00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الدور التأهيلي لبطولة الكأس ينطلق اليوم بإقامة 23 مباراة

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

 برنامج المسابقات المقبل مرتبك وتوقفات بسبب مواجهات أسود الرافدين

الدور التأهيلي لبطولة الكأس ينطلق اليوم بإقامة 23 مباراة

 

 

الناصرية - باسم ألركابي

تجري اليوم الخميس 23 مباراة ضمن الدور التأهيلي لبطولة كاس العراق بكرة القدم بمشاركة 4 فريقا من الدرجتين الأولى والثانية تتوزع بين ملاعب العاصمة وعدد من المحافظات وتقام بخروج المغلوب والذهاب لركلات الجزاء مباشرة عند التعادل.

وقبل الدخول في تفاصيل البطولة والمباريات نسجل الملاحظة الأولى  قبل انطلاقة الموسم الجديد على لجنة المسابقات والاتحاد بعد إلغاء بطولة كاس السوبر  بعدما أعلنت عن برنامجها للموسم الجديد  وسط قرار شاذ بين جميع  الاتحادات المحلية التي  لم تهمل البطولة المذكورة تحت أي مسوغ كان بل راحت  تروج لها بإقامتها بإحدى  الدول  وتختار الوقت المناسب لتمريرها   وليس  إقامتها قبل افتتاح الدوري  بعدما تفطن اتحادنا وعاد لينظم  المباراة المذكورة التي كانت تحمل اسم كاس المثابرة قبل  ان تهمل  ويخفق الاتحاد  في أول محاولة لإعادتها وسط حسرة جمهورا الشرطة والزوراء ورفضهما للقرار حتى وان صدقت الإخبار بان  الناديين وافقا على إلغاء المباراة التي كان ممكن ان تقام بوقت أخر قبل ان تضع اللجنة موضع الشكوك  بعدم القدرة على تنفيذ مفردات الموسم   وهي التي  أكدت  سيكون موسم مختلف  من حيث  التنظيم والتعامل  مع أوقات المباريات  كما تتطلبه الأمور كما هي.

 مباريات اليوم

ونعود الى مباريات اليوم عندما يستقبل فريق ديالى   المتأثر بظروف المدينة الأمنية بعدما صال وجال في الممتاز ليدخل المنافسات عبر الدور المذكور في مواجهة فريق هبهب الأخر الذي استمر الظهور في البطولة المذكورة في عمل أفضل من عدة فرق عزفت عن المشاركة وهي تمتلك قدرات المشاركة.

ويلاعب الموصل الأخر الذي دون اسمه بقوة بسجل الدرجة الأولى والممتاز من وقت طويل فريق الشباب ويأمل إن يحقق الخطوة الأولى للاستمرار في المنافسات من خلال ظروف اللعب التي لإيابه لها الضيف الذي سبق وقدم نفسه كأحد الفرق المهمة.

 الكاظمية وبلدي

ويضيف الكاظمية أحد الفرق التي تواجدت في اهم بطولتين محليتين ولفترة غير قصيرة قدم عدد من الأسماء التي أخذت طريقها للمنتخبات فريق بلدي وكلاهما يطمح بالفوز والبقاء في منافسات البطولة للدور القادم الذي سيشهد مواجهات مع الفرق الممتازة وهو كل ما تتمناه فرق اليوم التي   تعلم من غير الحسم يعني ترك البطولة.

ويقابل فريق بابل الروضتين وسط تطلعات جمهوره في ان يقدم النتيجة المطلوبة في أول خطوات الموسم بعد غياب طويل التي يريد عرقلتها الضيوف من اجل الاستمرار في منافسات الكاس في تعزيز التواجد وللتعريف بنفسه من خلالها.

حيفا وبلد

ويتوجه فريق حيفا الذي لعب مواسم طويلة في الدرجة الأولى وكان له شان فيها الى مدينة بلد لمواجهة أصحاب الأرض الفريق الأخر الذي له سجل مهم بالدرجة الأولى منذ بداية الثمانينات ويأمل في ان يخطف الفوز   عبر تسخير ظروف اللعب وعاملي الأرض والجمهور.

ويمني فريق بلادي النفس في العودة بكل فوائد مباراته من مضيفه المعقل للانتقال للدور القادم وهو ما يؤمله المضيف عبر استغلال ظروف اللعب التي تقف لجانبه والعمل على التعامل معها كما يجب لتحقيق النتيجة التي تهمهما سوية وحسمها يعتمد على من يلعب بجد وجهود أكبر.

الطوز والحويجة

ويتواجه الجيران الطوز والحويجة ويجد الاول الفرصة مواتية في الخروج تحت انظار جمهوره في النتيجة الايجابية وهو الذي قدم مستويات مهمة في أكثر من دور تأهيلي في الفترات القريبة   لكنه لم يحقق أمال جمهوره في الانتقال للممتازة  قبل ان يظهر مرة  أخرى  عبر منافسات الكاس التي تمثل عودة مهمة للحويجة المدينة التي قارعت جرائم الدواعش المجرمين   ولتنتصر عليهم  لتعود تمارس حياتها في جميع المجالات  ويظهر  فريق المدينة بشباب  متعطش لمعشوقة الجميع كرة القدم  وفي ان يستمر  وسط منافسات الكاس بشرط ان يعود بالنتيجة المطلوبة.

ويعود المحمودية من جديد بعد مشاركات سابقة بعيدة بالدرجة الأولى ورغم قربه من العاصمة لكنه بقي ضمن حدود بطولات الدرجة الأولى وكغيره من الكثير من أنديتنا التي تعتمد الظهور ولو مرة في السنة من اجل الحفاظ على هوية النادي لا أكثر عندما يستقبل المصافي الذي تواجد في الدرجة الممتازة قبل فترة قصيرة لكنه أخفق فيها ليشارك في الكاس من خلال إمكانيات تظهر أكبر من أصحاب الأرض ربما تمنحه التفوق.

الصحة والحكيم

ويتواجه فريقا الصحة والحكيم وكلاهما يتطلع لحسم الأمور والانتقال للدور القادم ما يضع لاعبي الفريقين إمام مهمة غير سهلة تتطلب بذل أقصى الجهود من اجل تحقيق الحسم لمواجهة أحد الفرق الممتازة.

ويراهن شهريان على عاملي الأرض والجمهور في خطف نتيجة مباراته من فريق الصادق الباحث عن تقديم نفسه بالشكل الأفضل وفي العودة بفوائد اللقاء لمواصلة البقاء في منافسات البطولة التي تشكل لهما أهمية من حيث الحضور.

ويقابل فريق العلم أحد الفرق المستمرة في المشاركات الكروية ويجد من ظروف اللعب محفزا لتحقيق الفوز على حساب ضيفه النصر والسلام الأخر الذي يأمل تحقيق الخطوة المهمة الأولى والتقدم بثقة للدور القادم لأهميته في مواجهة أحد الفرق الممتازة وهذا مرهون بتقديم المستوى الجيد إمام أصحاب الأرض.

الكفل والنجمة

ويستقبل الكفل جسر ديالى وكله أمل في العبور من خلال أداء عناصره والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لمتابعة البقاء في البطولة التي ستتصاعد منافستها من دور لأخر إمام خروج المغلوب فيما يكون الضيوف قد حضروا للقاء سعيا لتقديم ما بوسع اللاعبين وحسم الأمور لصالحهم.

ويتقابل النجمة والكوت وسط محاولات الأول في عبور بوابة الضيوف الذين يمتلكون تاريخا كرويا مهما من خلال اللعب في الممتاز والنخبة والأولى لمواسم طويلة قبل ان يقدم العديد من الأسماء   لكنه توارى عن الأنظار كغيره من الأندية متأثرا بظروف مثل الأندية التقليدية وكلا الفريقين يتطلعان للفوز اليوم لأهمية النتيجة وانعكاسها عليهما من اجل انتقال أحدهما للدور القادم.

سوق الشيوخ والمجر

ويستقبل ممثل محافظة ذي قار في الدور التأهيلي الأخير لفرق الدرجة الأولى سوق الشيوخ في ملعبه وتحت أنظار جمهوره الكبير جيرانه المجر وسط تطلعات الحصول على النتيجة المطلوبة التي تمنحه اللعب في الدور الأهم المقبل فيما يريد الضيوف العمل ما بوسعهم لتحقيق الفوز من خلال اداء عناصره والتقدم خطوة مهمة في المنافسات.

ويلتقي شباب العراق وبلدية البصرة في مواجهة يأمل كل منهما ان تنتهي لمصلحته لغرض الاستمرار ف والبقاء في الكاس التي تدعم الفرق المغمورة من دون الخروج المبكر بسبب نظام البطولة   المختلف هذه المرة ما يلزم الفرق الى تقديم أعلى المستويات أملا في تحقيق النتائج المهمة.

ويشهد ملعب بعقوبة لقاء فريقها مع فريق الشهداء في مباراة تظهر مهمة لكلاهما وسط رغبة تحقيق الفوز التي تتطلب اللعب بأقصى الجهود من اجل التحول للدور القادم الذي يمثل أهمية كبيرة لجميع الفرق المشاركة التي تمني النفس دون استثناء من اجل مواجهة الفرق الممتازة وبانتظار تحقيق المفاجأة أهم إحداث البطولة.

تازة والحسينية

ويستقبل فريق تازه بملعبه وبين جمهوره فريق الحسينية في لقاء مهم لهما على أمل عبور أي منهما الأخر للتقدم خطوة مهمة لتحقيق اللعب في الدور 32 ومواجهة مع أحد الفرق الكبيرة ما يجعل كلاهما اللعب بشعار الفوز لان غير ذلك يعني مغادرة البطولة مباشرة.

ويستقبل الوجه الجديد بسماية الحمزة وسط تطلعات كسب اللقاء الذي يشكل أهمية في اول مشاركة    امام سعي الطرف الأخر المتحفز لقهر أصحاب الأرض والعودة بفوائد اللقاء والتوجه بثقة الى المرحلة الأخرى من خلال جهود اللاعبين والأمل في ان تظهر كما يجب.  ويتواجه فريقا الصوفية وجلولاء في لقاء يأمل كل منهما خطف نتيجته   والاستمرار في المنافسات التي تشكل أهمية كبيرة للكل وتبدو حظوظ أصحاب الأرض أكبر في الفوز الذي يبحث عنه الضيف المتسلح بجهود لاعبيه ما يتوقع ان يلعبا اللقاء بكل تركيز.

 جنوب بغداد والدور

ويأمل جنوب بغداد أحد الفرق الحديثة ضمن موجة تأسيس الأندية من قبل وزارة الشباب في الفترة الأخيرة التي تدخل أجواء الأنشطة من خلال البطولة المذكورة للإطاحة بضيفه الدور عبر الاستفادة من ظروف اللقاء الذي يكون اعد له أصحاب الأرض امام أحد الفرق التي كان لها شرف اللعب بالدوري الممتاز موسما القرن الماضي قبل الهبوط والابتعاد عن المشاركات الكروية لكنه فضل اللعب ببطولة الكاس ويأمل في ان يدعم حظوظه.

وأخر مواجهات الدور المذكور سيلعبها فريقا النور والكوفة والثاني يظهر في وضع أفضل بعد الخروج مؤخرا من مباريات الدور التأهيلي معتمدا على عدد من لاعبي المدينة وحواليها وهو من بين الفرق   ممن تمتلك مشاركات مهمة على مستوى البطولات ولعب بالنخبة ويكون قد حافظ على عناصره في ان تقدم الفريق لتحقيق النتيجة التي يمني الطرف الأخر النفس في تحقيقها من خلال الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والأهمية في بلوغ الدور الأهم المقبل.

وحددت لجنة المسابقات الفترة من 5 الى 7 تشرين الأول المقبل موعدا لإقامة مباريات الدور 32 خلال فترة توقف الدوري ومن ثم مواجهة نظيره هونك كونك في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة لكاس العالم وأمم أسيا وسيضم الدور 32 للكأس مشاركة جميع فرق الدوري الممتاز إضافة الى 12 فريقا من منافسات الدور التأهيلي للبطولة نفسها  وكان فريق الزوراء قد خطف لقب كاس أخر بطولة الصيف  الماضي بتغلبه في اللقاء النهائي على فريق الكهرباء  بهدف اللاعب صفاء هاشم.

 

عدد المشـاهدات 696   تاريخ الإضافـة 11/09/2019   رقم المحتوى 32317
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على