00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  المطلك: مؤسسات الفساد تستحوذ على المفاصل الإقتصادية

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

المطلك: مؤسسات الفساد تستحوذ على المفاصل الإقتصادية

عبد المهدي يوجّه بتحديد نسبة الأيدي العاملة في المشاريع الإستثمارية

 

 بغداد – محمد خليل كيطان

 

اصدر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي توجيهات بشأن نسبة تشغيل الأيدي العاملة في المشاريع الاستثمارية،  موجها بقيام دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بحسب الاختصاص باستيعاب المهندسين حديثي التخرج. وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان امس إن (عبد المهدي اصدر توجيهات بشان نسبة الأيدي العاملة في المشاريع الاستثمارية واحتساب خدمة المهندسين في القطاع الخاص)،  ولفت الى ان (عبد المهدي وجه بالتأكيد على تنفيذ أحكام المادة 30  من نظام الاستثمار رقم 2  لسنة 2009 الذي حدد حجم الايدي العاملة المحلية بما لا يقل عن نسبة 50 بالمئة من اجمالي الايدي العاملة في المشروع الاستثماري)،  وتابع ان (رئيس المجلس وجه بقيام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات بأخذ الإجراءات الملائمة بشأن زيادة عدد العاملين من المهندسين والفنيين وأصحاب الاختصاص العراقيين في الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الجهات المذكورة آنفاً).

 واكد البيان ان (رئيس الحكومة وجه وزارة النفط والجهات الحكومية الاخرى بتضمين العقود التي ستبرم مع الشركات الاجنبية نصوصاً تضمن تحديد نسبة لا تقل عن 50  بالمئة من ملاكاتها الهندسية والمخصصة للمهندسين واصحاب المهن المتخصصة). وبحث وزير الداخلية ياسين الياسري مع السفير الصيني لدى بغداد تشانغ تاو تنفيذ مشاريع المدينة الآمنة والتأشيرة الالكترونية.وقال بيان امس إن (الجانبين بحثا تنفيذ المشاريع الأمنية الالكترونية المتعلقة بضبط الحدود ومنظومة المدينة الآمنة والتأشيرة الالكترونية)،  واشار الياسري خلال اللقاء الى (أهمية إقامة الدورات وتبادل الخبرات في المجالات التقنية والاستخبارية). وابدى تاو (استعداد بلاده للتعاون مع الوزارة لتقديم الخدمات التي تخص عمل الداخلية في المجالات كافة). فيما اتهم رئيس جبهة الحوار صالح المطلك ما اسماها مؤسسات الفساد بالاستحواذ على الكثير من المفاصل الاقتصادية والاستثمارية في البلاد .

ونقل بيان تلقته (الزمان) امس عن المطلك خلال لقائه سفير بلغاريا لدى بغداد بلامن هاريستوڤ القول ان (العراق ما زال يواجه الكثير من المخاطر والتحديات في ظل سيطرة تامة لمؤسسات الفساد التي استحوذت على الكثير من المفاصل الاقتصادية والاستثمارية).

  معربا عن امله  بأن (توسع الشركات البلغارية اطر عملها في العراق بمجالات الزراعة والطب والسياحة والخدمات الاخرى ولاسيما ان العلاقات العراقية البلغارية تتمتع بتاريخ حافل بالتعاون)،  واكد البيان ان (اللقاء بحث ايضا القضايا الاقليمية والدولية).

 

عدد المشـاهدات 2545   تاريخ الإضافـة 01/10/2019   رقم المحتوى 32903
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/10/14   توقيـت بغداد
تابعنا على