00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  توتنهام يسعى اليوم لإستثمار صحوته الأوربية أمام ليفربول المخيف

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

كلوب يحذّر من هوتسبير ويحدّد موقف البدلاء

توتنهام يسعى اليوم لإستثمار صحوته الأوربية أمام ليفربول المخيف

{ مدن – وكالات: يلعب ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، ضد توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، في أول مواجهة بينهما منذ مباراتهما في يونيو حزيران بمدريد، والتي انتهت بتتويج فريق المدرب يورجن كلوب بطلا لدوري أبطال أوروبا. ومنذ ذلك الحين تباينت حظوظ الفريقين بشكل واضح، فليفربول ذهب لتصدر الدوري، فيما عانى فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو من حالة جمود. وبعد تسع مباريات يتصدر ليفربول المسابقة، متفوقا بفارق ست نقاط على مانشستر سيتي، بينما يحل توتنهام في المركز السابع متأخرا 13 نقطة عن المتصدر، بعدما حقق ثلاثة انتصارات فقط، في أسوأ بداية منذ مجيء بوكيتينو في 2014-2015. وانطلقت الجولة اول امس الجمعة، عندما يحل ليستر سيتي صاحب المركز الثالث ضيفا على ساوثهامبتون. وخرج تشيلسي صاحب المركز الرابع لمواجهة بيرنلي، مساء امس السبت، فيما يأمل مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز 14 في أن تكون رحلته إلى نورويتش سيتي المتعثر، اليوم الأحد، بداية التقدم في الترتيب، إذ فشل في الفوز خلال مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري.

سقوط مفاجئ

وسيقت كل النظريات بشأن انهيار توتنهام، من تأثره بالنجاح في دوري الأبطال وسوق الانتقالات المخيبة، إلى توقف تفكير بوكيتينو بعد معجزته بإبقاء الفريق في المربع الذهبي، لأربعة مواسم متتالية. وابتسم بوكيتينو مرة أخرى مساء الثلاثاء الماضي، عندما سحق توتنهام ضيفه ريد ستار بلجراد 5-0 في دوري الأبطال. وأحرز كل من هاري كين وسون هيونج-مين هدفين، في أداء أوحى أن الفريق ربما سينهض من عثرته. ويمثل ليفربول في أنفيلد اختبارا أصعب كثيرا، خاصة بالنظر إلى سجل بوكيتينو ضده في جميع المسابقات، منذ توليه تدريب توتنهام، إذ خسر سبع مرات وتعادل في أربع مناسبات وانتصر مرة واحدة. ورغم سجل المواجهات المباشرة السيئ، أنهى توتنهام الدوري أمام ليفربول في أربعة مواسم متتالية، إلى أن حل فريق المدرب كلوب وصيفا للبطل سيتي، في الموسم الماضي، متقدما بفارق 26 نقطة على توتنهام. ولا يوجد ما يدل على أن الفجوة بينهما ستتقلص قريبا، لكن كلوب سيكون على دراية بأن توتنهام، كان بإمكانه أن ينتصر في أنفيلد، الموسم الماضي، عندما أهدر موسى سيسوكو فرصة خطيرة، قبل أن يهز توبي ألديرفيريلد شباكه بالخطأ في الدقيقة 90  لينتصر ليفربول2-1

عودة الثقة

وقال كين لا يمكن أن نترك النشوة تسيطر علينا، يجب الحفاظ على تركيزنا ونقل الإيجابيات (من النتيجة) إلى الدوري الممتاز.. لدينا مباراة صعبة للغاية اليوم الأحد، لذا أتمنى أن نحمل الزخم إليها. وانتهت سلسلة انتصارات ليفربول في 17 مباراة متتالية بالدوري، عندما تعادل 1-1 مع مستضيفه يونايتد، الأحد الماضي. لكن المهمة أمام توتنهام كانت واضحة، بعد فوز ليفربول 4-1 على مضيفه جنك البلجيكي، في دوري الأبطال وحول كلوب تركيزه على الفور إلى السبيرز. وقال توتنهام يشعر بالحيوية، بالتأكيد بمجرد أن يلعب ضدنا سيعود إلى مستواه.. لكننا فريق مختلف عن ريد ستار بلجراد، مثلما يختلف توتنهام عن جنك.

كلوب يحذر من توتنهام

من جهة أخرى تحدث الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اول امس الجمعة، عن مواجهة توتنهام، المرتقبة اليوم الأحد ، وانبهاره بمستوى أليكس أوكسليد تشامبرلين، إضافة إلى حالة المصابين. وقال كلوب: موقف السبيرز؟ لا يمكنني الحكم، ليس لدي فكرة، هذا هو حال كرة القدم – في تعليقه على موقف خصمه القادم في البريميرليج، وبأنه ما زال قويا. واستدرك: لكنهم لم ينسوا كيفية لعب كرة القدم، هذه مباراة بين فريقين جيدين للغاية. وأضاف كلوب: لن ندخل المباراة بثقة بأنه لن يحدث شيء لنا، فهم من فرق القمة وعلينا احترامهم، يمكن لتوتنهام تقديم مباراة كبيرة بلاعبين مثل هاري كين وسون وألي وإريكسين. وتابع: لا يمكنني قول شيء على موقف توتنهام، فبعد نهائي كييف، لم نفكر بأننا لا يمكننا الفوز باللقب (دوري أبطال أوروبا)، فكرنا فقط في ضرورة المحاولة من جديد، هزيمة كييف لم تجعلنا نعاني الموسم الماضي.

تأثير البدلاء

وعن مستوى البدلاء في ليفربول، علق كلوب: الكثير من اللاعبين البدلاء أثروا في نتيجة المباريات معنا، وهذا أمر عظيم بالنسبة لنا، كنت سعيدا للغاية بمستوى آدم (لالانا)، وكان قريبًا للغاية من المشاركة في مباراة جينك، علينا احترام تلك المؤشرات، وعندما تظهر بشكل ما لديك في أي مباراة، فأنت تتواجد في جزء مختلف بفكر المدرب. وواصل: هناك الكثير من الأسباب التي تدفعني لاتخاذ القرارات، من الرائع أن نرى البدلاء يتركوا الأثر أمام مانشستر يونايتد. وأوضح: هندرسون وفينالدوم لاعبين شاركوا في الكثير من المباريات، ومن الواضح حاجتهم للحصول على الراحة، وسنرى أي تشكيل سنعتمد عليه أمام توتنهام.

عودة تشامبرلين

وتطرق كلوب للحديث عن تعافي أوكسليد تشامبرلين من الإصابة، فقال: ربما لم أرَ هدفا مثل هدفه الثاني أمام جينك، كان هدفًا خاصًا للغاية، ولكننا لدينا الكثير من اللاعبين للاختيار بينهم. وأردف: علينا وضع أفضل تشكيل ممكن في مباراة توتنهام، ليس سرًا أنني أحب تشامبرلين، وعليه أن يكون مستعدًا للحظات الخاصة بالأهداف. وعن التغيير الذي أحدثه في صفوف ليفربول: لا أعرف ماذا غيرت في ليفربول منذ وصولي، ولكن جعل المكان الذي تعمل به هو المكان الأفضل، هذا أهم جزء في تحقيق النجاحات. وعن حالة الثلاثي ماتيب وأرنولد وشاكيري، قال: فقط فضلنا إراحة ماتيب وهو في حالة جيدة، وكذلك الحال مع أرنولد. وبيّن: علينا أن نرى، لقد عانى (أرنولد) من المرض الذي حرمه من السفر معنا، ومن المفترض أن يكون بحالة جيدة، ولكني لست متأكدا بنسبة 100بالمئة، أما شاكيري فيحتاج لمدة أطول للتعافي بسبب عضلاته الكبيرة.

عدد المشـاهدات 412   تاريخ الإضافـة 26/10/2019   رقم المحتوى 33306
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/11/19   توقيـت بغداد
تابعنا على