00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  المسيح في الطف نتاج شراكة فنية عراقية سورية ايرانية

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

المسيح في الطف نتاج شراكة فنية عراقية سورية ايرانية

 المسرحية تهدف إلى التقارب بين الأديان السماوية ونبذ التفرقة

 

بغداد - عباس الركابي

( المسيح في الطف ) عمل مسرحي نتاج شراكة فنية ( عراقية - سورية - ايرانية ) تأليف الكاتب الايراني أبو باسم حيادر و إخراج الفنان الايراني كيروش زراعي الذي قال وهو يقدم هذا العمل على خشبة المسرح الوطني في بغداد :

(إنه شعور لايوصف وشرف كبير لنا ان نعرض مسرحية المسيح في الطف هنا في العراق بلاد الحضارات الكبيرة بلاد ما بين النهرين).

وعن فكرة المسرحية قال وفقا لموقع دائرة السينما والمسرح: (فكرة المسرحية و موضوعها يدور حول عودة موكب سبايا معركة الطف من آل بيت النبي(ص) عام 61 للهجرة وهم متوجهون الى الشام وجيش عبيد الله بن زياد يحملون رأس الإمام الحسين (ع) على رأس رمح طويل ليراه الناس.. وفي الطريق يمرون بدير مسيحي.. وحينما يتوقف مسيرهم يرى راهب الدير الرأس المعفر بالتراب والدماء واثار السياط عليه..يطلب منهم ان يسمحوا له ببقاء الرأس عنده في تلك الليلة وأعطاهم كل المال الذي بحوزته.. فيوافقوا.. بينما قام الراهب بتنظيفه وتعطيره وهنا يتكلم الرأس... ويدور بين الراهب والرأس الشريف حوار غاية في الأهمية ويعد هو محور المسرحية الرئيسي)..

وعن هدف و رسالة العمل ذكر (ان هذه المسرحية فيها رسائل متعددة ومنها تقارب الاديان والحوار بين الراهب والرأس يبرز ذلك حيث ان جميع الاديان السماوية منبعها الله سبحانه وتعالى..و نحن بحاجة ماسة وملحة لاعمال ذات بعد انساني.. لأن الإمام الحسين (ع) قدم نفسه قربانآ من أجل الانسانية والاسلام فضلآً عن ان العمل يدعو الى الاتحاد ونبذ التفرقة بين المسلمين.. ولولا التفرقة لما تجرأت داعش على العبث والقتل وتهجير الناس الآمنين وزرع الفتنة في العراق وافساد العقول...

كل ذلك ستجدونه من خلال حوار الراهب مع الرأس والأحداث المتصلة به).والمسرحية من انتاج شركة بلا حدود للانتاج الفني و قدمت بالتعاون مع وزارة الثقافة دائرة السينما و المسرح ..

و يستمر عرضها على خشبة المسرح الوطني حتى الـ 14 من تشرين الاول المقبل.

 

 

عدد المشـاهدات 2540   تاريخ الإضافـة 25/09/2019   رقم المحتوى 32720
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/10/14   توقيـت بغداد
تابعنا على