00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الجوكر يحصد جائزة الأسد الذهبي

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الجوكر يحصد جائزة الأسد الذهبي

في البندقية السينمائي

 

{ البندقية -وكالات- انتزع فيلم الجوكر للمخرج تود فيليبس جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي الذي أُعلنت جوائزه السبت.وحصل الممثل الإيطالي لوكا مارينيللي على جائزة أفضل ممثل عن تجسيده شخصية كاتب فقير طموح في فيلم (مارتن إيدن).

واقتنصت الممثلة الفرنسية اريان اسكاريد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (جلوريا موندي) الذي لعبت فيه دور أم تعيسة تجاهد لمساعدة عائلتها المتعثرة ماليا.وفيما يعد مفاجأة جاء في المركز الثاني فيلم (آن أوفيسر آند سباي) (جندي وجاسوس) للمخرج رومان بولانسكي إذ فاز بجائزة الأسد الفضي وهي جائزة لجنة التحكيم الكبرى.

وكان المنظمون قد تعرضوا لانتقادات بسبب إدراج عمل بولانسكي في برنامج المهرجان بعد إدانته في جريمة جنسية مما أثار الجدل.لكنهم دافعوا عن اختيارهم وقالوا إن التحكيم ينصب على الفيلم وليس الرجل.

وحصل على جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج السويدي روي أندرسون عن عمله (أباوت إندليسنيس“ (عن اللا نهاية) (وهو عبارة عن مجموعة قصص قصيرة عن الخير والشر.وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة المخرج الإيطالي فرانكو ماريسكا عن فيلمه الوثائقي الساخر (مافيا إز نو لونجر وات إت يوزد تو بي) (لم تعد المافيا كما كانت في الماضي).

وحصل المخرج الصيني يون فان على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم الرسوم المتحركة (نامبر سيفن تشيري لين) (رقم سبعة تشيري لين) الذي تدور أحداثه في إطار رومانسي بمدينة هونج كونج في الستينات.

الى ذلك احتل مئات المتظاهرين البساط الأحمر في مهرجان البندقية السينمائي لعدة ساعات السبت قبيل اختتام المهرجان ، مطالبين بالتحرك لمواجهة آثار تغير المناخ وحظر دخول السفن السياحية للمدينة التي تشتهر بقنواتها المائية.

وجلس نحو 300 محتج، يرتدون بدلات بيضاء، على البساط الأحمر الذي يسير عليه نجوم .

ولوح المحتجون بلافتات كتب عليها (وطننا يشتعل)و(لا للسفن السياحية) ورددوا هتافات بينما أحاطت بهم الشرطة.

وقالت كيارا بوراتي، وهي عضو في اللجنة المناهضة للسفن السياحية في البندقية في تصريح(نريد التعامل مع موضوع أزمة المناخ، نعتقد أنها أهم من أي شيء يمكن أن نراه في العالم الآن).  وأضافت (أن المتظاهرين أرادوا الحصول على دعم المشاهير لقضيتهم).

 

 

 

عدد المشـاهدات 2025   تاريخ الإضافـة 08/09/2019   رقم المحتوى 32270
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على