم يتفاجئ لحضور الرئيس. واضاف فيرانتي أنّ ترامب "من نيويورك وهو يحب هذا النوع من النشاطات".

وأدى حضور رئيس الدولة إلى مدينته نيويورك إلى تظاهرة ضمت بضع عشرات من الأشخاص أمام الصالة الشهيرة. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "ترامب/بنس اخرجا الآن!" و"احبسوه". وأحد المتبارين السبت جورج ماسفيدال هو من أنصار الرئيس ترامب.

وتابع ترامب المباراة بين كيفن لي وغريغور غيليبسي، ثم وقف لثلاثين ثانية تقريبا ليصفق للمتباري غيليبسي.

وردد المشاهدين هتافات "يو اس ايه" حين انتصر متباري أميركي على آخر من بلغاريا.

وفي المدرجات، اندلعت شجارات متفرقة نجمت عن إفراط بعض الحضور في تناول مشروبات كحولية، واوقف الأمن شخصين على الأقل من قسم واحد.

في الأسفل، دارت فتيات يرتدين سراويل قصيرة حول قفص النزال وهن يرفعن لافتات فوق رؤوسهن تعرض رقم جولة النزال التالية.

جلس ترامب (73 عاما) في الصف الثالث مع ابنيه دونالد الابن وإيريك وعدد من قادة الحزب الجمهوري.

وقالت المتفرجة اليا ديبنر التي جاءت من ولاية بنسلفانيا لحضور اللقاء "لقد هتفت له". وتابعت "ربما لا اتفق مع سياساته لكنه من اللطيف أن يختار الجلوس بين الناس حين يكون بوسعه الجلوس على منصة" يحميها زجاج.

فنون القتال

ومن المعروف عن ترامب ولعه بفنون القتال المختلطة إذ استضاف نشاطات لها في أحد فنادقه. كما من المعروف أنه صديق مقرب لرئيسته دانا وايت التي تعلن دعمها علنا له.

ومن المتوقع أن يقضي ترامب ليلته في "برج ترامب" في الجادة الخامسة قبل أن يغادر صباح الأحد.

وتأتي زيارته بعد يومين من إعلانه الخميس أنه سيجعل من مجمعه الفندقي في مارا لاغو بولاية فلوريدا مقرا لإقامته بدلا من شقته الفاخرة من ثلاثة طوابق في قمة "برج ترامب".

وغادر ترامب قاعة النزال في الساعة الواحدة صباحا بعد أنّ هزم جورجي ماسفيدال منافسه ناتي دياز في النزال الأخير على حزام "بي ام اف". وسلّم المصارع الذي صار ممثلا دوين جونسون المعروف باسم "ذا روك" الحزام لماسفيدال.

وكان ترامب واجه موقفا مماثلا الأحد الماضي عندما حضر مع زوجته ميلانيا المباراة الخامسة في الدور النهائي لدوري البيسبول في واشنطن.

وحضر ترامب في اليوم الذي أعلنت فيه إدارته مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي المطلوب الأول للبنتاغون.

وبعد الشوط الثالث للمباراة عرضت كاميرات الفيديو في الملعب صور جنود حاضرين في المدرجات، لكنها تحولت فجأة لتظهر صورة ترامب. وأطلق المشجعون صيحات الاستهجان عندما ظهرت صورة ترامب على شاشة عملاقة.

الى ذلك أظهرت وثائق نشرتها وزارة العدل الأميركيّة امس أنّ أحد كبار مستشاري ترامب خلال حملته الانتخابيّة الرئاسيّة قال عام 2016 إنّ أوكرانيا، وليس روسيا، مسؤولة عن اختراق إلكتروني طاول الحزب الديموقراطي.

وبحسب شهادة أدلى بها ريك غيتس، مساعد المدير السابق لحملة ترامب، أمام الإف بي آي، فإنّ بول مانافورت مدير الحملة وقتذاك كان يقول لمساعديه إنّ اختراق البريد الإلكتروني للحزب الديموقراطي "كان على الأرجح عمل الأوكرانيين، وليس الروس".

ووفقاً للشهادة إيّاها، فإنّ المسؤولين عن حملة ترامب قالوا إنّهم مقتنعون بأنّ كييف تدبّرت الأمر بشكل يُتيح إلصاق التهمة بروسيا.

نشر رسائل

في تمّوز/2016   بدأ موقع ويكيليكس نشر الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني للحزب الديموقراطي. وقالت الاستخبارات الأميركيّة لاحقًا إنّ تلك الرسائل تمّ الحصول عليها من خلال جواسيس روس وأُرسِلَت بعد ذلك إلى ويكيليكس.

والوثائق التي نُشرت السبت تُظهر أيضاً أنّ ترامب وكبار مستشاريه وأفرادًا من أسرته ناقشوا مرارًا كيفية وضع اليد على رسائل البريد الإلكتروني التي حصلت عليها ويكيليكس.

واشتدّ خطر آلية العزل التي تهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس مع قيام مجلس النواب بالتصويت على إجراء حاسم سيفتح مرحلة جديدة في التحقيق بشأن الفضيحة الأوكرانية، إذ يجيز استجواب الشهود في جلسات علنية.

وفور التصويت ندد ترامب على تويتر بـ"أكبر حملة مطاردة سياسية في التاريخ الأميركي".

وقررت الرئيسة الديموقراطية لمجلس النواب نانسي بيلوسي في 24 أيلول/سبتمبر أن تسلك بحزبها طريق "آلية العزل" المحفوفة بالمخاطر، بعد كشف معلومات عن اتصال هاتفي أجراه ترامب مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال الصيف. وطلب الرئيس الأميركي خلال المكالمة من نظيره التحقيق بشأن خصمه الديموقراطي جو بايدن وأعمال ابنه هانتر بايدن في أوكرانيا.

 

 

عدد المشـاهدات 49   تاريخ الإضافـة 03/11/2019   رقم المحتوى 33584
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/11/19   توقيـت بغداد
تابعنا على