00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  محافظ ذي قار يمنح صلاحيات لمسؤولي الوحدات الإدارية للإرتقاء بالواقع

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الجزائري يبحث مع وجهاء أبو غريب والتاجي ملف الخدمات

محافظ ذي قار يمنح صلاحيات لمسؤولي الوحدات الإدارية للإرتقاء بالواقع

بغداد – قصي منذر

الناصرية – باسم الركابي

منح محافظ ذي قارعادل الدخيلي صلاحيات أوسع لرؤساء الوحدات الإدارية في أقضية ونواحي المحافظة ،بهدف تسريع وتيرة العمل وتطوير الإدارة اللامركزية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين فيما اعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري عن ادراج مشروع مجاري قضاء ابو غريب ضمن خطة التنفيذ التي شرعت بها المحافظة مؤخرا.

وقال الدخيلي في بيان إن (ذي قار تتجه نحو منح دور أكبر لرؤساء الوحدات الأدارية في اقضية ونواحي المحافظة بمختلف المجالات ،لتخفيف العبء عن الحكومة المحلية في الكثير من المسائل التي ينبغي أن تدار من قبل السلطة المحلية في تلك الأقضية والنواحي نفسها) واضاف ان (زيادة الصلاحيات الممنوحة لمسؤولي الوحدات الإدارية في المحافظة يسهم في زيادة فاعلية المؤسسات وتقليل الأجراءات الروتينة) وشدد الدخيلي على (مراجعة ما يتم تحقيقه ومعرفة إيجابيات وسلبيات العمل في المرحلة المقبلة) داعيا (القائممقامين ومدراء النواحي ورؤرساء المجالس البلدية وأعضائها إلى  إشراك المواطنين في القرارات المهمة وتقريب الحكومة إليهم) متمنياً  على ان (تكون الأدارات المحلية قادرة على تنفيذ القرارات والمشاريع التي من شأنها الإرتقاء بالواقع من خلال تقديم خدمات متميزة للمواطنين). واصدر الدخيلي امرا بأعفاء مدير مجاري ذي قار من منصبه وتكليف معاونه لادارة الدائرة بالوكالة.

إصدار أمر

وبحسب وثيقة رسمية، فان الدخيلي اصدر امرا اداريا باعفاء مدير المجاري محمد هاشم من منصبه وتكليف معاونه حيدر كريم بالوكالة.  الى ذلك بحث محافظ بغداد فلاح الجزائري مع وجهاء قضاءي ابو غريب والتاجي ملف الخدمات . واكد الجزائري خلال اللقاء ان (حملة خدمة بغداد شرف لنا التي أطلقناها حققت نتائج جيدة على مستوى تقديم الخدمات) ولفت الى ان (مشروع مجاري ابو غريب ادرج ضمن خطة المحافظة وأعلن عنه سابقا) وأضاف انه (وخلال  زيارتنا الميدانية الاخيرة الى التاجي وقبلها الى ابو غريب ولقاء الاهالي أثمرت عن تنفيذ مطالب عدة في شتى المجالات) مؤكدا (ضرورة تكاتف الجميع للنهوض بالواقع العمراني والخدمي للعاصمة). واصدر مجلس بغداد توجيهات بشأن عمل المولدات الاهلية في العاصمة. وبحسب الوثيقة التي تحمل توقيع رئيس المجلس رياض العضاض فأنه (تقرر تحديد سعر الامبير للمولدات الاهلية لاشهر تشرين الاول وتشرين الثاني وكانون الاول بواقع ستة الاف دينار للتشغيل من الساعة 12 ظهرا ولغاية الساعة الواحدة ليلا، وتسعة الاف دينار لتشغيل 24 ساعة بالتناوب مع الكهرباء الوطنية) مؤكدة (محاسبة المخالفين لهذه التوجيهات وعلى الجهات الامنية الماسكة للارض في المناطق كافة المساهمة في عملية المتابعة).

عدد المشـاهدات 1192   تاريخ الإضافـة 01/10/2019   رقم المحتوى 32898
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/10/14   توقيـت بغداد
تابعنا على