00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  سانشيز وإنتر ميلان يحلمان بالتخلص من عقدة برشلونة في دوري الأبطال

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إيمري يكشف نصيحة غرفة الملابس قبل التعادل مع اليونايتد

سانشيز وإنتر ميلان يحلمان بالتخلص من عقدة برشلونة في دوري الأبطال

مدن – وكالات

يستضيف برشلونة نظيره إنتر ميلان اليوم الاربعاء على ملعب “كامب نو”، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا. وفشل الطرفان في تحقيق الانتصار

 بالجولة الأولى، حيث سقط برشلونة في فخ التعادل السلبي ضد بوروسيا دورتموند، بينما اقتنص سلافيا براج نقطة ثمينة من أنياب النيراتزوري (1-1).

وسيكون التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم إنتر ميلان، الذي لعب بقميص برشلونة بين 2011 و2014 أمام مواجهة من نوع خاص.

وشارك سانشيز في 141 مباراة مع البلوجرانا، حيث نجح في تسجيل 47 هدفًا، وتقديم 35 تمريرة حاسمة، كما توج بالعديد من الألقاب برفقة البارسا.

ولم يبتسم الحظ لسانشيز في أول مباراتين له بقميص الإنتر، ضد أودينيزي ولاتسيو، حيث شارك لدقائق معدودة، قبل أن ينجح في تسجيل أول أهدافه ضد سامبدوريا، ضمن الجولة السادسة من الكالتشيو، خلال الفوز (3-1) في مباراة شهدت أيضًا تعرضه للطرد.

عقدة كتالونية

وعلى الصعيد الأوروبي، سيحاول الدولي التشيلي التخلص من عقدته ضد برشلونة، حيث لم ينجح في الانتصار من قبل على فريقه السابق.

وكانت أولى مواجهات سانشيز ضد برشلونة، في موسم (2015-2016) بدور الـ16 من دوري الأبطال، حين كان لاعبًا في صفوف آرسنال، وفاز البلوجرانا ذهابًا (2-0) في معقل الجانرز.

وفي لقاء الإياب، خسر آرسنال أيضا (1-3) على ملعب “كامب نو”، وصنع سانشيز حينها الهدف الوحيد لفريقه، الذي سجله الدولي المصري محمد النني.

وفي موسم 2018-2019 الماضي، اصطدم مانشستر يونايتد ببرشلونة في ربع النهائي، وحينها غاب سانشيز بداعي الإصابة عن لقاء الذهاب في “أولد ترافورد”، الذي فاز به البارسا بهدف دون رد.أما في لقاء الإياب، فشارك سانشيز بديلا لمدة 10 دقائق فقط، خلال انتصار البلوجرانا بثلاثية نظيفة. وتترسخ العقدة بشكل عام أمام إنتر ميلان، حيث لم ينجح أي لاعب في صفوف النيراتزوري، في هز شباك برشلونة على ملعب “كامب نو”، عبر تاريخ دوري أبطال أوروبا. فخلال 4 مباريات بين البارسا وضيفه الإنتر في هذه البطولة، حقق الفريق الكتالوني 4 انتصارات، دون تلقي أي هدف.

ومن جهة اخرى يرى الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لآرسنال، أن التعادل أمام مانشستر يونايتد بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة السابعة من البريميرليج، نتيجة عادلة.

وقال إيمري، خلال تصريحاته لشبكة “سكاي سبورتس”: “إنها ليست النتيجة الأفضل، لكنني أعتقد أن التعادل عادل لكلا الفريقين، بعد ما قدماه طوال 90 دقيقة”.

وأضاف: “الشوط الأول على سبيل المثال الخصم بدأ بالضغط كثيرًا، لكننا سيطرنا على المباراة وتمركزنا بشكل جيد، ولم نسمح لهم بالكثير من الفرص”.وتابع: “في نهاية الشوط الأول، سمحنا لهم بثلاثة محاولات ضدنا، والأخيرة جاءت هدف”.

وأوضح: “تحدثنا في غرف خلع الملابس، وقلت للاعبين ضرورة اللعب بهدوء وهدفنا كان تسجيل هدفا، ومن ثم يُساعدنا على الفوز بالمباراة”.

واستكمل: “بعدما سجلنا الهدف، شيئا فشيئا تحمس لاعبو مانشستر يونايتد وجماهيرهم وكافحوا ضدنا، ولكننا أيضًا كان لنا فرص جيدة لمُضاعفة النتيجة عبر ساكا ونيلسون”.

وواصل: “لكن أيضًا مانشستر يونايتد كان لديهم بعض الفرص للتسجيل، لذلك أعتقد أن كلا الفريقين يستحقان التعادل”.

واختتم: “أريد المزيد في النتيجة والأداء لكننا نتقدم، وكنا متنافسين لكن بإمكاننا أن نظهر بشكل أفضل، والاستفادة من الفرص في منطقة جزاء الخصم”.

وبدا قلب دفاع آرسنال، دافيد لويز، سعيدا بالنقطة التي حصل عليها فريقه، من موقعته المهمة أمام مضيفه مانشستر يونايتد (1-1)  في ختام الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال لويز، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “نحن سعداء بالأداء، يجب أن تحلل أداء كل فريق، وأعتقد أننا أدينا بشكل رائع”.

وأضاف: “حتى عندما تخلفنا في النتيجة 0-1 أظهرنا نضجا، خصوصا من جانب اللاعبين الشبان الذين يستحقون الثناء”.

وتابع لاعب تشيلسي السابق: “إنهم يافعون للغاية، لكنهم يعرفون كيف يلعبون كرة القدم، إضافة إلى التعايش مع الضغوطات، إنهم أكثر نضجا مما سبق.. كانت مباراة مثيرة للجمهور، لكننا أدينا بشكل جيد، وكذلك أدى الفريق الآخر”.

وتحدث لويز عن التألق المتواصل لنجم الجانرز، بيير إيميريك أوباميانج، الذي أحرز هدفه السابع في المسابقة، هذا الموسم، قائلا: “آمل أن يستمر على هذا النحو، بما أنه شخص رائع كلاعب ومحترف”.وختم بقوله: “إذا كان (أوباميانج) يستطيع المواصلة بهذا الشكل، فإن الأمر سيكون رائعا للجميع”.

عدد المشـاهدات 1486   تاريخ الإضافـة 01/10/2019   رقم المحتوى 32885
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/10/14   توقيـت بغداد
تابعنا على